كيفية تطبيق الايبوكسي على أرضية الجراج

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2021-11-22T14:13:36+00:00 bunnings.com.au YaOsta.com
اكتشف مدى سهولة إضفاء مظهر جديد رائع على أرضية الجراج من خلال وضع أرضية واقية من الإيبوكسي. بالإضافة إلى المظهر الجميل ، تقاوم الأرضية الإبوكسية بقع الزيت وسهلة التنظيف.

الأدوات

  • دلو
  • منظف عالي الضغط
  • فرشاة طلاء 5 سم
  • بكرة دهان بقطب من 1.8 م إلى 3.6 م من الألياف الزجاجية
  • صينية طلاء
  • 3.3 لتر وعاء طلاء بلاستيكي مع غطاء
  • قفازات مطاطية
  • نظارات واقية مع واقيات جانبية
  • فرشاة خشنة
  • قماش واق من الماء

المواد

  • غطاء بكرة طلاء من الألياف الدقيقة 230 مم (3 عبوات) (طلاء بولي يوريثين فقط)
  • طقم طلاء أرضيات إيبوكسي 8 لتر (أو بالكمية المناسبة للمكان)
  • فرشاة للطوب والخرسانة
  • شريط لاصق ذو جودة عالية
  • حامض الهيدروكلوريك
  • فرشاة تنظيف مدمجة ذات مقبض طويل
  • قناع واق من الغازات
  • قماش للتنظيف

الخطوة 1. إرشادات الأمان

step 1.jpg

هناك بعض نصائح الأمان المهمة التي يجب اتباعها في هذا المشروع حيث أنه يحتوي على حمض الهيدروكلوريك والإيبوكسي. احرص دائمًا على ارتداء معدات الحماية الشخصية المناسبة ولا تدخن أثناء العمل في هذا المشروع. قم بإيقاف تشغيل الغاز عن سخان المياه أو أي أجهزة أخرى موجودة في الجراج. حافظ على تهوية الجراج جيدًا أثناء تطبيق الايبوكسي. اتخذ الاحتياطات اللازمة لإبقاء الأطفال والحيوانات الأليفة بعيدًا عن الجراج والممر أثناء عملك.

الخطوة 2. نصائح مهمة قبل البدأ

وضع طبقة من الأيبوكسي علي ارضية الجراج

استخدم دائمًا بكرات ممتازة خالية من النسالة للحصول على طلاء خالٍ من الشوائب. وجود أسطوانة إضافية فكرة جيدة أيضًا. قم بتخزين مواد الإيبوكسي في منطقة باردة لمدة 24 ساعة قبل الخلط لأن الإيبوكسي البارد سيساعد في زيادة وقت العمل. تحقق أيضًا من عدم وجود رطوبة في الخرسانة عن طريق لصق كيس قمامة شديد التحمل على منتصف الأرضية. بعد مرور 24 ساعة ، ارفع إحدى زوايا الكيس لمعرفة ما إذا كانت مبللة تحتها. إذا كان الأمر كذلك ، فلن يصمد الإيبوكسي وستحتاج إلى مساعدة  مهنية أو أرضية جديدة.  يمكن أن تجد المساعدة في دليل الحرفيين (البلاط)

الخطوة 3. تأكد من عدم وجود طبقة عازلة

step 3.jpg

رش كمية قليلة من الماء على الأرضية الخرسانية. إذا كانت الخرسانة تتشرب الماء, فيمكن العمل ، في حالة العكس فإن الأرضية بها طبقة عازلة ويجب إزالتها قبل وضع طبقة الإيبوكسي.

الخطوة 4. تنظيف أرضية المرآب

step 4.jpg

استخدم منظفًا عالي الضغط لتنظيف كل أرضية الجراج ، بما في ذلك الزوايا. تأكد من ارتداء أحذية واقية أثناء العمل. استخدم منظفًا يعمل بالضغط العالي بالبنزين ، ومن الأفضل تركه بالخارج لمنع تراكم أبخرة البنزين. بعد تنظيفه ، استخدم فرشاة خشنة لإزالة المياه الزائدة وأي بقايا.

الخطوة 5. غسل الأرضية الحمضية

step 5.jpg

قبل البدء في العمل بحمض الهيدروكلوريك ، ارتدِ القفازات والنظارات الواقية والقناع الواق من الغازات والسراويل الطويلة والأحذية. اقرأ التعليمات للحصول على النسبة الصحيحة من الحمض إلى الماء. اسكب الحمض بحذر في الدلو الذي يحتوي على الماء. اغمس الفرشاة الخشنة في الخليط وافرك أرضية الجراج.

الخطوة 6. رش الأرضية بخرطوم المياه

step 6.jpg

بعد غسل أرضية المرآب بالحامض ، رشها بخرطوم لتنظيف أي حمض أو رواسب. اترك الأرضية لتجف لمدة 24 ساعة على الأقل.

الخطوة 7. الصق الجدران

step 7.jpg

بمجرد أن تجف أرضية الجراج، قم بلصق الشريط اللاصق حيث تلتقي الجدران بأرضية الجراج لحماية الجدران من طلاء الإيبوكسي. احرص علي التأكد من اللصق بشكل جيد وأن ارتفاع الشريط اللاصق من أرضية الجراج لا يقل عن 5 سم.

الخطوة 8. امزج الايبوكسي

step 8.jpg

تأكد من قراءة التعليمات قبل خلط الايبوكسي. ارتدِ أيضًا قفازات الأمان والنظارات والقناع الواق من الغازات. اسكب محتويات العلبة الصغيرة في العلبة الكبيرة وامزج الإيبوكسي جيدًا. بمجرد خلط المادتين الكيميائيتين من الإيبوكسي ، ابدأ فورًا في وضعه على الأرض.

الخطوة 9. ابدأ بجوانب الأرضية

step 9.jpg

 إبدأ بوضع خليط الأيبوكسي علي أضلاع أرضية الجراج بمحيط الجراج بالكامل في حدود 5-10 سم  من الحائط ببحيث يظل قلب الجراج بدون مادة الأيبوكسي

الخطوة 10. استخدم الرولة لفرد الايبوكسي

step 10.jpg

 قم بطلاء باقي الأرضية باستخدام بكرة الدهان (الرولر). استخدام الرولة بيد طويلة سيجعل المهمة أسهل. تحرك بخطى ثابتة ويجب أن تنهي أرضية الجراج التي تكفي لوضع سيارتين في أقل من ساعة. تابع  صوت الرولة، الرولة الهادئة تعني أن الإيبوكسي يتحول إلى طبقة سميكة بينما الرولة الصاخبة تعني أنها تصبح ضعيفة.

الخطوة 11. ضع الرقائق

step 11.jpg

يمكنك وضع الرقائق على أرضية الإيبوكسي بعد طلاء 1 متر مربع من الأرضية. بهذه الطريقة يمكنك الوصول ورش الرقائق فوق المنطقة  حيث يجب الا تقف فوق الأرضية المطلية. توقف عن وضع الرقائق في كل مرة تستكمل فيها 1 متر مربع. استمر في الطلاء وتطبيق الرقائق حتى تنتهي المهمة.

الخطوة 12. دع الأرضية تجف

step 12.jpg

اعتمادًا على درجة الحرارة والرطوبة ، ستجف أرضية الإيبوكسي عند لمسها في غضون ساعتين. تأكد من الانتظار طوال الليل قبل المشي عليه. يمكنك البدء في ركن سياراتك على الأرض في حوالي ثلاثة إلى سبعة أيام ، اعتمادًا على إرشادات ملصق الإيبوكسي. يستغرق العلاج الكامل للأرض حوالي شهر واحد. كل ما عليك القيام به الآن هو الاعتناء به وستبدو أرضية المرآب جيدة لسنوات قادمة.

العناصر المرتبطة

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة