أفكارة للديكور تستطيع أن تنفذهم بنفسك

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-12-22T14:03:04+01:00 thisoldhouse.com YaOsta.com
11 فكرة للديكور لا تكلف كثيرا وتأثيرها قوي وفعال علي جمال وأناقة المنزل

أفكارة للديكور تستطيعي أن تنفذيهم بنفسك

الديكور يبدأ من باب المنزل

إذا كنت تريد أن يترك منزلك انطباعًا أولًا رائعًا ، فقم بطلاء الباب الأمامي بمظهر ممتع ولامع. اللون البني المحروق من الألوان الجميلة والتي يسهل تنظيفها.  دهان المط لباب المنزل الخشبي يعطي انطباعا بقيمة ديكورات المنزل عند استقبال ضيوف.

ألوان طلاء الجدران الخفيفة والمحايدة

التزم بالألوان مثل البيج أو الرمادي ، خاصة في الطابق الأول ، حيث يكون التدفق مهمًا.  تمنحك الجدران المحايدة أكبر قدر من المرونة في التزيين ، مما يتيح لك تغيير ديكورات المنزل بسهولة. من الألوان المحايدة أيضا والتي عليها اقبال متزايد هو لون سن الفيل (قريب من اللون البيج) أو ما يطلق عليه أوف وايت.  يمكنك قراءة المزيد عنه من هذا المقال

وإذا كان لديك غرفتان صغيرتان بجوار بعضهما البعض ، فإن طلاءهما بنفس اللون المحايد يساعدهما على الشعور بأنهما أكبر. يمكن تغيير اللون بدرجات بسيطة من غرفة لأخري.

منطقة المعيشة: تأكد من أن الأريكة الخاصة بك تتحدث إلى الكراسي الخاصة بك

فكر في لوبي فندق لطيف: الأثاث مرتب في مجموعات تدعو إلى المحادثة. عندما تضع الأثاث في غرفة المعيشة الخاصة بك ، استهدف إحساسًا مشابهًا بالتوازن والألفة.

منطقة محادثة على شكل حرف U ، بها أريكة وكرسيان في مواجهة بعضهما البعض عند طرفي طاولة القهوة ، أو على شكل حرف H ، مع أريكة مقابل كرسيين مباشرة وطاولة قهوة في المنتصف .

من الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها: دفع جميع الأثاث نحو الجدران. يفعل الناس ذلك لأنهم يعتقدون أنه سيجعل غرفتهم تبدو أكبر ، ولكن في الواقع ، فإن إبعاد الأثاث عن الجدران يجعل الغرفة تبدو أكبر".

دع الشمس تشرق في مطبخك

إذا كانت الشمس تدخل الي مطبخك بشكل جيد، فاختر الألوان الفاتحة التي لا تتلاشى مع اضاءة الشمس. أكثر الأقمشة خفيفة الوزن الموصى بها للألواح هي مزيج من القطن والكتان والحرير لأنها تميل إلى التعليق بشكل جيد.

علق على الأقل مرآة واحدة في كل غرفة

ضع المرايا على الجدران بشكل متعامد مع النوافذ ، وليس مقابلها مباشرة. يمكن أن يؤدي تعليق المرآة مباشرة مقابل النافذة إلى عكس الضوء للخارج مباشرة من النافذة.

نطاق العمل الفني على الحائط الخاص بك

علق اللوحات الفنية في متوسط ارتفاع الاشخاص.  ضع المقياس أيضًا في الاعتبار ؛ لجدار كبير ، علق لوحة كبيرة الحجم أو مجموعة قطع أصغر على غرار المعرض. بالنسبة إلى الأخير ، لا تباعد بين الصور كثيرًا ؛ من 5 إلى 10 سم بين اللوحات تبدو أفضل عادةً.

ضع طبقة من الإضاءة الخاصة بك

يجب أن تحتوي كل غرفة على ثلاثة أنواع من الإضاءة: الإضاءة المحيطة ، والتي توفر إضاءة شاملة وغالبًا ما تأتي من تركيبات السقف ؛ المهمة ، والتي توجد غالبًا فوق جزيرة المطبخ أو زاوية القراءة ؛ والموجهة ، وهي أكثر زخرفية ، مثل إبراز الأعمال الفنية.

بالنسبة لغرفة المعيشة ، يجب أن يكون لديك 3 واط (42 لومن) على الأقل لكل قدم مربع.

وضع السجاد تحت أقدام الأثاث

اتبع هذه القواعد الأساسية لسجادة المنطقة.  في غرفة المعيشة ، يجب أن تتلاءم الأرجل الأربعة للأريكة والكراسي في مجموعة الأثاث معها ؛ يجب أن تحدد السجادة منطقة الجلوس. على الأقل ، يجب أن توضع الأرجل الأمامية للأريكة والكراسي عليها.

حتى غرف المعيشة ذات النسب الأقل من السجاد تتطلب عادة سجادة لاستيعاب منطقة الجلوس بشكل صحيح.

غرفة معيشة مع مكتبة كتب منظمة

يقترح تقليص ما هو موجود على أرففك بنسبة 50 بالمائة. ثم امزج أكوام الكتب الأفقية بين الصفوف الرأسية والأشياء الزخرفية المتداخلة ، مثل الأوعية أو المزهريات.

استخدم الحيل البصرية لرفع السقف

إذا كانت الأسقف على الجانب المنخفض ، فقم بطلائها باللون الأبيض لتقليل رهاب الأماكن المغلقة. علق الستائر أعلى من النوافذ لخداع عينك للاعتقاد بأن الغرفة أطول. يبلغ قياس معظم الألواح الستارية القياسية 84 أو 96 بوصة ، مما يسمح لك بالانتقال بحوالي 3 بوصات فوق غطاء النافذة قبل أن يصبح الطول قصيرًا جدًا.

إعطاء التشطيبات القديمة علاج سندريلا

حتى خزائن المطبخ التي عفا عليها الزمن تستفيد من بعض طبقات الطلاء الأبيض والأجهزة الجديدة. ما تبقى للقيام به: استبدل لوحات المفاتيح المتشققة وغير الحديثة وأغطية المنافذ للحصول على مطابقة حديثة.