موضوعات ومقالات

موضوعات ومقالات متنوعة فى مختلف الصناعات الحرفية. إذا إردت المساهمة معنا برجاء مراسلتنا على العنوان البريدى للموقع team@yaosta.com

بعض النصائح لتنظيف الأثاث الخشبي بشكل جيد

لا يخرج الأثاث الخشبي الكلاسيكي عن الطراز أبدًا ومع ذلك ، يمكن أن يكون تنظيف الأثاث الخشبي محبطًا أيضًا. بمرور الوقت ، تميل إلى إظهار الأوساخ التي لا يمكن إزالتها باستخدام منفضة الغبار. عندما يتعلق الأمر بصيانة الأثاث الخشبي ، فهناك عدد من المصطلحات التي يتم تداولها ، مثل الغبار ، والتنظيف ، والشمع ، والتلميع. للحفاظ على مظهر الأثاث الخشبي في أفضل حالاته ، سيتعين عليك على الأرجح معالجة جميع مهام التنظيف الأربعة هذه بين الحين والآخر.

طرق الوقاية من العفن في المنزل

عندما تعيش في الأماكن الباردة، يمكن أن يكون موسم الأمطار أرضًا خصبة لتكاثر العفن في منزلك. مع وجود الكثير من الرطوبة الزائدة في الهواء ، يمكن أن ينشأ العفن في أي مكان ، ويصعب التخلص منه بمجرد تكونه. فيما يلي بعض الطرق البسيطة لمساعدتك للوقاية من العفن في المنزل.

كيف تتعرف علي دهان الإيبوكسي (Epoxy) الحقيقي؟

لن يكون مفاجئًا عندما نقول إننا نحب طلاء الإيبوكسي كغطاء للأرضية. إنه قوي وسهل العناية به وأنيق بما يكفي للاستخدام داخل منزلك أو مكتبك أو صالة العرض أو حتي في المساحات الخارجية مهما كان الطقس. ولكن مثل أي منتج عالي الجودة ومرغوب فيه للغاية ، هناك الكثير من المنتجات التي تدعي اضافة نفس تأثير الإيبوكسي،على الرغم من أنهم قد يزعمون أنهم "جيدون وأرخص فقط" ، إلا أن هذه المنتجات قد تفسد عملك المتقن.

سبع طرق لتوفير المياه في المنزل

من السهل جعل توفير المياه أولوية في حياتك اليومية أو حتى عند التعامل مع مشاريع عطلة نهاية الأسبوع حول المنزل والحديقة. فيما يلي بعض الطرق البسيطة والفعالة من حيث التكلفة لتوفير المياه.

كيفية إزالة الفطريات والعفن من المنزل ومنعه من الظهور مرة أخري

يمكن أن ينمو العفن والفطريات بسرعة في أي مكان توجد فيه الرطوبة. لا يوجد فرق كبير بين الاثنين. تعتبر الفطريات مجرد عفن في مرحلته المبكرة. كلاهما يخدم غرضًا مهمًا في بيئتنا من خلال المساعدة في تدمير المواد العضوية مثل الأوراق ، مما يثري التربة. لكنهما يمكن أن يسببا مشاكل صحية خطيرة مثل الصداع ومشاكل الجهاز التنفسي واحتقان الجيوب الأنفية وتهيج العين أو الأنف أو الحلق اذا ظهرا في المنزل. إنه يمثل خطورة على الرضع والأطفال والنساء الحوامل وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي الحالية والذين هم أكثر عرضة لهذه المشاكل.

كيف أتخلص من الحشرات التي تحب الرطوبة؟

الناس بشكل عام لا يحبون الرطوبة. ومع ذلك ، تحب الحشرات عندما يكون الهواء كثيفًا بالحرارة وبخار الماء. حتى أن العديد من الحشرات لديها نوع من "الحاسة السادسة" للرطوبة. يستخدمون هذا المعنى للبحث عن الرطوبة التي يحتاجونها للعيش والازدهار.

نبذه عن مساهامات العلماء المسلمون في علم الفيزياء

شأن كل العلوم التي تتقدم وتتطور ,ومع تعاقب الأمم والحضارات ,قامت العلوم الطبيعية عند المسلمين في بدئها على مؤلفات اليونان ,تلك التي استند فيها اليونانيون إلى الفلسفة المجردة في محاولاتهم فهم الطبيعة ,ودون أن يكون للتجربة دور يذكر في تلك المحاولات, غير أن العلماء المسلمين ما لبثوا أن طوروا هذا الأساس وخاضوا غمار علم الفيزياء ببراعة وذكاء منقطعي النظير ,حتى لكأنهم أنشئوا علما جديدا وذلك حين جعلوا علم الفيزياء علما يستند إلى التجربة والاستقراء, عوضا عن الاعتماد على الفلسفة أو التأملات والأفكار المجردة.

هل نيوتن هو فعلا من أكتشف قوانين الحركة؟

تكمن أهمية قوانين الحركة في أنها تعد صلب الحضارة المعاصرة ,حيث أن كل علوم الآلات المتحركة في العصر الحاضر ابتداء من السيارة والقطار والطائرة إلى صواريخ الفضاء والصواريخ العابرة للقارات وغيرها إنما تقوم وترتكز عليها. وبقوانين الحركة غزا الإنسان الفضاء الخارجي واستطاع أن يهبط على سطح القمر. وقوانين الحركة تعد كذلك أساس جميع العلوم الفيزيائية التي تقوم على الحركة. فالبصريات هي حركة الضوء والصوت وحركة الموجات الصوتيه, والكهرباء هي حركة الإلكترونات إلخ... والمشهورة عند عموم الناس في الشرق والغرب أن مكتشف هذه القوانين هو العالم الإنجليزي إسحاق نيوتن, وذلك منذ أن نشرها في كتابه المسمى الأصول الرياضية للفلسفة الطبيعية.

7 ابتكارات مثيرة للاهتمام في تكنولوجيا الدهانات والتكسية

الدهانات والتكسيات الأخرى لا تأخذ منا عادة حيزا كبيرا من التفكير ,ولكنها تؤثر بشكل كبير على حياتنا اليومية. إنها اكبر من مجرد اضافة لون أو ديكور للغرفة، حيث توفر الحماية أو التبريد أو التماسك أو غيرها من الخصائص. تأخذ التقنيات الجديدة هذه الميزات إلى مستوي أعلي في التطور.

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة