طرق الوقاية من العفن في المنزل

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-29T00:35:29+00:00 bunnings.com.au
عندما تعيش في الأماكن الباردة، يمكن أن يكون موسم الأمطار أرضًا خصبة لتكاثر العفن في منزلك. مع وجود الكثير من الرطوبة الزائدة في الهواء ، يمكن أن ينشأ العفن في أي مكان ، ويصعب التخلص منه بمجرد تكونه. فيما يلي بعض الطرق البسيطة لمساعدتك للوقاية من العفن في المنزل.

الوقاية من تكون العفن في المنزل

جدد هواء المنزل

يمكنك تقليل الرطوبة الزائدة على الجدران والنوافذ والأرضيات من خلال تحسين تدفق الهواء في منزلك. أسهل طريقة للقيام بذلك هي إبقاء الأبواب والخزائن وخزائن الملابس مفتوحة ونقل الأثاث بعيدًا عن الجدران. يمكنك أيضًا تركيب فتحات تهوية جدارية (شفاطات الهواء)  في منزلك للسماح بدخول الهواء النقي. بالإضافة إلى منع الرطوبة والعفن ، تساعد الشفاطات في تقليل تكاليف التبريد أو التدفئة نظرًا لأنه يتم توزيع الهواء بسهولة أكبر حول منزلك.

تحقق من المزاريب

إذا كانت لديك مزاريب لتصريف مياه الأمطار الزائدة فإن المزاريب المليئة بالأوراق أو التالفة ، فقد تؤدي إلى حدوث تسرب في سقف منزلك. يعد هذا سببًا رئيسيًا لتراكم العفن في المنزل وأفضل طريقة لتجنب ذلك هي التأكد من تنظيف المزاريب دائمًا وفحصها بحثًا عن التلف بعد موسم الأمطار.

احصل على ماصات الرطوبة

يمكنك الحصول علي بعض المنتجات التي تعمل على امتصاص الرطوبة من الهواء وتساعد على منع العفن. تعمل أجهزة امتصاص الرطوبة بشكل طبيعي على امتصاص الرطوبة الزائدة وتحافظ على مستوى رطوبة صحي في منزلك. تم تصنيع العديد من هذه المنتجات لتستمر لمدة تصل إلى 60 يومًا وتتوفر عبوات إعادة التعبئة.

مقاوم للماء مع الطلاء

طريقة جيدة لمنع العفن هي استخدام طلاء عازل للماء. هناك عدد من الدهانات العازلة للماء التي تضمن منع تسرب المياه والحماية من العفن بالإضافة إلى منحك مظهرًا رائعًا. يمكن تطبيقه على الجدران الرطبة والجافة ، داخل وخارج منزلك ، ويستخدم على الخرسانة والجبس والأسمنت والكتل الخرساني وأسطح البناء الأخرى.

بخاخات مقاومة للعفن

يمكن أن يتراكم العفن بسرعة في أي مكان لديك فيه بلاط ، مثل الحمام أو المطبخ أو الغسيل. توجد مجموعة من بخاخات المقاومة للعفن المصممة لحماية البلاط والحشو والسيراميك والجص والفينيل وحتى على الأسطح المطلية. تقتل هذه البخاخات العفن وجراثيم العفن التي تسبب إعادة النمو. يمكن استخدامها أيضًا في الخارج على الأسطح والمزاريب والبلاط والأرصفة الخرسانية والكتل والطوب. هناك أيضًا بخاخات العفن الصديقة للبيئة غير الحمضية وغير الكاوية ولا تحتوي على مواد مبيضة وخالية من الفوسفات ومزيلات الروائح أثناء تنظيفها.

العناصر المرتبطة

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة