الأدوات الشخصية
أنت هنا: الرّئيسة » موضوعات ومقالات
Document Actions

موضوعات ومقالات

مستوىً نحو الأعلى

موضوعات ومقالات متنوعة فى مختلف الصناعات الحرفية. إذا إردت المساهمة معنا برجاء مراسلتنا على العنوان البريدى للموقع team@yaosta.com

استخدام الروبوت في عمليات البناء الحديثة (حقيقة ام خيال)

14-11-2019

تؤثر التكنولوجيا على صناعة البناء بشكل لم يسبق له مثيل. بدأ من الروبوتات والمواد الفائقة والتكنولوجيا القابلة للارتداء والمباني التي تتغذى على التلوث وحتى الذكاء الاصطناعي - هناك مجموعة هائلة من التطورات التي تساعد على تحسين قطاع مهم لكل إنسان على وجه الأرض.

قراءة المزيد

إعادة تدوير مخلفات المياه من البلاستيك ... قصة ملهمة

07-10-2019

خلال القرن الماضي ، أحدثت الابتكارات في المنتجات التي نستهلكها ثورة في عالمنا ، حيث تحسنت الخدمات الصحية إلى التغذية لمليارات الأشخاص حول العالم. لقد شهد الكثيرون زيادة هائلة في مستوى المعيشة ونمو متوسط ​​العمر المتوقع. ومع ذلك ، فقد جائت هذه التطورات بتكلفة بيئية. هذا هو الحال مع البلاستيك.

قراءة المزيد

أحدث إتجاهات تكنولوجيا السباكة الحديثة

04-10-2019

يمكن التحكم في مصابيح الإضاءة اليوم بواسطة الهواتف الذكية وأنظمة التدفئة والتبريد ، ويمكن ضبطها تلقائيًا وفقًا للطقس ، وكاميرات الأمان المنشّطة بالحركة ، والأبواب التي يتم التحكم فيها عبر الإنترنت. هذه فقط بعض الأنظمة الذكية للتحكم في المنزل الأكثر شيوعًا التي تكتسب شعبية الآن بسبب تطورها وسهولة استخدامها. في السنوات الأخيرة ، تم أيضًا تطبيق تقنية المنزل الذكي في مواسير وأنابيب السباكة ، مما يعد بتوفير أموال للمستهلكين والمساعدة في تجنب الكوارث المتعلقة بأضرار المياه ، والتي تعد أحد الأسباب الرئيسية لمطالبات التأمين على المنازل. توفر كل هذه الاتجاهات الجديدة فوائد للمستهلكين الذين يمكنهم تقليل المخاطر والتكاليف ، كما توفر فرصًا لأعمال السباكة الخاصة بك مع زيادة الطلب على السباكة عالية التقنية.

قراءة المزيد

كيف يمكن للتكنولوجيا الذكيه ان تساعدك في اكتشاف تسريبات المياه؟

20-09-2019

تتوفر الأجهزة بشكل متزايد مع تكامل التكنولوجيا الذكية الذي يسمح لأصحاب المنازل بالتحكم في كل شيء من الإضاءة إلى آلات القهوة الخاصة بهم عبر تطبيق الهاتف الذكي. مع السرعة التي ينمو بها هذا السوق ، لم يكن الأمر سوى مسألة وقت حتى وصلت تقنية المنزل الذكي إلى قطاع السباكة.

قراءة المزيد

ماذا تعرف عن الاضاءه الذكيه؟

17-09-2019

من المصابيح الكهربائية والمقابس إلى مفاتيح الإضاءة وألواح الجدران ، تعد المصابيح الذكية نقطة دخول شعبية للمنزل الذكي. ومع وجود الكثير من الخيارات الجديدة في السوق - بما في ذلك المصابيح الذكية التي لا تكلف الكثير ، فقد تميل إلى ملء منزلك بالكامل بالأشياء.

قراءة المزيد

مستقبل الكهرباء (5 اتجاهات تحدد مصيرها)

14-09-2019

معظمنا لا يفكر كثيرًا في مصدر كهرباءنا. طالما بقيت الأنوار مضاءة وظل اللبن باردًا في الثلاجة ، فإن هذه الأعجوبة الحديثة لا تؤثر على وعينا إلا لفترة وجيزة عندما ندفع فاتورة الكهرباء أو تنقطع الكهرباء لفترة طويله. الكهرباء أمر حاسم في أسلوب حياتنا الحديثة ، لكنها لا تحظى إلا بقليل من اهتمامنا. بعد فترة وجيزة ، على الرغم من ذلك ، يتوقع اللاعبون الكبار في مجال الكهرباء أن يلاحظ العملاء السكنيون والتجاريون باهتمام التكنولوجيات الجديدة في هذا المجال الحيوي.

قراءة المزيد

افضل ثمان صيحات في تصميم الحمامات لعام 2019

13-09-2019

اتجاهات التصميم لعام 2019 أدت إلى ظهور حمامات ملونة وفريدة من نوعها في جميع أنحاء البلاد. مع التركيز على القطع الأنيقة ، واستخدام الألوان والرغبة في خلق مساحة جميلة وعملية (حتى في غرفة مساحيق صغيرة).

قراءة المزيد

استغلال المساحات

30-06-2017

استغلال المساحات في العمارة الداخلية

قراءة المزيد

“YaOsta.com” يستهدف 6 آلاف مهنى بنهاية العام

25-05-2016

«مبروك»: 22 ألف زيارة شهرياً وإطلاق تطبيق عبر الهواتف تجريبياً..والركود وتراجع إقبال المهنيين.. أبرز التحديات

قراءة المزيد

شرف: المشروعات الصغيرة والمتوسطة ستدفع الاقتصاد للأمام

18-07-2006

مصر - أكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أهمية الدور الذى تقوم به الصناعات الصغيرة والمتوسطة فى تحقيق المشروعات العملاقة الكبرى التى تعتزم الحكومة تنفيذها فى إطار المخطط العام للتنمية فى مصر مثل مشروع غرب خليج السويس ، ومشروع ممر التنمية . ووجه الدكتور عصام شرف إلى عقد اجتماع الأسبوع المقبل لطرح خريطة المشروعات الصغيرة المطلوب طرحها فى إطار خطط التنمية المستقبلية.

قراءة المزيد

مشكلة البطالة فى مصر.. الأسباب والحلول الممكنة

18-07-2006

مصر - قبل الإشارة إلى حدوث مشكلة الأزمة المالية العالمية الحالية، وتأثيرها بالنسبة لزيادة البطالة فى مصر، لابد من التأكيد أن نظم التعليم والتدريب كان لهما دورا رئيسيا فى تفشى هذه بين شباب الخريجين بصفة خاصة وبين الشباب المصرى بصفة عامة.

قراءة المزيد

التطور التاريخي للتشكيلة الاقتصادية – الاجتماعية بالمغرب

18-07-2006

لقد ارتبطت النشاة التاريخية التجارية المغربية في القرن التاسع عشر ، ارتباطا عضويا بالاقطاع المخزني الجديد ، من جهة . وبالمؤسسات التجارية الراسمالية الاوربية من جهة اخرى . فالاقطاع المركزي الذي كان يحتكر التجارة الخارجية مع اوربا قبل المعاهدة الانجليزية لسنة 1856 ، كان محتاجا لوكلاء تجاريين . يقومون بدور الوساطة مع الشركات التجارية الاجنبية ، وبعض هؤلاء هم الذين ستتشكل منهم لاحقا النواة الاولى للبورجوازية التجارية .

قراءة المزيد

المشروعات الصغيرة حل لمشكلتي البطالة والاختلال الهيكلي في سوق العمل الكويتية

18-07-2006

تشكل المشاريع الصغيرة احدى الوسائل الجوهرية لمعالجة معضلتين أساسيتين في الاقتصاد، هما البطالة الحقيقية المقدرة خلال العقد المقبل، والاختلال الهيكلي في سوق العمل المتمثل في تركز معظم العمالة الوطنية في القطاع العام الذي يسيطر على مجمل الاقتصاد الوطني. وكان القطاع الحكومي استوعب خلال السنة المالية الماضية نحو 75 في المئة من اجمالي العمالة الوطنية الجديدة، أي ان 25 في المئة من تلك العمالة توزعت بين القطاع الخاص، او أسست مشروعا صغيرا او دخلت في نفق البطالة الحقيقية. ويعد العمل في القطاع العام هدفا جاذبا للباحثين عن العمل مقارنة بالقطاع الخاص او بالراغبين في إنشاء مشروع صغير، بسبب عدم توافر البيئة الاجتماعية والثقافية والتشريعية لامتصاص وجذب هذه العمالة الى العمل الحر.

قراءة المزيد

النحاس اليمني·· حضارة تتلألأ تحت سقف متحف اللوفر

18-07-2006

اليمن - صناعة النحاس المزخرف من الصناعات العريقة التي تتميز بها اليمن منذ القدم، وقد أبدع الفنان اليمني في هذه الصناعة وقدم أروع الأواني والأباريق والفازات والأطباق والمعلقات، وقام بدق ورسم الرسوم الهندسية الإسلامية الرائعة على هذه الأواني، واستخدم مهارته في تطعيم النحاس بالفضة والذهب. كما ابتدع أروع الوسائل والمهارة اليدوية في استخدام الطرق والحرق والنقش، مما عكس المهارة والإبداع للحرف اليمنية.

قراءة المزيد

وضعية قطاع الصناعة الحرفية بالمملكة المغربية

18-07-2006

لابد من التذكير أن الاهتمام بقطاع الصناعة التقليدية بصفته قطاعا اقتصاديا تأخر لسنوات عديدة، ولعل السبب في ذلك هو الاقتصار على التعامل معه من وجهة نظر اجتماعية محض، جعلت منه قطاعا لا يلزمه سو ى بعض الدعم والمساعدة، دون الارتكاز على أية سياسة إنعاشية أو تنم وية، مما ضيع عليه طابعه الاقتصادي وفوت على المقاولة الحرفية فرص ال تطور والمساهمة الفعالة في مجهود التنمية الشاملة.

قراءة المزيد

ماذا ستفعل اسرائيل لإجهاض التطور الحضارى فى مصر بعد ثورة 25 يناير

18-07-2006

مصر - أسامة مبروك: هذه الثورة تعتبر صدمة عنيفة لإسرائيل, وأكثر ما يصدمها ليس رحيل حليفهم فى السلطة حسنى مبارك, ولكن يقلقهم "التغيير للأفضل" فى حد ذاته. العقلية الصهيونية معروف عنها كرهها الشديد للعرب والمسلمين. ومعروف عنهم حبهم الشديد للمال وعصبيتهم الشديدة لصهيونيتهم. وهذا الخليط من المشاعر يمثل دافعا قويا للقيادة فى اسرائيل لتعمل على عدم استثمار روح التغيير للأفضل حتى تضمن أن تكون مصر دولة ضعيفة فى المستقبل. فما هى مصادر القوة فى مصر المتمثلى فى هذه الثورة وكيف ستعمل اسرائيل على اضعافها؟ ولماذا ستعمل اسرائيل لإحباط اى تطور حضارى فى مصر؟

قراءة المزيد

العمالة الصينية في موريتانيا أداة للتنمية أم خطر يهدد العمالة الوطنية؟؟؟؟؟

18-07-2006

موريتانيا - تعتبر موريتانيا من اكثر الدول العربية تضررا من البطالة حيث وصلت فيها النسبة إلى 33%، رفقة كل من جيبوتي والصومال حسب تقارير منظمة العمل العربي. ويعد هذا الرقم من أكبر معدلات البطالة في العالم العربي الذي تبلغ نسبة البطالة في أغلب بلدانه نحو 20% وقد نخرت البطالة جسم المجتمع وحولت شبابه إلى عاطلين مشردين تائهين وتسببت لهم في انحرافات ومآسي أسرية وأزمات اجتماعية وقد جعلها هذاالمؤشر تعيش أزمة اقتصادية خانقة ساهم في تفاقمها الجفاف الماحق الذي ضرب البلاد مؤخرا ،

قراءة المزيد

ابتكارات مصرية‏:‏ خلية ضوئية من ورق الشجر

18-07-2006

مصر - استكمالا لمشروعات التخرج المميزة لهذا العام والحائزة علي جائزة المبتكر الشاب نتناول هذا الأسبوع مشروع إنشاء خلية ضوئية مبتكرة من ورق الشجر لفريق بحثي بكلية الهندسة جامعة حلوان‏.‏

قراءة المزيد

أول أكسيد الكربون (الغاز القاتل)

18-07-2006

هل تصدق أن غاز أول أكسيد الكربون سبب رئيسى فى كثير من حوادث السيارات وسبب رئيسى فى وفاة كثير من المدخنين. ينتج هذا الغاز بصورة أساسية عن الاحتراق الكامل لمختلف أنواع الوقود العضوى (كالفحم والمازوت والمنتجات البترولية الأخرى). كما ينتج أيضا عن الاحتراق غير التام لبعض المركبات الكيمائية العضوية (كالألدهيدات, والكيتونات, والألكانيات).

قراءة المزيد

صناعة السيارات‏..‏ وقرن من جهد ملايين العاملين

18-07-2006

مصر - عندما وقف الرئيس الامريكي السابق جورج دبليو بوش يعلن عن خطته المالية لانقاذ شركتي كريزلر وجنرال موتورز‏,‏ قال إنه يقدم للشركتين‏14‏ مليار دولار كخطة انقاذ مالية‏,‏ بشرط أن تقوم ادارتا الشركتين باعادة التخطيط لعملهما حتي نهاية شهر مارس‏2009,‏ ثم بشرط ثان‏,‏ أن تتعاون كل الاطراف ذات العلاقة بالعمل‏,‏ الادارة والمساهمين والنقابات‏,‏ لوضع خطة الانقاذ هذه‏,‏ لا أتذكر أن الرئيس السابق قد ذكر كلمة نقابات طوال فترتي حكمه الممتد لدورتين رئاسيتين‏..‏ لا أتذكر‏,‏ إنما الذي أعرفه جيدا أن أجور العمال الأمريكيين قد فقدت الكثير من قيمتها الفعلية طوال مرحلة التطور التاريخي التي مرت بها الرأسمالية الامريكية لتتحول إلي رأسمالية كونية‏,‏ وهي المرحلة التي تبلورت خلال دورتي رونالد ريجان‏,‏ أي بدءا من عام‏1980.‏ هذا ما أعرفه جيدا‏.‏

قراءة المزيد


بريد الأخبار

السيراميك الصينى

ارسلت بواسطة ناريمان عند 14/10 2010 08:56

ارجو ان تخبرونى عن تجربه هل السيراميك الصينى الموجود بالفجالة هل هو جيد ام لا...ارجو ان تكون النصيحة عن تجربة...وشكرا


بريد الأخبار