ما هو الفرق بين الصابون والمنظفات

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2021-06-27T22:21:57+01:00
ما الذي يمنعك من غسل يديك بعبوات منظفات الغسيل أو غسل ملابسك بصابون عادي؟

soap-vs-detergent.jpg

يحاول البعض تبسيط الاختلافات بالقول: الصابون طبيعي ولكن المنظف ليس كذلك. ومع ذلك ، بما أننا نعلم أن الصابون لا ينمو فقط على الأشجار وأننا لا نستطيع إنتاج المنظفات من الهواء الرقيق ، فمن الواضح أنه في الواقع أكثر تعقيدًا من ذلك.

الصابون

باختصار ، يتم صنع الصابون عن طريق خلط الدهون والزيوت بقاعدة. يحتوي الصابون أيضًا على مواد كيميائية مضافة للون والعطر وكسب هذا الملصق اللطيف "المضاد للبكتيريا". ومع ذلك ، فإن المكونات الرئيسية للصابون هي الدهون والزيوت. يمكنك صنع صابون يدوي الصنع من قاعدة جلسرين صافية وإضافة الزيوت العطرية فقط وبعض الأعشاب والتوابل.

نظرًا لأن الصابون طبيعي ، فهو قابل للتحلل البيولوجي وأقل ضررًا بالبيئة من المنظفات العادية. ومع ذلك ، تتفاعل المعادن الموجودة في الماء مع الصابون ويمكن أن تتحول إلى اللون الرمادي وتترك طبقة رقيقة أو بقايا.

المنظف

عادة ما يتم تصنيع المنظفات العادية والمنتظمة عن طريق الجمع بين المركبات الكيميائية في الخلاط ، ثم تسخين الخليط وتجفيفه لاحقًا وتحويله إلى مسحوق منظف يستخدمه الكثيرون لسنوات عديدة. يمكن أن تختلف هذه المركبات الكيميائية على نطاق واسع لتشمل عناصرمن ثاني أكسيد ، فوسفات و خافض للتوتر السطحي (بعض ما يستخدمه مصنعو المنظفات السائدة عادة) إلى ملح وحمض الستريك (هذان هما بعض ما نستخدمه).

عادة ما تحتوي المنظفات السائلة على كمية كبيرة من الماء تضاف إلى صيغتها بعد خلطها ، وبالتالي شكلها السائل.

الصابون مقابل المنظفات

كما ذكرنا من قبل ، هناك فرق كيميائي بين تركيبات الصابون وتركيبات المنظفات. ميزة منظفات الغسيل (سواء كانت غير سامة أو تقليدية أو سائدة) على الصابون هي أن الأولى مصممة خصيصًا للعمل في بيئات الغسالات ، حتى أن بعضها مصمم للعمل في غسالة خاصة عالية الجودة.

ومع ذلك ، فإن العديد من أنواع الصابون ، بحكم تعريفها ، مصممة لتنظيف البشرة أو اليدين أو مناطق الوجه وليست قوية مثل المنظفات. وكما ذكرنا سابقًا ، فإن استخدام الصابون لغسل الملابس قد يترك تراكمًا في كل من الملابس والغسالات.

بمعنى آخر ، تعتبر المنظفات ، بسبب تركيبها الكيميائي ، أقوى من الصابون عند التخلص من الدهون المتراكمة على الأسطح أو الملابس. جميع المنظفات المستخدمة عند تنظيف منزلك تقريبًا عبارة عن منظفات. قد تجد منظفات غسالة الأطباق ومنظفات الغسيل ومنظفات الأرضيات ومنظفات الأخشاب ومنظفات الزجاج والمنظفات متعددة الأغراض وغيرها. كل هذه منظفات. ومع ذلك ، فإن ما تستخدمه لغسل يديك أو وجهك أو شعرك كلها عبارة عن صابون!

مرة أخرى نؤكد على أهمية النظر إلى الملصقات الموجودة على جميع منتجات التنظيف والجمال وقراءتها. ليس من المهم فقط معرفة المكونات الموجودة في المنظف أو الغسالة ، ولكن من الضروري معرفة الغرض المقصود من كل منظف.

المصدر

CleanCut - WHAT'S THE DIFFERENCE BETWEEN SOAP AND DETERGENT


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة