بعض الأسئلة المهمة عن الأسمنت وصناعته واستخدامه

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-11-09T19:20:41+00:00 expandusceramics.com
بعض الأسئلة المهمة عن الأسمنت وصناعته واستخدامه تساعدك في التعامل مع هذه المادة المهمة في كثير من احتياجات الصناعة والبناء

بعض الأسئلة عن الأسمنت

كم من الوقت يمكنك تخزين الاسمنت؟

في أفضل الأحوال ، قد يكون للأكياس المخزنة بشكل صحيح والتي لم يتم فتحها مدة صلاحية تصل إلى ستة أشهر. طالما أن الأسمنت أقل من ستة أشهر ، ولا يحتوي على كتل وهو مسحوق يتدفق بحرية تمامًا ، فيجب أن يكون مناسبًا للاستخدام في الأغراض غير الهيكلية.

لماذا يوجد تاريخ صلاحية للأسمنت؟

يرتبط الاستخدام حسب التاريخ على الأسمنت بلوائح الصحة والسلامة حول "الكروم السادس" الذي يمكن أن يسبب التهاب الجلد التحسسي. بعد الاستخدام حسب التاريخ على الكيس ، لا يمكننا ضمان أن "الكروم السادس" أقل من الحد القانوني المطلوب ، مما قد يزيد من خطر تهيج الجلد.

ما هو الغرض من الأسمنت الأبيض؟

يتم تحديد الأسمنت الأبيض عادةً لضمان ألوان نظيفة ومشرقة ومتسقة ، بما في ذلك ألوان الباستيل الفاتحة. يسمح الأسمنت الأبيض بمجموعة واسعة من خيارات الألوان لإنتاج الخرسانة الإنشائية والمعمارية ، بالإضافة إلى منتجات البناء الأسمنتية.

كم من الوقت يستغرق الأسمنت الأبيض لإعداده؟

يتشابه وقت تجهيز الأسمنت الأبيض مع OPC (الأسمنت البورتلاندي العادي). بالنسبة لأسمنت الإعداد السريع ، يكون وقت الضبط الأولي 5 دقائق ووقت الإعداد النهائي 30 دقيقة ، ولا يستخدم هذا النوع من الأسمنت في الإنشاءات العادية إلا إذا تم استخدامه في الإنشاءات في الماء.

هل توجد مشكلة إذا هطل المطر بعد صب الخرسانة؟

وفقًا للمقاول ، طالما انتهى السكب ، فلا بأس إذا هطل المطر لأن الماء لن يخترق الخرسانة طالما لم يحدث ذلك أثناء العملية.

هل تنتهي صلاحية الاسمنت؟

إذا ظل جافًا ، سيحتفظ الأسمنت البورتلاندي بجودته إلى أجل غير مسمى. ومع ذلك ، يمكن للأسمنت المعبأ الذي يتم تخزينه لفترات طويلة في جو جاف تطوير ما يسمى حزمة المستودعات ، وهي عبارة عن ضغط ميكانيكي يجعل الأسمنت متكتلًا.

ماذا يحدث إذا كنت تستخدم الأسمنت القديم؟

الإجابة الأقصر: إذا ظل الأسمنت غير مفتوح وجافًا جدًا ولم يتماسك ، فقد لا يزال من المناسب استخدامه ، ولكن يجب عليك دائمًا ارتداء القفازات المقاومة للماء وغيرها من معدات الوقاية الشخصية عند التعامل مع الأسمنت لمنع الحروق القلوية والتهاب الجلد على أي حال . قد تعتقد أنه كان جافًا ، لكن ربما لم يكن جافًا بدرجة كافية.

هل يمكنني ترك أكياس الأسمنت بالخارج؟

مدة صلاحية الأسمنت 3 أشهر ، عند تكديسها بشكل صحيح. لا يمكن تخزينه إلى أجل غير مسمى. يجب تخزين أكياس الأسمنت على سطح مرتفع داخل سقيفة جافة مانعة للتسرب لحمايتها من المطر والرطوبة وأشعة الشمس والرياح. يجب عدم استخدام خطافات أثناء التعامل مع أكياس الأسمنت.

هل لا يزال من الممكن استخدام الأسمنت الصلب؟

لا يمكن استخدام الأسمنت المتصلب أو الخرسانة في كيس لغرضه الأصلي ، ولكن هناك عدة طرق لإنقاذ المواد لمشاريع جديدة. يعتمد نطاق الاستخدام على ما إذا كانت الطبقة الخارجية أو الكيس بأكمله مقوى. يمكن أن يصبح خليط الأسمنت الجاف صلبًا في الكيس إذا لم يتم تخزينه بشكل صحيح.

هل الاسمنت الأبيض مقاوم للماء؟


Birla White Levelplast هو منتج مستوي مقاوم للماء قائم على الأسمنت الأبيض يوفر الأسطح اللمسة النهائية والنعومة المطلوبة هذا المنتج ذو الأساس الأسمنتي الأبيض المقاوم للماء مثالي لتسوية الجدران والأسقف الخرسانية / المونة خاصةً عند وجود تموجات كبيرة.

هل الأسمنت الأبيض مقاوم للماء؟

 يمتلك الأسمنت الأبيض خصائص مقاومة عالية للماء.

كيف تخلط الأسمنت الأبيض للجدران؟

يتطلب المزيج القياسي للأسمنت الأبيض خلط الأسمنت الأبيض بالماء بنسبة 2: 1 من الماء والأسمنت الأبيض. بشكل عام ، هناك حاجة إلى طبقتين من هذا الخليط لتغطية الجدران بالتساوي.

أين يستخدم الأسمنت الأبيض؟

الاستخدامات. يستخدم الأسمنت البورتلاندي الأبيض مع الركام الأبيض لإنتاج الخرسانة البيضاء لمشاريع البناء الفاخرة وأعمال الديكور. عادة ما تأخذ الخرسانة البيضاء شكل ألواح الكسوة مسبقة الصب ، حيث أنه من غير الاقتصادي استخدام الأسمنت الأبيض للأغراض الهيكلية.

هل الأسمنت الأبيض قوي مثل الأسمنت الرمادي؟

الأسمنت الرمادي (أو الأسمنت البورتلاندي العادي) هو أحد أهم العناصر المستخدمة في البناء. تحتوي مواده الخام على كميات عالية من أكسيد الحديد وأكسيد المنغنيز. جسيماتها أقل نعومة من تلك الموجودة في الأسمنت الأبيض. جزيئاته أدق من تلك الموجودة في الأسمنت الرمادي.

هل المعالجة مطلوبة للأسمنت الأبيض؟

نعم ، يتطلب غسول Birla White الأسمنت معالجة لمدة يومين إلى 3 أيام على الأقل بعد التطبيق. حوالي 2 إلى 3 طبقات من Birla White Cement Wash ستوفر اللمسة النهائية المطلوبة.

متى يجب أن أبدأ في سقي الخرسانة؟


تأكد من بدء سقي الخرسانة في الصباح والاستمرار في الري طوال الجزء الأكثر حرارة من اليوم. لا تبدأ في الري خلال الجزء الأكثر حرارة من اليوم لأنه قد يصدم الخرسانة وتحولها إلى جنون سطحي (يشبه كسر الزجاج الساخن عند ملئه بالماء البارد).

ما هي المدة التي تستغرقها 4 بوصات من الخرسانة لتأخذ الشكل الصلب؟

بشكل عام ، يتم وضع الخرسانة في غضون 24 إلى 48 ساعة مما يسمح لك بالسير عليها ومعالجتها جزئيًا خلال أسبوع (حافظ على الأسمنت خاليًا من المعدات الثقيلة خلال هذه الفترة) حيث يمكنك متابعة البناء / البناء. معظم الخلطات تشفي تمامًا في 28 يومًا.