ماذا تعرف عن الأنواع المختلفة لبطاريات الساعة؟

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T22:50:05+01:00
يعد أسلوب ومظهر الساعة من الأشياء الأساسية التي يجب أخذها في الاعتبار أثناء الشراء ولكن ما يوجد داخلها لا يقل أهمية. على سبيل المثال: بطاريات الساعة. حركة الساعة هي الآلية التي تشغل الساعة وتنظم الوقت. ربما تكون فجوة المعرفة الأكثر شيوعًا بين الناس هي الفرق بين ساعة الكوارتز والساعات الميكانيكية. تشير هذه المصطلحات ، الميكانيكية والكوارتز ، إلى حركة الساعة.

watch-batteries.jpg

ما هي حركة ساعات الكوارتز؟

تعتمد حركة الكوارتز على بطارية للطاقة. أطلقت Seiko أول ساعة كوارتز تم إنتاجها بكميات كبيرة في العالم عام 1969 مع Astron. حركات الكوارتز أكثر دقة من الحركات الميكانيكية ، وهي أيضًا أرخص وأسرع في الإنتاج. ونتيجة لذلك ، كاد هذا التقدم التكنولوجي يضع حدًا لصناعة الساعات السويسرية في السبعينيات والثمانينيات. تضم معظم شركات الساعات السويسرية الفاخرة الرائدة اليوم نماذج الكوارتز في تشكيلتها. بعض الأمثلة على ذلك هي TAG Heuer Aquaracer و Colt. في الواقع ، تفتخر بريتلينغ بأن حركة SuperQuartz أكثر دقة بعشر مرات من عيار الكوارتز القياسي.

تأتي طاقة ساعة الكوارتز من حركة تتحكم في الوقت أو تضبطه من خلال استخدام الكريستال الذي تم إنشاؤه باستخدام الكوارتز المعدني. لا تزال هذه الساعات لديها تروس لتدوير الساعة والدقيقة والعقارب ما لم تكن ساعة رقمية ، إلى جانب أي تركيبات معقدة أخري ، ولكن يتم تشغيل التروس في ساعة الكوارتز بواسطة محرك كهربائي يعمل بواسطة بطارية.

5 أنواع من البطاريات المستخدمة في الساعات


يتميز الكوارتز المعدني بجودة كهرضغطية. هذا يشير إلى أنه عندما يتم وضع أي نوع من الإجهاد الميكانيكي على بنية المواد ، فإنه يولد دفعة كهربائية. وتنتج المادة اهتزازات عندما يتم شحنها بالكهرباء.

المفهوم الرئيسي وراء حركة ساعات الكوارتز بسيط للغاية. تستخدم الدائرة الصغيرة والرقائق الدقيقة البطارية لشحن بلورة الكوارتز على شكل شوكة رنانة ، مما يتسبب في اهتزازها. يتم ضبط الشريحة الدقيقة لقياس هذا الاهتزاز من أجل توليد إشارة كهربائية تنبض مرة واحدة كل ثانية بالضبط. يقوم هذا النبض الكهربائي بتوجيه محرك التدوير لتدوير العقرب لمدة ثانية واحدة.

1: بطاريات ساعات ريناتا

يتم توفير بطاريات Renata من قبل شركة سويسرية مملوكة لمجموعة Swatch.

مجموعة swatch هي أيضًا منتج ساعات أوميغا ، لونجين ، وبريجوت. هذه العلامة التجارية أغلى قليلا من غيرها. يتم استخدامها بشكل متكرر في ساعات الكوارتز لأن البطاريات موثوقة وتدوم لفترة أطول. لديهم أكثر من 40 نوعًا مختلفًا مصنوعة من أكسيد الفضة دون أي زئبق. في السابق ، كانت بطاريات الساعة تحتوي على القليل من الزئبق ، لكن معظم الشركات لم تعد تستخدمه لأنه سام للبيئة. توفر البطاريات من شركة Renta حوالي 1.55 فولت ومعدل تفريغ ذاتي منخفض جدًا ؛ كما أنها مقاومة للتسرب.

2: بطاريات ساعات فارتا

تنتج فارتا 33 نوعًا مختلفًا من البطاريات للساعات. بعض بطاريات الساعات الخاصة بهم تشبه بطاريات أكسيد الفضة التي تصنعها الشركات الأخرى ، لكن Varta تصنع أيضًا المنغنيز القلوي وبطاريات Li-ion. توفر فارتا أيضًا بعض الساعات غير المألوفة ، مثل نوع واحد من الساعات من أوميغا يستخدم بطارية ليثيوم 2 فولت نادرة.

3: بطاريات سوني ووتش

سوني هي أكبر صانع بطاريات ساعة في العالم.

وهي تصنع 40 بطارية مختلفة من أكسيد الفضة تناسب مجموعة متنوعة من الساعات. حوالي نصف البطاريات مخصصة للساعات التي تعمل لفترات طويلة. قد تختلف هذه البطاريات في مقدار السعة التي تحملها ، ولكن معظمها يوفر 1.5 فولت من الطاقة. يمكنك استخدام نوعين من البطاريات في حركات ساعات الكوارتز الراقية. ومع ذلك ، يجب على المشتري مطابقة البطارية ذات التصريف المرتفع أو المنخفض التصريف مع النوع المناسب من الساعة. بطارية ساعة سوني مقاومة للتسرب ولها جهد ثابت. وفقًا لبعض المواقع الشهيرة للمستهلكين ، توفر بطاريات ساعات سوني عمر تخزين طويل.

4: بطاريات ساعة Maxell

جعلت بطاريات ماكسويل ووتش اسمًا لأنفسها للبطاريات المستخدمة في الإلكترونيات الصغيرة ، بما في ذلك تلك الخاصة بالساعات. هذه البطاريات الصغيرة ، المصنوعة من أكسيد الفضة ، لا تحتوي على أي زئبق فيها. يمكن أن توفر بطاريات ساعة Maxwell هذه 1.5 فولت.

من حيث التكلفة ، هذه العلامة التجارية تعتبر باهظة الثمن قليلا. تأتي بطاريات هذه الشركة بأنواع وأحجام مختلفة ، مقسمة بين بطارية ضرورية للساعات التي تجهد البطارية بشكل بسيط والساعات عالية الاجهاد للبطارية.

5: بطاريات ساعة إنرجايزر

قد تكون هذه الشركة أكثر تمييزًا لأولئك الذين يبحثون عن بطارية. تصنع إنرجايزر مجموعة واسعة من البطاريات التي تشمل كل من أكسيد الفضة وبطاريات الليثيوم. إنها بعض من أكثر البطاريات بأسعار معقولة في السوق. توفر هذه المنتجات 1.5 فولت وهي مقاومة للتسرب.

من المثير للاهتمام حول إنرجايزر هو أنهم أول من غير عبوته ليجعل فتحه أكثر صعوبة. لقد تم صنع هذا التغيير لأن هذه البطاريات سهلة البلع للأطفال. من خلال جعل حاويات البطارية صعبة الفتح.

 

المصدر: watchshopping.com

 
العناصر المرتبطة

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة