كيف تصنع سماد من مخلفات الطعام

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-10-13T05:39:23+00:00 bunnings.com.au
يعد صنع السماد الخاص بك طريقة طبيعية لتسميد حديقتك وتوفير المال والقيام بدورك في الحفاظ على البيئة. لن تضطر إلى شراء سماد ويمكنك إعادة تدوير بقايا المطبخ ومخلفات الحدائق وأي بقايا من الورق المقوى. سنوضح لك كيفية إعداد صندوق سماد ، وأفضل مكان للاحتفاظ به ، وكيفية صنع سماد عضوي.

عمل سماد من مخلفات الطعام

الخطوة الأولى. ابحث عن المكان المناسب لصندوق السماد

قرر مكان وضع حاوية السماد. تأكد من أنها في منطقة مظللة وجيدة التصريف. الكثير من الشمس سيجففها. أحرص علي أن يكون بها تهوية جيدة حتي تسرع انتاج السماد، واحرص أن تكون بعيدة عن الفئران.

الخطوة 2. ابدأ في خلط المواد معًا

أضف السماد العضوي والقش إلى الصندوق للبدء. تأكد من أن لديك نسبة متساوية من النفايات البنية إلى الخضراء. النفايات البنية هي مادة عالية الكربون مثل الورق والكرتون والقش. تحتوي النفايات الخضراء على نسبة عالية من النيتروجين ، مثل القهوة المطحونة والسماد ونفايات المطبخ. عادةً ما تحتاج إلى وضع أنواع مختلفة من النفايات في طبقات ، ولكن في سلة المهملات يمكنك فقط رميها كلها وخلطها معًا.

الخطوة 3. اقلب البهلوان أسبوعيًا

قم بتقليب حاوية السماد مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. تأكد من عدم وضع أي منتجات لحوم أو براز القطط أو الكلاب أو النباتات المريضة مع السماد. بمجرد أن تبدو التربة ورائحتها ترابية ، يصبح السماد جاهزًا للاستخدام.


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة