كيفية إعادة تدوير الخشب

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-12-22T12:17:45+00:00
الخشب مورد طبيعي ثمين يستخدم للمنازل والأثاث والعديد من المشاريع الأخرى. من السهل اعتبار الخشب أمرًا مفروغًا منه ، لكن الغابات لا تدوم إلى الأبد. على الرغم من أن الناس يستخدمون المزيد من الأخشاب كل عام ، إلا أنه يتم إعادة تدوير كمية صغيرة منه. تعتمد طريقة إعادة تدوير الخشب على النوع الذي لديك. يمكن تحضير معظم أنواع الأخشاب وتقديمها لخدمة إعادة التدوير. يجب التخلص من الخشب المعالج في منشأة منفصلة أو مكب نفايات. أيضًا ، استفد من فرص إعادة استخدام الأخشاب لتوفير ما تستطيع وحماية ثروة الأشجار من أجل المستقبل.

استخدام خدمة إعادة التدوير

ابحث عن مكان قريب منك يقبل الخشب لإعادة التدوير. هناك العديد من الطرق لبدء البحث عن مراكز إعادة التدوير ، مثل الاتصال بالمجلس المحلي أو خدمة إدارة النفايات. هناك طريقة أخرى وهي إجراء بحث سريع عبر الإنترنت عن مراكز إعادة التدوير في مجتمعك. 

  • ابحث عن خدمات الإنقاذ أو الهدم للتخلص من الخشب وخردة البناء الأخرى.
  • تقدم خدمات إدارة النفايات عادةً خدمة جمع نفايات الفناء وقطع الخشب الصغيرة من المنزل.
  • ابحث عن معيدات إعادة التدوير المتخصصة التي تتعامل مع المنصات أو السلع المنزلية أو أنواع أخرى من الخشب.

قم بإزالة أي مسامير متبقية على الخشب. لن تقبل معظم المرافق الأخشاب التي تحتوي على هذه المكونات. اسحبها قبل محاولة إرسال الخشب إلى خدمة إعادة التدوير. اسحب المسامير بنهاية المخلب من المطرقة وأخرج البراغي باستخدام مفك البراغي. إذا لم تكن قادرًا على إزالة المثبتات ، فقد تحتاج إلى نقل الخشب إلى مكب النفايات بدلاً من ذلك. افحص الخشب للتأكد من أنه نظيف. قم بفك أي قطع متصلة حتى تتمكن من تجميعها معًا بعد التأكد من أنها جاهزة لإعادة التدوير.
ستأخذ بعض الأماكن قطعًا كاملة من الأثاث والأشياء الأخرى لإعادة التدوير. لمزيد من المعلومات ، تحقق من قواعد خدمات إعادة التدوير في منطقتك.

قطع قطع كبيرة من الخشب لتقديمها لإعادة التدوير. استخدم المنشار اليدوي لتحطيم الفروع وقطع الخشب الكبيرة الأخرى. يجب ألا يزيد طول الخشب عادة عن 5 إلى 6 أقدام (1.5 إلى 1.8 م) وطوله 6 بوصات (15 سم). نظف الخشب المقطوع من الأوساخ والحجر والأوساخ الأخرى. قم بربطها في حزمة باستخدام خيط.

  • يمكن معالجة نفايات الخشب من مشاريع البناء والهدم على أنها نفايات في الفناء وإعادة تدويرها طالما أنها غير معالجة وغير مطلية.
  • إذا كنت ترغب في استخدام بعض الاخشاب لنفسك، فاستأجر قطاعة خشب وانقل الخشب لورشة خشب لتقطيعة ثم نقله الي المنزل. يمكن أستخدامه لصنع نشارة. أيضا تسليم الخشب المطلي والمعالج كاملاً إن أمكن لتجنب مخاطر تقطيعه. قد يكون من الصعب أيضًا تفكيك الأثاث ، لذا حاول العثور على مكان يقبل القطع الكاملة.

انقل الخشب أو التقطه بواسطة معيد التدوير. إذا كنت قادرًا على الحصول على خدمة النقل ، فقم بإعداد الخشب وضعه في الخارج. خلافًا لذلك ، قم بتجميعه ونقله إلى منشأة إعادة التدوير التي اخترتها. تحدث أثناء الاستلام من المنزل ، يجب عليك فرز الخشب وفقًا لمواصفات جهة إعادة التدوير. يعني ذلك عادةً وضع نفايات الفناء في كيس نفايات ورقية ، ثم ربط العصي والألواح معًا.

التخلص من المنتجات الخشبية

خذ الخشب والأرضيات المركبة إلى مركز متخصص لإعادة التدوير. لا تستطيع جميع مراكز إعادة التدوير التعامل مع هذا النوع من الخشب. يجب التعامل مع الخشب مثل الخشب المعالج بالضغط ، والألواح المصفحة ، والألواح الليفية (MDF) ، والخشب المضغوط ، والخشب الرقائقي بحذر. إذا لم تتمكن من إعادة تدوير الخشب أو إعادة استخدامه ، فقد تحتاج إلى أخذه إلى مكب النفايات للتخلص منه بشكل آمن. يمكن قطع الأخشاب والمواد المركبة المعالجة طالما كنت ترتدي قناعًا للتنفس ونظارات واقية. ومع ذلك ، لا يمكن حرق هذا النوع من الخشب بأمان. غالبًا ما يكون للخشب المعالج لون أخضر ورائحة زيتية. ستبدو ألواح الخشب المضغوط وأنواع الخشب الأخرى طبيعية ، لكن لا يزال الصمغ وغبار الخشب سامة.

قم بقص الخشب المطلي قبل إعادة تدويره. لا يمكن إعادة تدوير الخشب المطلي بسبب المواد الكيميائية المحتملة في الطلاء. ومع ذلك ، يمكنك تغيير ذلك عن طريق تجريد الخشب باستخدام مكشطة ومواد كيميائية. ارتدِ معدات السلامة ، بما في ذلك القفازات وقناع الغبار ، عند العمل بمزيلات الطلاء الكيميائية. لتجنب الاضطرار إلى التعامل مع الطلاء ، أعد استخدام الخشب كما هو. أعد توظيفه أو أعطه طبقة طلاء جديدة. إذا كنت لا تخطط لإعادة استخدام الخشب المطلي ، فستحتاج إلى التخلص منه في مكب النفايات. قم بفرز أنواع مختلفة من الخشب قبل أخذها للتخلص منها تأكد من فرز الخشب وتجميعه بشكل صحيح وفقًا لتوصيات التخلص. الخشب والرقائق المنفصلة المعالجة بالضغط ، على سبيل المثال ، في حالة الحاجة إلى التخلص منها بشكل منفصل.

اترك الخشب الذي ترغب في الحفاظ عليه جانبًا. احفظ الأخشاب غير المعالجة لإعادة استخدامها أو لإعادة تدويرها بشكل مستدام.  عادةً ما يتم تمييز الخشب المعالج ، لذا ابحث عن علامة الحبر مثل "KD HT". إذا لم تكن متأكدًا من نوع الخشب الذي لديك ، فاحفظه منفصلاً. حاول أن تأخذها معك إلى منشأة إعادة التدوير واسأل عما إذا كان سيقبلها.

إعادة استخدام الخشب

إعادة استخدام اللوحات القديمة التي لا تزال في حالة جيدة. من السهل جدًا إعادة تدوير الألواح الخشبية نظرًا لاستخداماتها المتعددة. يمكن استخدامها لبناء المنازل والأثاث وجميع أنواع المشاريع الأخرى. تقبل مراكز إعادة التدوير دائمًا الأخشاب عالية الجودة ، ولكن يمكنك أيضًا منحها لمن يحتاجها.
ألواح الإنقاذ من المباني القديمة ، على سبيل المثال. طالما أن الألواح لم تتعفن أو تتضرر بطريقة أخرى ، فيمكن إعادة تدويرها.
إذا لاحظت ضررًا مثل العفن، فقم بقطعه. تخلص من الجزء التالف ، ثم ابحث عن استخدام للقصاصات.
يمكن أيضًا تفكيك المنصات أو إرسالها إلى مركز إعادة التدوير. تأخذ معظم الأماكن الأجزاء الجيدة وتستخدمها لصنع منصات نقالة جديدة.
استخدم نشارة الخشب ورقائق الخشب في منزلك أو حديقتك. هذه الأنواع من نفايات الخشب لها استخدامات عديدة وتستحق التوفير. على سبيل المثال ، رشها على سطح التربة كمهاد لحماية النباتات. أيضًا ، استخدمها لتطويق الممرات ومنع الأعشاب الضارة من النمو. إذا كان لديك حيوانات ، يمكنك استخدام الخشب كسرير أو لتبطين الأرضيات.  تعتبر رقائق الخشب فراشًا جيدًا للحيوانات الصغيرة مثل الهامستر. يمكن استخدامه أيضًا لملء الملاعب الخارجية.
نشارة الخشب رائعة لامتصاص السوائل. رش القليل من الزيت على بقعة زيت جديدة في المرآب ، على سبيل المثال. خيار آخر هو صنع السماد ووضعه في صندوق سماد مصنوع من قصاصات الخشب.
حفظ الأثاث القديم لاستخدامه في مشاريع أخرى. غالبًا ما يكون الخشب المستخدم في الأثاث عالي الجودة. إذا كنت ترغب في بناء شيء جديد ، ففكّ الأثاث القديم واحتفظ بالخشب لمشروعك التالي. يمكنك أيضًا إعادة صقل الأثاث القديم ، مثل صنفرته وملء الأجزاء التالفة بمعجون الخشب.
يتطلب تجديد الأثاث بعض الجهد ، ولكنه يمكن أن يوفر لك المال على المدى الطويل. لا داعي للقلق بشأن نقل الأثاث القديم وشراء قطع جديدة.
إذا لم تكن مستعدًا لحفظ الأثاث أو أي منزل جيد آخر ، ضع في اعتبارك أن مراكز إعادة التدوير تقبلها غالبًا طالما أنها غير مطلية. ومع ذلك ، يمكن أن يكون إعادة بيعها أو التبرع بها أسهل.
إعادة بيع أو التبرع بعناصر خشبية لا ترغب في استخدامها. إذا كان الخشب في حالة جيدة ، فقم بنشر قائمة على الإنترنت لكسب القليل من المال. يمكنك أيضا بيعه من المنزل أو الجراج. ضع في اعتبارك التبرع بأدوات منزلية عالية الجودة لمتاجر السلع المستعملة أو التخلي عنها بدلاً من ذلك.
على سبيل المثال ، احتفظ بالأشياء الخشبية مثل الألعاب أو الأواني. يتم طلاء العديد من الأدوات المنزلية ولا يمكن إعادة تدويرها ، ولكن يمكن إعادة استخدامها بواسطة شخص يحتاج إليها. حاول التبرع بالسلع لجمعية خيرية. 
حرق الأخشاب غير المعالجة لاستخدامها كوقود للتدفئة. إذا كان لديك مدفأة أو موقد حطب ، ففكر في إعادة استخدام الخشب القديم عن طريق حرق ما لا يمكنك استخدامه بطريقة أخرى. يمكنك توفير المال على تكاليف الوقود عن طريق جمع الأخشاب التي تجدها في الهواء الطلق. إذا كنت لا تخطط لحرقها بنفسك ، فخذها إلى مصنع الكتلة الحيوية. تقبل العديد من المصانع التبرعات الخشبية لإعادة تدويرها لتصبح مصدر طاقة فعال من حيث التكلفة.
تعمل رقائق الخشب والأخشاب الأخرى غير المعالجة بشكل جيد كمصدر للوقود. تجنب حرق الأخشاب المعالجة كيميائيًا من أجل سلامتك الشخصية ، . لن تقبل مصانع الكتلة الحيوية أيضًا الأخشاب المعالجة.
يمكن أن يساعد رماد الخشب أيضًا في حديقتك. اخلطه في السماد للحصول على مكمل غذائي طبيعي.

المصدر: 

العناصر المرتبطة

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة