موضوعات ومقالات

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T21:50:06+00:00
موضوعات ومقالات متنوعة فى مختلف الصناعات الحرفية. إذا إردت المساهمة معنا برجاء مراسلتنا على العنوان البريدى للموقع team@yaosta.com

articles.jpg

كيف تتعرف علي دهان الإيبوكسي (Epoxy) الحقيقي؟

عن يا أسطي دوت كوم — آخر تعديل 2020-09-29 23:27
لن يكون مفاجئًا عندما نقول إننا نحب طلاء الإيبوكسي كغطاء للأرضية. إنه قوي وسهل العناية به وأنيق بما يكفي للاستخدام داخل منزلك أو مكتبك أو صالة العرض أو حتي في المساحات الخارجية مهما كان الطقس. ولكن مثل أي منتج عالي الجودة ومرغوب فيه للغاية ، هناك الكثير من المنتجات التي تتعدي اضافة نفس تأثير الإيبوكسي،على الرغم من أنهم قد يزعمون أنهم "جيدون وأرخص فقط" ، إلا أن هذه المنتجات قد تفسد عملك المتقن.

طرق الوقاية من العفن في المنزل

عن يا أسطي دوت كوم — آخر تعديل 2020-08-29 01:35
عندما تعيش في الأماكن الباردة، يمكن أن يكون موسم الأمطار أرضًا خصبة لتكاثر العفن في منزلك. مع وجود الكثير من الرطوبة الزائدة في الهواء ، يمكن أن ينشأ العفن في أي مكان ، ويصعب التخلص منه بمجرد تكونه. فيما يلي بعض الطرق البسيطة لمساعدتك للوقاية من العفن في المنزل.

بعض النصائح لتنظيف الأثاث الخشبي بشك جيد

عن يا أسطي دوت كوم — آخر تعديل 2020-08-19 00:02
لا يخرج الأثاث الخشبي الكلاسيكي عن الطراز أبدًا ومع ذلك ، يمكن أن يكون تنظيف الأثاث الخشبي محبطًا أيضًا. بمرور الوقت ، تميل إلى إظهار الأوساخ التي لا يمكن إزالتها باستخدام منفضة الغبار. عندما يتعلق الأمر بصيانة الأثاث الخشبي ، فهناك عدد من المصطلحات التي يتم تداولها ، مثل الغبار ، والتنظيف ، والشمع ، والتلميع. للحفاظ على مظهر الأثاث الخشبي في أفضل حالاته ، سيتعين عليك على الأرجح معالجة جميع مهام التنظيف الأربعة هذه بين الحين والآخر.

واقع الصناعات والحرف التقليدية في دولة الكويت

عن يا أسطي دوت كوم — آخر تعديل 2020-08-10 22:50
مما لا شك فيه أن الصناعات والحرف التقليدية على مستوى دول العالم قاطبة تمر بمرحلة حرجة تتفاوت في الشدة والضعف من دولة لأخرى بسبب التطور التقني الذي تعيشه معظم تلك الدول وذلك لتدني أو انعدام الحاجة للعديد من المنتجات الت قليدية بسبب تغير نمط ومستلزمات الحياة العصرية ونتيجة لوفرة مثيلاتها المصنعة ميكانيكيا وبأسعار منافسة بل بأسعار متدنية كثيرا عما يمكن صنعه يدويا . هذا التبدل أدى وبشكل واضح لعزوف الكثيرين من العاملين في مجال الصناعات والحرف التقليدية للبحث عن سبل كسب تعود عليهم بما يحتاجون إليه من عوائد مالية أعلى ومكانة اجتماعية أفضل.

إليك ما تفعله المطهرات والأشعة فوق البنفسجية لجسمك

عن يا أسطي دوت كوم — آخر تعديل 2020-08-10 22:50
يقتل ضوء الأشعة فوق البنفسجية - وخاصة أقصر طول موجة ، المعروف باسم الأشعة فوق البنفسجية - الفيروسات عن طريق إتلاف الحمض النووي أو الحمض النووي الريبي ، مما يعيق قدرتهم على عمل نسخ من أنفسهم. تستخدم المستشفيات مصابيح الأشعة فوق البنفسجية وحتى روبوتات الأشعة فوق البنفسجية لتطهير الهواء في الغرف. ولكن كما هو الحال مع المطهرات ، لا يميز ضوء الأشعة فوق البنفسجية ما يقتل. يقول الفيزيائي ديفيد برينر ، مدير مركز أبحاث الأشعة بجامعة كولومبيا ، إن هذا الضوء يمكن أن يضر أيضًا بالخلايا البشرية ، مما قد يضر بالقرنية ويسبب حروق الشمس ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد. لهذا السبب يقوم موظفو المستشفى بتشغيل المصابيح فقط عندما تكون الغرف فارغة.

ماذا تعرف عن الأنواع المختلفة لبطاريات الساعة؟

عن يا أسطي دوت كوم — آخر تعديل 2020-08-10 22:50
يعد أسلوب ومظهر الساعة من الأشياء الأساسية التي يجب أخذها في الاعتبار أثناء الشراء ولكن ما يوجد داخلها لا يقل أهمية. على سبيل المثال: بطاريات الساعة. حركة الساعة هي الآلية التي تشغل الساعة وتنظم الوقت. ربما تكون فجوة المعرفة الأكثر شيوعًا بين الناس هي الفرق بين ساعة الكوارتز والساعات الميكانيكية. تشير هذه المصطلحات ، الميكانيكية والكوارتز ، إلى حركة الساعة.

إعادة تدوير مخلفات المياه من البلاستيك ... قصة ملهمة

عن يا أسطي دوت كوم — آخر تعديل 2020-09-15 08:02
خلال القرن الماضي ، أحدثت الابتكارات في المنتجات التي نستهلكها ثورة في عالمنا ، حيث تحسنت الخدمات الصحية إلى التغذية لمليارات الأشخاص حول العالم. لقد شهد الكثيرون زيادة هائلة في مستوى المعيشة ونمو متوسط ​​العمر المتوقع. ومع ذلك ، فقد جائت هذه التطورات بتكلفة بيئية. هذا هو الحال مع البلاستيك.

أحدث إتجاهات تكنولوجيا السباكة الحديثة

عن يا أسطي دوت كوم — آخر تعديل 2020-08-10 22:50
يمكن التحكم في مصابيح الإضاءة اليوم بواسطة الهواتف الذكية وأنظمة التدفئة والتبريد ، ويمكن ضبطها تلقائيًا وفقًا للطقس ، وكاميرات الأمان المنشّطة بالحركة ، والأبواب التي يتم التحكم فيها عبر الإنترنت. هذه فقط بعض الأنظمة الذكية للتحكم في المنزل الأكثر شيوعًا التي تكتسب شعبية الآن بسبب تطورها وسهولة استخدامها. في السنوات الأخيرة ، تم أيضًا تطبيق تقنية المنزل الذكي في مواسير وأنابيب السباكة ، مما يعد بتوفير أموال للمستهلكين والمساعدة في تجنب الكوارث المتعلقة بأضرار المياه ، والتي تعد أحد الأسباب الرئيسية لمطالبات التأمين على المنازل. توفر كل هذه الاتجاهات الجديدة فوائد للمستهلكين الذين يمكنهم تقليل المخاطر والتكاليف ، كما توفر فرصًا لأعمال السباكة الخاصة بك مع زيادة الطلب على السباكة عالية التقنية.

كيف يمكن للتكنولوجيا الذكيه ان تساعدك في اكتشاف تسريبات المياه؟

عن يا أسطي دوت كوم — آخر تعديل 2020-08-10 22:50
تتوفر الأجهزة بشكل متزايد مع تكامل التكنولوجيا الذكية الذي يسمح لأصحاب المنازل بالتحكم في كل شيء من الإضاءة إلى آلات القهوة الخاصة بهم عبر تطبيق الهاتف الذكي. مع السرعة التي ينمو بها هذا السوق ، لم يكن الأمر سوى مسألة وقت حتى وصلت تقنية المنزل الذكي إلى قطاع السباكة.

مستقبل الكهرباء (5 اتجاهات تحدد مصيرها)

عن يا أسطي دوت كوم — آخر تعديل 2020-08-10 22:50
معظمنا لا يفكر كثيرًا في مصدر كهرباءنا. طالما بقيت الأنوار مضاءة وظل اللبن باردًا في الثلاجة ، فإن هذه الأعجوبة الحديثة لا تؤثر على وعينا إلا لفترة وجيزة عندما ندفع فاتورة الكهرباء أو تنقطع الكهرباء لفترة طويله. الكهرباء أمر حاسم في أسلوب حياتنا الحديثة ، لكنها لا تحظى إلا بقليل من اهتمامنا. بعد فترة وجيزة ، على الرغم من ذلك ، يتوقع اللاعبون الكبار في مجال الكهرباء أن يلاحظ العملاء السكنيون والتجاريون باهتمام التكنولوجيات الجديدة في هذا المجال الحيوي.

افضل ثمان صيحات في تصميم الحمامات لعام 2019

عن يا أسطي دوت كوم — آخر تعديل 2020-08-10 22:50
اتجاهات التصميم لعام 2019 أدت إلى ظهور حمامات ملونة وفريدة من نوعها في جميع أنحاء البلاد. مع التركيز على القطع الأنيقة ، واستخدام الألوان والرغبة في خلق مساحة جميلة وعملية (حتى في غرفة مساحيق صغيرة).

اشتـعال صنـاعـــة الوقود الحيوي

عن يا أسطي دوت كوم — آخر تعديل 2020-08-10 22:50
مع نهاية عام 2015، ستُزوَّد كل محركات طائرات الخطوط الجوية البريطانية التي تقلع من مطار مدينة لندن بوقود مُصنّع بالكامل من القمامة، كالورق، وبقايا الطعام، وقصاصات الحشائش وأعشاب الحدائق، وغيرها من المخلفات العضوية التي يتخلص منها سكان المدينة.

ميكانيكا السيارات..حرفة تمارس في غزة وسط ظروف مهنية خطيرة

عن يا أسطي دوت كوم — آخر تعديل 2020-08-10 22:50
غزه - أنهى الشاب أحمد دبلوم تمريض واتجه إلى دراسة الإعلام في أحد الجامعات المحلية وعندما لم يجد فرصة عمل اتجه إلى تعلم حرفة جديدة لعله يستطيع من خلالها مواجهة الظروف الحياتية الصعبة التي تمر بها عائلته.

ابتكارات مصرية‏:‏ خلية ضوئية من ورق الشجر

عن يا أسطي دوت كوم — آخر تعديل 2020-08-10 22:50
مصر - استكمالا لمشروعات التخرج المميزة لهذا العام والحائزة علي جائزة المبتكر الشاب نتناول هذا الأسبوع مشروع إنشاء خلية ضوئية مبتكرة من ورق الشجر لفريق بحثي بكلية الهندسة جامعة حلوان‏.‏

الأدوات الصحية .. التركي أجودها

عن يا أسطي دوت كوم — آخر تعديل 2020-08-10 22:50
السودان - لا بد أن تتميز الأدوات الصحية بالجودة العالية وخلوها من المشكلات لأنها هى مبدأ الصحة العامة وأساسها، ويتم استخدامها في كل المنازل والمؤسسات بأنواعها المختلفة، بل وتعتبر من الاساسيات والضروريات فيها ولا غنى عنها في كل الاحوال، ولا بد من الاهتمام بها ونظافتها بصورة دورية وان أمكن تغييرها من فترة الى اخرى.

النجارة وأسطواتها البغداديون أيام زمان

عن يا أسطي دوت كوم — آخر تعديل 2020-08-10 22:50
العراق - (نـَجّار وبابه مَكسور) ،هذا المثل الشعبي البغدادي الشائع، يتداوله الناس في أحاديثهم اليومية، يعززون به ما يقولونه عن الشخص الذي يصلح أمور الآخرين، ويترك أمر نفسه. وقد أتخذ من النجار الذي يصلح أبواب الناس ويترك بابه مكسورا ،عنوانا له. وهذا المثل الشعبي القديم هو مدخل لمعرفة صنعة النجارة ومشاهير أسطواتها من النجارين بغداديين.

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة