المواد البلاستيكية التي غالبا ما يتم تدويرها لإعادة الإستخدام

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2022-12-17T03:11:00+00:00
معظم البلاستيك الذي نستخدمه في حياتنا اليومية قابل لإعادة التدوير. ، إليك بعض أكثر أنواع البلاستيك التي يمكنك إعادة تدويرها.

عروض أمازون


PET

PET (Polyethylene Terephthalate) (البولي إيثيلين تيريفثاليت) هي مادة بلاستيكية حرارية مشهورة. هذه المادة رقيقة ومثالية لإنتاج منتجات ذات ضغط منخفض. ألياف الملابس وزجاجات المشروبات الغازية من الأنواع المعروفة المصنوعة من مادة البولي إيثيلين تيريفثالات.

PVC

بولي كلوريد الفينيل (بولي فينيل كلوريد) هو لدن حراري آخر. كما أنها من أكثر المواد البلاستيكية شيوعًا حول العالم. يستخدم PVC لإنتاج الأسلاك والأنابيب والزجاجات والأغشية اللاصقة.

HDPE

HDPE (بولي إيثيلين عالي الكثافة) هو أيضًا بلاستيك حراري. إنه أكثر نعومة ومرونة مقارنة بـ PVC. أمثلة على المنتجات التي يستخدمها المصنعون لإنتاج البولي إيثيلين عالي الكثافة هي الغالونات والأنابيب.

البولي إثيلين المنخفض الكثافة

هذه المادة هي عكس HDPE. يستخدم LPDE (البولي إيثيلين منخفض الكثافة) في صناعة الأكياس البلاستيكية. في بعض الأحيان ، ليس من السهل إعادة تدوير هذه المواد. بدلاً من إعادة التدوير ، يمكنك تنظيفها وإعادة استخدامها لأغراض أخرى.
 
ومع ذلك ، فالحقيقة أنه لا يمكنك إعادة تدوير جميع أنواع البلاستيك. وذلك لأن المنتجات البلاستيكية تأتي من أنواع مختلفة من المواد. ومن غير الاقتصادي إعادة تدوير بعض هذه المواد.
 
عادة ، يكون هذا إما بسبب العملية الطويلة أو التكلفة العالية. وأحيانًا ، عدم فعالية عملية إعادة التدوير الحالية. على سبيل المثال ، إذا وضعت هذه المواد في معدات إعادة التدوير ، فقد تتسبب في توقف الجهاز أو تعطله.

PS

PS هو بوليمر. من أمثلة المنتجات التي تأتي من هذا البلاستيك أدوات المائدة البلاستيكية وحاويات الزبادي.

PP

PP هو أيضًا بوليمر. كثيرًا ما يستخدمه المصنعون لصنع الصناديق البلاستيكية والأثاث البلاستيكي وأغطية الجرار البلاستيكية. في معظم الحالات ، سترفض شركات إعادة التدويرتدوير هذه الأنواع.
 
لذا ، من كل ما قلناه ، فإن إعادة تدوير البلاستيك يعتمد على نوع المادة. والمواد البلاستيكية التي لا تقوم بإعادة تدويرها تتلف أو يتم التخلص منها في مقالب القمامة. ومع ذلك ، فإن إعادة التدوير هي أفضل خيار للمواد البلاستيكية.

كيف يتم إعادة تدوير البلاستيك؟

هناك أنواع مختلفة من البلاستيك. وهذا يجعل من المستحيل إعادة تدوير جميع المواد البلاستيكية بنفس الطريقة. ومع ذلك ، هناك طريقتان لإعادة تدوير البلاستيك.

إعادة التدوير التقليدية

هذه الطريقة هي أكثر طرق إعادة التدوير انتشارًا. كلمة أخرى لإعادة التدوير التقليدية هي إعادة التدوير الميكانيكي. هذه الطريقة مناسبة لإعادة تدوير المواد البلاستيكية الحرارية.
 
تتضمن طريقة إعادة التدوير التقليدية صهر البلاستيك ومعالجته إلى منتجات بلاستيكية جديدة. بعد أن يقوم القائمون بإعادة التدوير بصهر البلاستيك ، يقومون بتحويله إلى منتجات جديدة من خلال عملية تسمى القولبة بالحقن.

إعادة التدوير المتقدمة

إعادة التدوير المتقدمة هي عملية يؤدي من خلالها تأثير المواد الكيميائية إلى تكسير المواد البلاستيكية. تتكون هذه الطريقة من ثلاث تقنيات أخرى. تشمل هذه التقنيات الانحلال الحراري وإعادة التدوير الكيميائي المعالجة بالغاز.
 
الانحلال الحراري هو تقنية تتضمن إعادة تدوير النفايات البلاستيكية وتحويلها إلى نفط خام. يستلزم إعادة التدوير الكيميائي تقليل البوليمر إلى مونومر يمكنه إنتاج منتجات جديدة. على سبيل المثال ، يطبق المصنعون إعادة التدوير الكيميائي لصنع النايلون.
 
من ناحية أخرى ، التحويل إلى غاز يحول البلاستيك إلى غاز. يستخدم المنتجون الغاز الناتج عن هذه العملية لتوليد الطاقة.
 
كل من إعادة التدوير التقليدية والمتقدمة لها فوائدها. ومع ذلك ، فإن تطبيق أي من الطريقتين يعتمد على التسهيلات المتاحة. المنتج النهائي الذي تنوي شركة إعادة التدوير إنتاجه يحدد أيضًا طريقة إعادة التدوير.
 
ومع ذلك ، فإن جميع الطرق تتضمن خطوات مماثلة أثناء إعادة التدوير. لا تقلق؛ سنخبرك بهذه الخطوات في القسم التالي.
 
المصدر