عملية إعادة تدوير البلاستيك خطوة بخطوة

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2021-06-02T02:04:15+01:00
إعادة تدوير البلاستيك ليست عملية صعبة مثل تصنيع منتجات بلاستيكية جديدة. ومع ذلك ، فإن إعادة تدوير البلاستيك ليست بالعملية البسيطة. أنها عملية دقيقة وصارمة قد تستغرق شهورًا.

plastic-recycling-process.jpg

بغض النظر عن نوع البلاستيك واستخداماته ، فإنه يخضع عادةً لبعض الخطوات العامة أثناء إعادة التدوير. فيما يلي ست خطوات أساسية لإعادة تدوير المواد البلاستيكية.

الخطوة 1: تجميع نفايات البلاستيك

تتمثل الخطوة الأولى لإعادة تدوير البلاستيك في جمع نفايات المنتجات البلاستيكية. في حين أن هذه العملية قد تبدو سهلة ، إلا أنها ليست كذلك تمامًا.

في هذه المرحلة ، يتجول الموظفون أو المتطوعون أو جامعي القمامة في جمع نفايات البلاستيك من المنازل والمكاتب والأماكن العامة. قد توجد مواقع مخصصة لتجميع المواد البلاستيكية أيضا.

تضع بعض المحليات صندوق إعادة التدوير حول الأماكن العامة والمناطق السكنية والمناطق الصناعية لتسهيل التجميع. يمكن للناس إلقاء نفاياتهم البلاستيكية في هذه الصناديق. هذه الصناديق منفصلة عن صناديق القمامة العادية. ثم يتم جمع سلال إعادة التدوير ونقلها إلى القائمين بإعادة التدوير لمواصلة العملية.

في كثير من الأحيان ، قد يأتي جمع المواد البلاستيكية يدويًا أو إلقاء النفايات البلاستيكية في صناديق إعادة التدوير بمكافآت. يقوم القائمون بإعادة التدوير باسترداد جميع أنواع البلاستيك في هذه المرحلة وإرسالها إلى ساحة تجميع.

الخطوة 2: فرز البلاستيك إلى فئات

بعد الجمع ، يرسل القائمون بإعادة التدوير البلاستيك الذي قاموا بجمعه إلى المرافق حيث يقومون بفصل البلاستيك وفقًا للأنواع. حيث أن البلاستيك يختلف في الحجم واللون والسماكة والاستخدام. في هذه العملية ، تقوم آلات إعادة التدوير بفرز البلاستيك بناءً على خصائص المادة.

غالبًا ما يكون اللون ومحتوى الراتينج في البلاستيك هو الأساس الذي يقوم به القائمون بإعادة التدوير لفرز البلاستيك. يعتبر الفرز ضروريًا لأنه يسمح للقائمين بإعادة التدوير بمعرفة المواد المتضمنة وكيفية إعادة تدويرها.

الخطوة الثالثة: الغسل لإزالة الشوائب

بعد فرز البلاستيك ، يقوم القائمون بإعادة التدوير بغسل المواد لإزالة الشوائب. تشمل هذه الشوائب في البلاستيك ملصقات ورقية وأوساخ وجزيئات. يزيل غسل البلاستيك أيضًا الصمغ والمواد الكيميائية الإضافية التي قد تحتويها المواد البلاستيكية.

الغسيل ضروري لأن عدم إزالة الشوائب قد يؤدي إلى تلف المنتج الجديد. علاوة على ذلك ، فإن الملوثات الموجودة في المنتجات البلاستيكية ليست مواد بلاستيكية وقد لا يمكن إعادة تدويرها.

الخطوة 4: التقطيع وتغيير الحجم

تأتي هذه العملية مباشرة بعد غسل البلاستيك. من المستحيل إعادة تدوير البلاستيك في حالته الأصلية بالفعل. هناك حاجة لتغيير حجم المواد البلاستيكية إلى شكل يمكن إعادة تدويره. في هذه العملية الرابعة ، سيتم وضع المواد في آلات تمزيق لتقليل البلاستيك إلى شظايا.

تكون المادة البلاستيكية المقطوعة إلى قطع صغيرة أكثر راحة في المعالجة مما لو كانت في شكلها الأصلي. يتيح التقطيع أيضًا إمكانية إعادة معالجة البلاستيك إلى مواد أخرى بخلاف المنتجات البلاستيكية. يؤدي تغيير الحجم أيضًا إلى تحديد عناصر مثل المعادن التي لم يتم اكتشافها أثناء الغسيل.

الخطوة الخامسة: تحديد وفصل اللدائن

بعد اكتمال تغيير الحجم ، تتمثل العملية التالية في تحديد المواد البلاستيكية وفصلها. في هذه العملية ، تخضع الجزيئات البلاستيكية لإجراءات الاختبار.

سبب اختبار البلاستيك هو تحديد فئة وجودة البلاستيك. ثم يتم فصل المواد البلاستيكية بناءً على خصائصه لمزيد من المعالجة.

هناك العديد من الميزات التي تم اختبارها في هذه العملية. إحدى هذه الصفات هي الكثافة. يضع القائمون بإعادة التدوير هذه الجزيئات البلاستيكية في وعاء به ماء لتحديد كثافة البلاستيك. الجسيمات التي تغرق أقل كثافة ، في حين أن تلك التي تطفو تكون أكثر كثافة.

ميزة أخرى تختبرها هذه العملية هي تصنيف الهواء للمواد البلاستيكية. يحدد تصنيف الهواء سمك البلاستيك. ولتقييم تصنيف الهواء ، يضع القائمون بإعادة التدوير جزيئات بلاستيكية في نفق هوائي. سيبقى البلاستيك السميك والأكبر في قاع نفق الرياح. والأخف منها سوف تطفو.

تحدد هذه الخطوة أيضًا الصفات الأخرى مثل اللون ودرجة انصهار البلاستيك. يقوم القائمون بإعادة التدوير باختبار عينات من المواد البلاستيكية لتحديد درجة الانصهار ولون كل مادة. بعد عملية تحديد النوع، يقومون بفصل جزيئات البلاستيك وإرسالها لمزيد من المعالجة.

الخطوة 6: صنع مركب

هذه هي العملية النهائية في إعادة تدوير البلاستيك. في هذه الخطوة ، يقوم القائمون بإعادة التدوير بتحويل الجزيئات البلاستيكية إلى مواد يمكن للمصنعين إعادة إنتاجه. يتضمن التركيب المضاعف تحطيم وإنصهار جزيئات البلاستيك لتكوين حبيبات.

في بعض الأحيان ، يتم إعادة التدوير بنقل البلاستيك إلى مناطق مختلفة حيث يمكن إعادة تدويره. قد يتم إعادة التدوير بنقل المواد إلى مصانع أخرى بسبب الميزات الموجودة في الخطوة الخامسة. قد لا تمتلك شركة إعادة التدوير القدرة على معالجة جميع أنواع البلاستيك التي تحددها.

المصدر

What is Plastic Recycling?


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة