تأثير المنظفات الكيميائية علي السباكة ومواسير الصرف

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T21:52:27+00:00
قبل محاولة إصلاح مصرف مسدود في مطبخك أو حمامك باستخدام منظف صرف كيميائي جاهز ، ستحتاج إلى التفكير في بعض المخاطر الخفية والأضرار المحتملة التي قد تسببها في السباكة.

تأثير المنظفات الكيميائية علي السباكة ومواسير الصرف

 

  • منظفات التصريف عشوائية. عندما تصب واحدة من هذه المواد الكيميائية الكاوية في البالوعة ، فإنها لن تذوب بشكل انتقائي الانسداد وتترك الأنابيب بمفردها. سوف تأكل كل ما تلمسه ، بما في ذلك الأنابيب الخاصة بك.
  • منظفات التصريف الحمضية يمكن أن تسبب تآكل الأنابيب. نأمل أن تذوب المادة الكيميائية الانسداد وتستمر في الانتقال إلى نظام الصرف الصحي الرئيسي. ولكن إذا لم يدمر الانسداد ، فسيظل عالقًا. لذا ، فإن المواد الكيميائية الخطرة ستبقى في خطوط الصرف الخاصة بك ، وتآكل الأنابيب الخاصة بك.
  • ماذا لو كانت الأنابيب البلاستيكية الخاصة بك؟ إذا كانت الأنابيب مصنوعة من PVC أو أي بلاستيك آخر ، فلا يجب عليك استخدام منظف الصرف السائل. يمكن للمواد الكيميائية أن تأكل من خلال البلاستيك أسهل بكثير وتسمح للأحماض بالتسرب إلى الأسطح الأخرى أيضًا.
  • ماذا لو كان لديك أنابيب معدنية قديمة؟ من المحتمل أن يكون للأنابيب المعدنية القديمة تآكل وحفر في المعدن بسبب الاستخدام المفرط. إذا أصبح منظف الصرف الكيميائي مستقرًا داخل منطقة حيث لا يمكن للماء أن يطردها بسهولة ، فسوف تستمرالمشكلة، مما يسبب المزيد من التآكل.
  • ماذا لو كانت المشكلة ليست ماسورة مسدودة ، ولكن هناك شيء أكثر خطورة؟ قد تستجيب انسدادات السباكة الصغيرة بشكل جيد لمنظف البالوعات الكيميائية ، لكنها لا تعمل حقًا في معظم المصارف المسدودة بشدة. إذا كان التصريف المدعوم بسبب وجود أنبوب مكسور أو مشكلة في خط الصرف الصحي ، فمن الواضح أن هذه المواد الكيميائية ليست هي الحل.
     

الأخطار الكيميائية والبيئية

  • تأتي منظفات التصريف الكيميائي مع تحذيرات قوية حول استخدامها السليم ومخاطرها المحتملة على الناس والحيوانات. يمكن أن تكون الأبخرة التي تنتجها هذه المنتجات ضارة أو حتى مميتة إذا تم استنشاقها.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تؤدي النسخ الاحتياطية التي يمكن أن تحدث عند استخدام منظفات التصريف هذه إلى حدوث انسكابات قد تسبب تهيج الجلد أو الإصابة.
  • تنتهي منظفات التصريف الكيميائي في الأنهار والبحيرات ومدافن النفايات حيث يمكن أن تسمم الحيوانات والحياة البرية. لذا ، من الأفضل التفكير مرتين قبل استخدامها.

جرب هذه البدائل أولاً

بدلًا من إصلاح البالوعة المسدودة بمنظف كيميائي ، جرب الكباس. وإذا لم يؤد ذلك إلى الحل، يمكنك تجربة بعض هذه العلاجات الأكثر أمانًا:

  1. صب نصف كوب من صودا الخبز ونصف كوب من الخل الأبيض في المصرف. ستحتاج إلى تركه لمدة ثلاثين إلى ستين دقيقة ، يليه الشطف بالكثير من الماء الساخن.
  2. يمكنك أيضًا تجربة منظف صرف صديق للبيئة وغير سام وإنزيمي. تستخدم هذه المنظفات إنزيمات حية (أو بكتيريا) تأكل الانسداد. عادةً ما يستغرق الأمر 24 ساعة لإزالة الانسداد والعمل بشكل أفضل مع الانسداد العضوي الناتج عن الشعر أو الصابون أو الشحوم.
  3. إذا فشل تفصيل الخيارات الميكانيكية والبيولوجية المختلفة ، يمكنك شراء السوستة من متجر مستلزمات السباكة.

 في حالة الفشل التام, يمكنك الاتصال بأحد محترفي السباكة المسجلين في الموقع

 

المصدر: banddindustries.com