المهارات المطلوبة في أعمال النجارة الحديثة

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T21:52:28+00:00
خلق النمو السكاني في جميع أنحاء العالم طلبًا كبيرًا على المهارات التجارية والبناء. من بين تلك المهارات التجارية القيمة مهارات النجارة. أولئك الذين يؤسسون أنفسهم في النجارة غالبا ما يكون لديهم الكثير من العمل ويعيشون بشكل جيد.

خلق النمو السكاني في جميع أنحاء العالم طلبًا كبيرًا على المهارات التجارية والبناء. من بين تلك المهارات التجارية القيمة مهارات النجارة. أولئك الذين يؤسسون أنفسهم في النجارة غالبا ما يكون لديهم الكثير من العمل ويعيشون بشكل جيد.
في حين أن بعض النجارين يحملون شهادات جامعية ، فإن الكثير منهم لا يحصلون إلا على التراخيص اللازمة قبل تطوير الخبرة اللازمة للتفوق. إن الحصول على شهادة الثانوية العامة أو الفنية يضمن أن لديك مهارات الرياضيات والتواصل الأساسية لتأسيسها. واحدة من أكثر الطرق شيوعًا للدخول في هذا المجال هي من خلال التدريب المهني الرسمي.

ما نوع المهارات التي تحتاجها لتصبح نجارًا؟

يقوم النجارون ببناء وإصلاح هياكل المباني المصنوعة من الخشب والمواد الأخرى ، بما في ذلك إطارات الأبواب والسلالم وغيرها. كما يقومون بتثبيت الأدوات المنزلية مثل الخزانات والجدران الجافة . النجارين لديهم مجموعة متنوعة من المهارات. يتخصص البعض في مهام معينة ، بما في ذلك المباني العازلة أو تصميم خزائن المطبخ. النجارة موجودة في أشكال مختلفة من مقاولات البناء ، بما في ذلك البناء السكني والتجاري والصناعي.

أنواع مهارات النجارة

ميكانيكي

يستخدم النجارون المهارات الميكانيكية للعمل مع مجموعة متنوعة من الأدوات والآلات. قد تشمل هذه السلالم والمستويات الإلكترونية والأدوات الدوارة مثل المناشير الكهربائية. يجب أن يكون النجار عنده القدرة علي تشغيل وصيانة وإصلاح هذه الأنواع من الأدوات في بعض الأحيان.

أدوات القوة
أدوات يدوية
الثقب
الاطارات
صناعة الأثاث
العزل
التلبيسة
الصنفرة
النشر
الزركشة
النجارة

الرياضيات

يحتاج النجارون إلى مهارات الرياضيات من أجل قياس المواد التي يجب قصها وتثبيتها بدقة. كما يستخدمون مهاراتهم في الرياضيات للتخطيط للمشاريع - وقد يشمل ذلك قراءة الرسومات الهندسية وإجراء القياسات ، بالإضافة إلى حساب التكاليف للتأكد من أن المشروع يدخل في نطاق الميزانية. تشمل مهارات الرياضيات المستخدمة بشكل متكرر الحساب ، والجبر ، والهندسة ، وحتى حساب التفاضل والتكامل والإحصاء.

وضع الميزانية
علم الهندسة
علم الجبر
التقديرات
العلامات
القياس

الاهتمام بالتفاصيل

يجب أن يكون النجارون دقيقين للغاية في عملهم. لديهم القدرة علي قياس المسافات وحجم العناصر بالضبط عند تثبيت الأدوات المنزلية. الرؤية الجيدة لمزيد من التفاصيل تساعد في إجراء القياسات والهياكل المناسب.

ارقام المباني
خطط البناء
القطع
اللمسات الأخيرة
التركيب
مراقبة الجودة
قراءة المخططات

تحليل المشاكل وحلها

يجب أن يكون النجارون قادرين على حل المشكلات عندما تنشأ مشاكل في المشروع. في كثير من الأحيان ، تعمل المشاريع لفترة أطول من المتوقع في بعض الأحيان تحدث أخطاء ، مثل المواد التي تصل متأخرة أو بالحجم الخطأ. يجب على النجارين التفكير مليا في حل هذه القضايا. من خلال مهارات التفكير التحليلي القوي ، يمكن للنجارين استخدام المنطق ليس فقط لحل المشكلات ولكن أيضًا للتنبؤ بها قبل حدوثها.

التصميم
التنسق
التنظيم
تصميم الديكورات في الاثاث
تخطيط
ادارة المشاريع
حل المشاكل
إدارة الوقت
استكشاف الأخطاء وإصلاحها

القوة البدنية

تعتبر القوة البدنية أمر بالغ الأهمية ، لأن النجارين يرفعون الأدوات والمواد الثقيلة ويمارسونها ، بما في ذلك الخشب (الذي يمكن أن يكون ثقيلًا في كثير من الأحيان). كما يحتاجون إلى القدرة على التحمل البدني. تتطلب معظم الوظائف الوقوف ، والتسلق ، ورفع الأشياء ، و الانحناء أحيانا لفترات طويلة في كل مرة.

التنسيق بين اليد والعين
اعمال الصيانة
البراعة اليدوية
المسامير
الالواح
أعمال الربط 

مهارات التواصل

التواصل هو مهارة ممتازة مفيدة للنجارين. يجب أن يكونوا قادرين على التواصل بفعالية مع العملاء ، وكذلك الاستماع بعناية حتى يتمكنوا من فهم ما يطلبه العميل. كما يجب أن يكونوا قادرين على شرح المشكلات الفنية المعقدة لغير النجارين من حيث فهمهم. يقدر العملاء نجارًا يستمع لاحتياجاتهم ويشرح الأشياء بوضوح صبر.

مهارات التواصل
مهارات الحاسوب
علاقات العملاء
خدمة الزبائن
العلاقات الشخصية
مبيعات
الجدولة
الإشراف



المصدر: thebalancecareers.com
العناصر المرتبطة

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة