جهاز سحب الرطوبة

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2021-11-21T03:09:50+00:00 hgtv.com healthline.com
يمنحك نظام إزالة الرطوبة مزيدًا من التحكم في مستوى الراحة في منزلك.

لماذا تحتاج جهاز لسحب الرطوبة؟

في كل مرة نقوم فيها بالطهي أو الاستحمام أو التنفس ، نزيد من كمية الرطوبة في الهواء ؛ عندما تحدث هذه الأنشطة في الداخل ، نرفع مستوى الرطوبة داخل منزلنا. الرطوبة هي كمية بخار الماء في الهواء. مما يجعل الهواء مشبع بالرطوبة وأحيانا الرائحة الكريهة. تجعل الرطوبة الهواء أكثر حرارة في أيام الصيف، حيث تمنع العرق من التبخر من الجلد ، مما يقوض طريقة الجسم في البقاء باردًا.

الرطوبة النسبية هي كمية الماء التي يحتويها الهواء مقارنة بالكمية التي يمكن أن يحتويها عند درجة حرارة معينة. عندما تكون الرطوبة النسبية 100 في المائة ، فإن الهواء يحتفظ بأكبر قدر ممكن من الرطوبة عند درجة الحرارة هذه دون هطول. يشعر معظمنا بالراحة داخل منزلنا عندما تظل الرطوبة النسبية بين 30 و 60 في المائة. عندما يكون مستوى الرطوبة في الداخل أقل من 30 في المائة ، يكون الهواء جافًا جدًا ، مما قد يضر بالسلامة الهيكلية للمنزل وصحة أصحاب المنزل. على العكس من ذلك ، عندما يكون المستوى أعلى من 60 في المائة ، يكون الهواء رطبًا جدًا ، وهو أمر ضار أيضًا لكل من المنزل وأصحاب المنازل. الرطوبة الزائدة هي أرض خصبة للعفن والآفات والفطريات في المنازل ومن المرجح أن تسبب ضربة الشمس والإجهاد الحراري والصداع والجفاف مقارنة بالجو الأقل رطوبة.

لمكافحة ارتفاع مستوى الرطوبة داخل المنزل ، يقوم العديد من مالكي المنازل بتشغيل وحدة تكييف الهواء. في حين أن تكييف الهواء يمكن أن يقلل مستوى الرطوبة ، فإن النتيجة هي فواتير طاقة عالية ومساحة معيشة باردة وغير مريحة. بدلاً من استخدام تكييف الهواء ، يمكن لأصحاب المنازل والبناة تركيب نظام إزالة رطوبة مخصص للمنزل بالكامل. يعمل هذا النوع من الأنظمة باستخدام نظام توزيع الهواء المركزي بالمنزل. يمكن برمجة نظام إزالة الرطوبة للحفاظ على مستويات رطوبة محددة ، مما يمنح أصحاب المنازل القدرة على تخصيص مستوى الراحة في منازلهم.

يمكن تركيب أنظمة إزالة الرطوبة للمنزل بالكامل في كل من المنازل الجديدة والقائمة. فيما يلي بعض النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار عند التفكير في تركيب أنظمة مخصصة لإزالة الرطوبة:

اختر نظام إزالة الرطوبة الذي يحتوي على مروحة مدمجة للدراجات. ستحافظ هذه الميزة على استقرار الرطوبة وتوازن درجة الحرارة في جميع أنحاء المنزل بدلاً من غرفة واحدة فقط. سيؤدي أيضًا إلى تقليل البقع الساخنة والباردة وتحسين جودة الهواء بشكل عام.

ابحث عن نظام لإزالة الرطوبة لديه القدرة على إزالة ما يصل إلى 90 لترًا من الرطوبة يوميًا من الهواء.

بالنسبة للبناة ، سيوفر النظام عالي السعة المرونة في استخدام النظام في مجموعة متنوعة من المنازل.

 

كيف يعمل مزيل الرطوبة

يعمل مزيل الرطوبة عن طريق سحب تيارات الهواء الدافئ إلى ملفاته عبر مروحة. يتقلص الهواء الدافئ أثناء تغذيته من خلال الملفات المبردة للماكينة ، ويترك التكثيف داخل جهاز إزالة الرطوبة.

عندما يتجمع هذا التكثيف ، قطرة ماء واحدة في كل مرة ، تسقط في خزان تخزين متصل بمزيل الرطوبة. يتم بعد ذلك إطلاق هواء أكثر برودة وجفافًا إلى منزلك عبر الجانب الآخر من الماكينة.

يجب أن يكون جهاز إزالة الرطوبة الخاص بك قادرًا على خفض الرطوبة الموجودة في الهواء إلى درجة رطوبة نسبية من 30 إلى 50 بالمائة. تأتي العديد من أجهزة إزالة الرطوبة بمقياس يقيس الرطوبة النسبية في مكان وضعها في منزلك ، ويمكنك ضبط الرطوبة على النسبة التي تريدها.

مزيل الرطوبة

الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام مزيل الرطوبة

قد لا يعمل مزيل الرطوبة بنفس الطريقة مع الجميع. هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة لاستخدام واحد في مساحتك الخاصة.

تعمل أجهزة إزالة الرطوبة على جعل الهواء أكثر جفافاً. إذا كنت تعيش في مناخ جاف بالفعل (مثل الصحراء أو منطقة مرتفعة الارتفاع) ، أو تستخدم الغاز أو الكهرباء لتدفئة منزلك ، فقد لا تكون هناك حاجة لمزيل الرطوبة.

يمكن أن تتفاقم حالات مثل الالتهاب الرئوي إذا أصبح الهواء جافًا جدًا.

يمكن أن تتأثر بشرتك وشعرك أيضًا إذا أصبح منزلك مكانًا جافًا. قد يكون الأشخاص المصابون بالأكزيما (التهاب الجلد التأتبي) معرضين بشكل خاص لحدوث نوبات في البيئة الجافة.

عند استخدام مزيل الرطوبة ، قد تحتاج إلى الانتباه بشكل خاص للبقاء رطبًا.

إذا كنت تعاني من سعال جاف أو انسداد في الأنف ، فإن تشغيل مزيل الرطوبة قد يضر أكثر مما ينفع أيضًا.

المؤشرات التي تدل علي أنك تحتاج إلى مزيل الرطوبة

تعمل أجهزة إزالة الرطوبة بشكل أفضل في المناطق التي يتجمع فيها الهواء الرطب ، مثل الأقبية. تتضمن العلامات التي قد ترغب في التفكير في شراء جهاز إزالة الرطوبة فيها ما يلي:

  • يعاني أي شخص في المنزل من موسم حساسية طويل الأمد ، عامًا بعد عام.
  • لقد انتقلت مؤخرًا إلى مكان آخر ويبدو أن حساسيتك تزداد حدة أو أسوأ مما كانت عليه من قبل.
  • هناك رائحة رطبة دائمة في منطقة من منزلك تقضي فيها وقتًا كثيرًا.
  • تتعرض مساحتك لتسرب المياه بعد هطول الأمطار الغزيرة.
  • تلاحظ وجود هواء رطب في منزلك عندما تدخل الي المنزل ، مما يشير إلى أنه يمكنك بالفعل رؤية بخار الماء في الهواء.
  • أي شخص في المنزل لديه حساسية من عث الغبار.
  • لقد لاحظت زيادة في الآفات غير المرغوب فيها ، مثل العناكب أو الصراصير أو العث أو السمكة الفضية.
  • تنبعث رائحة ملابسك رطبة أو متعفنة حتى بعد غسلها حديثًا.
  • لديك أعراض مستمرة لأمراض الجهاز التنفسي ، مثل السعال وسيلان الأنف.

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة