مشاكل المهويات ورشاشات أحواض الغسيل وصمامات التحويل

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T22:52:27+01:00
يمكن للمهوية, رشاش حوض الغسيل, صمام التحويل أن تكون سببا فى حدوث سلسلة من المشاكل تختلف تماما عن الشائعة الحدوث فى الصنابير.

رشاش الحوض صمام التحويل

رشاش الحوض صمام التحويل

 

ومن حسن الحظ أنه يمكن إصلاح هذه الأجزاء بسهولة وسرعة, طالما روعيت أصول الصناعة المتقنة فى أثناء إعادة تجميع وتركيب الأجزاء المعقدة منها.  يوجد لمعظم الصنابير تقريبا مهوية تقع عند طرف الصنبور, ووظيفتها الأساسية هى مزج الهواء بالماء للحصول على تدفق منتظم وهادئ للماء, ويجب تنظيف المهوية بصفة دورية للتخلص من الرواسب أو الفضلات المتراكمة فيها.

ورشاش الحوض يوجد له فوهة مهوية قد يحدث بها انسداد ايضا مما يتسبب فى حدوث قصور فى أداء صمام التحويل لوظيفته ... ويمكن معالجة العيوب الأخرى التى قد تصيب رشاش الحوض بتركيب وردة جديدة أو خرطوم جديد.

وفى الحالات التى تستمر فيها المشاكل بعد إجراء الإصلاحات السابقة فإن الحل المناسب هو فحص صمام التحويل (الواقع داخل قاعدة الصنبور) والوظيفة الأساسية لهذا النظام هى إعادة دوران الماء من الصنبور إلى خرطوم الرشاش .. هذا الصمام قد يصيبه التلف, وفى هذه الحالة قد نكتفى  بتنظيفه, وعند استمرار العيب قد نضطر إلى استبداله

ملاحظة: قبل البدء بأى عمل أغلق المحابس المخصصة لمنطقة العمل, ثم افتح الصنبور فترة كافية لتصريف الماء المتبقى فى المواسير.

مهوية لفوهة صنبور

مهوية لفوهة صنبور

مهوية لفوهة الرشاش

مهوية لفوهة الرشاش

تنظيف المهوية

فك قلاووظ المهوية المركبة عند نهاية الصنبور أو عند فوهة الرشاش, حل أجزاء المهوية وضعها بنفس الترتيب على حدة وذلك لتسهيل عملية إعادة التركيب.

نظف القرص والمصافى بواسطة فرشاة أسنان وبالماء المذاب به صابون.. استخدم دبوسا أو مسمارا لإزالة أى معوقات قد تتسبب فى انسداد فتحات القرص .. استبدل الأجزاء التالفة, ثم نظف بالماء المتدفق كل الأجزاء قبل إعادة تجميع الصنبور مرة أخرى.

 

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة