ما هي أنواع نوافذ الألمنيوم الأفضل بالنسبة لك؟

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2021-10-06T01:56:43+01:00
توفر نوافذ الألمنيوم العديد من الفوائد الواضحة للمنزل: الإضاءة الساطعة والدفء المريح وإطلالة على المساحة الخارجية من حولك. ولكن هناك جوانب أخرى للنوافذ غير مباشرة ,كتوفير استهلاء الكهرباء والأمن ومنع الضوضاء. يمكن أن تجعل نوافذ الألومنيوم منزلك أكثر هدوءًا وجاذبية وتمنع الكثير من الرياح والأتربة - ولا تحتاج إلى تجديد الطلاء مثل النوافذ الخشبية.

قد ترغب في طلاء Low-E لألواح نافذتك ، مما يعزز كفاءة الطاقة. هناك خيارات للأجهزة ، مثل المقابض أو السواعد أو البكرات ، والتي يمكنها تحسين أداء النوافذ أو إعاقته. 

 نوافذ منزلقة (أفقيا)

تتميز النوافذ المنزلقة بلوحة زجاجية ثابتة وواحدة أو أكثر من اللوحات المتحركة. يتم فتح وإغلاق هذه النوافذ عن طريق تحريك اللوحة الزجاجية المتحركة أفقيًا إلى اليسار أو اليمين. بينما تعمل إعدادات النوافذ المنزلقة بشكل جيد في معظم الغرف ، إلا أنها مفيدة بشكل خاص في الغرف ذات مساحة الحائط المحدودة ، مثل الحمامات والمطابخ ومناطق المرافق. النوافذ المنزلقة هي نمط شائع للغاية من النوافذ بسبب تصميمها البسيط والوظيفي والمبسط.

تتمتع النوافذ المنزلقة بمزايا مقارنة بأنواع النوافذ الأخرى:

  • متانة. تحتوي العديد من إعدادات النوافذ التقليدية على مكونات مثل النوابض والبكرات ، والتي يمكن أن تتآكل أو تفشل بمرور الوقت. لا تعتمد النوافذ المنزلقة على هذه المكونات ، مما يزيد من متانتها. تتضمن معظم خيارات النوافذ المنزلقة أيضًا زجاج النوافذ ، مما يضيف إلى طبيعتها المتينة.
  • الحد الأدنى من الصيانة. مع وجود أجزاء أقل من النوافذ التقليدية ، تعد المنزلقات خيارًا لطيفًا منخفض الصيانة وفعال من حيث التكلفة للمنازل السكنية.
  • سهولة الاستعمال. تتطلب أشرطة التمرير القليل من الجهد والبراعة لفتحها وإغلاقها ، لذا فهي جذابة للمقيمين الأكبر سنًا وذوي القدرات البدنية المحدودة. فهي ليست ثقيلة مثل الإعدادات التقليدية ، وعادة ما تنزلق على طول إطار النافذة بسهولة. ما عليك سوى تحرير المزلاج لفتح هذه النافذة.

نوافذ منزلقة

نوافذ مزدوجة معلقة (رأسيا)

تتميز النوافذ المزدوجة المعلقة بلوحتين متحركتين عموديًا. تتحرك اللوحة العلوية لأسفل وتتحرك اللوحة السفلية لأعلى. يتيح لك ذلك فتح وإغلاق كل من الألواح السفلية والعلوية بشكل مستقل. يمكن قفل النوافذ في وضع الفتح ، مما يساعد على الحفاظ على منزلك آمنًا إذا كنت تريد ترك النوافذ مفتوحة قليلاً للتهوية أثناء نومك أو خارج منزلك قليلاً.

النوافذ المعلقة المزدوجة تصلح للفتحات الطويلة والضيقة.بعض الناس يفضلونها لإستطاعتهم ضبط تدفق الهواء عن طريق تحريك البوت للوحات العلوية والسفلية. مع سهولة ضبط شدادات الوشاح ، يناسبك تصميم التعليق المزدوج إذا كنت بحاجة إلى حل سهل التشغيل. يوجد خيار تثبيت الوشاح السفلي في مكانه وفتح الوشاح العلوي فقط ، وهذا يساعد على الحماية من الحوادث التي تحدث ، مثل محاولة الصغار التسلق.

تشمل مزايا النوافذ المزدوجة المعلقة ما يلي:

  • تهوية ممتازة. يساعد السماح بأقصى تدفق للهواء على السماح بدخول الهواء البارد النقي مع إطلاق الهواء الدافئ القديم. يساعد ذلك في تحسين جودة الهواء ويبرد المنزل بشكل طبيعي.
    جماليا. تُعرف الشماعات المزدوجة بجاذبيتها الكلاسيكية ، وهي مناسبة لأي منزل أو غرفة. تعمل بشكل جيد في تصميمات المنزل التقليدية أو المعاصرة.
  • سهولة الصيانة. غالبًا ما تأتي النوافذ المعلقة المزدوجة مع أغطية مائلة للخارج تجعل التنظيف أسهل ، مما يسمح لك بتنظيف كل من الداخل والخارج من داخل منزلك. نظرًا لأن الحد الأدنى من الصيانة مطلوب ، فلا بد أن يستمر هذا الخيار لفترة طويلة جدًا.
  • تصميم آمن. نظرًا لأن النوافذ المعلقة المزدوجة لا تتشرخ بسهولة ، فإن تصميمها يزيل مخاطر وقوع الحوادث في المناطق ذات الازدحام الشديد ، مثل الممرات والطوابق والباحات.

نوافذ معلقة (رأسيا)

نوافذ المظلة

نوافذ المظلة معلقة في الجزء العلوي من الفتحة ، مما يسمح لأسفل النافذة بالتأرجح للخارج. تم تكوين نوافذ المظلات بحيث تفتح فقط بدرجة ثابتة ، مما يجعلها مثالية للترك مفتوحة في ظل المطر الخفيف. العملية سهلة مثل لف المقبض لفتح النافذة جزئيًا أو كليًا.

تعد هذه الخيارات الأصغر مثالية للأسر التي لديها أطفال صغار ، حيث تساعد زاوية الفتح الثابتة على ضمان عدم قدرة الصغار على التسلق. كما لا توجد الحواف الحادة أو الزوايا التي يجب القلق بشأنها عندما تكون النافذة مفتوحة.

توفر نوافذ المظلة مزايا مثل:

  • تهوية جيدة. غالبًا ما يتم وضع نوافذ المظلات أعلى في الجدران من أنواع النوافذ الأخرى ، مما يوفر تهوية طبيعية دون المساس بالخصوصية.
  • الحماية من الرطوبة. حتى عند فتحها في عاصفة ممطرة ، يمكن لنوافذ المظلة حماية جدرانك من تسرب الرطوبة. يساعد تصميمها أيضًا في الحفاظ على تقليل الرطوبة في المناخات الرطبة.
  • مظهر جذاب وعصري. بفضل مفصلات الاحتكاك التي تسمح بالفتح السلس للخارج ، توفر نافذة المظلة لأصحاب المنازل خيارًا مفيدًا ومعاصرًا للنوافذ التقليدية.
  • الخصوصية والأمن. يوفر الموضع العالي لنوافذ المظلات أيضًا مزيجًا من الخصوصية والأمان ، مع السماح بالضوء والتهوية. هم الأكثر فائدة في الحمامات وغرف النوم.
  • البراعه. توفر النوافذ المظللة مرونة ممتازة في تصميم ديكور منزلك. يمكنك أيضًا تحديد شبكات النوافذ التي يمكن أن تضيف إضاءة فريدة إلى مساحة المعيشة الخاصة بك.

نوافذ المظلة

نوافذ اللوفر

نوافذ اللوفر

تضيف نوافذ التهوية المصنوعة من الألومنيوم جوًا أنيقًا ومنسمًا من الأناقة إلى منزلك ، مما يتيح لك التحكم بسهولة في تدفق الهواء إلى منزلك. إنها مثالية للغرف الصغيرة مع الحد الأدنى من مساحة الجدار ، مثل مناطق الغسيل أو الحمامات أو الممرات الضيقة والممرات.

يتميز هذا الخيار بسلسلة من الشرائح الزجاجية الأفقية التي يتم فتحها وإغلاقها عن طريق تحريك رافعة لأعلى ولأسفل. افتح الشرائح في وضع أفقي للحصول على أقصى تدفق للهواء خلال الأيام أو الليالي الدافئة والممتعة ، أو بزاوية أصغر لتقليل تدفق الهواء في الطقس البارد أو أثناء هطول الأمطار الخفيفة

مثل نافذة المظلة ، توفر نافذة اللوفر المصنوعة من الألومنيوم بعض الأمان أثناء النوم أو بعيدًا عن المنزل. الفتحات محدودة ، مما يلغي أي فتحات كبيرة يمكن أن يدخل منها أي متسلل.

توفر نوافذ اللوفر مزايا مثل:

  • تهوية موفرة للطاقة. غالبًا ما تستخدم نوافذ اللوفر في الحمامات والمطابخ ، حيث تكون التهوية مهمة. توفر هذه النوافذ بديلاً رائعًا لمراوح العادم ، لأنها تسمح للهواء البخاري بالخروج ، مما يقلل من تراكم الرطوبة. كما أنها تقلل من دخول الحرارة والهروب منها ، مما يقلل الحاجة إلى التبريد والتدفئة الاصطناعية.
  • سهولة التنظيف. نظرًا لأن ألواح النوافذ مائلة أفقيًا ، فمن السهل جدًا تنظيف نوافذ اللوفر من داخل منزلك. هذا مفيد بشكل خاص للنوافذ غير الأرضية التي يصعب الوصول إليها أو الوصول إليها.

نوافذ ثنائية الطي

نوافذ ثنائية الطي

توفر النافذة ثنائية الطي المصنوعة من الألومنيوم طريقة ممتازة لزيادة مساحة النافذة إلى أقصى حد دون التقليل من أناقة المكان. يتم استخدامها في المطابخ المفتوحة على منطقة ترفيه ويمكن لك استخدامها كنافذة خدمة عند الترفيه. على عكس النوافذ التي تنفتح أو تنزلق إلى المنتصف ، تسمح لك النوافذ ثنائية الطي بفتح مساحة النافذة بالكامل إلى أقصى مدى لها. تُطوى ألواح النوافذ في إعدادات ثنائية الطي بدقة إلى اليسار أو اليمين ، مما يوفر مساحة معيشة مثالية.

تعتبر النوافذ ثنائية الطي المصنوعة من الألومنيوم مثالية للمطابخ والمناطق الترفيهية ، حيث إنها تشكل نوافذ خدمة رائعة ، مما يتيح لك التفاعل مع الزوار في الخارج أثناء العمل في المطبخ. ويمكن أن تجعل مساحتك تبدو أكبر وأكثر إشراقًا على الفور.

تتميز النوافذ ثنائية الطي بمزايا مثل:

  • تحسين المساحات المفتوحة. عند الفتح الكامل ، توفر النوافذ ثنائية الطي مساحة معيشة مفتوحة مع انتقال سلس بين المساحات الداخلية والخارجية ، مما يجعل مساحتك تبدو أكبر.
    . عادةً ما يتم تثبيت النوافذ ثنائية الطي بنظام بكرة وإطارات مقواة لتوفير أقصى قدر من المتانة.
    سهولة الاستعمال. تتيح لك آلية القفل البسيطة وسكة الانزلاق السلس تحرير النافذة وفتحها بسهولة. أصبح التنظيف سهلاً أيضًا من خلال الوصول إلى أي من جانبي اللوحة.

نوافذ الكابينة

نوافذ الكابينة

مع فتحات التأرجح العريضة ومظهرها الجذاب من الناحية الجمالية ، تعد النوافذ ذات النوافذ الزجاجية المفضلة منذ فترة طويلة للعديد من الأشخاص.

النوافذ ذات النوافذ الزجاجية معلقة إما على الجانب الأيسر أو الأيمن وتتأرجح للخارج مثل الأبواب المفصلية. قد تحتوي على وشاح واحد أو أكثر داخل إطار نافذة واحدة.

إحدى الميزات الرئيسية التي يقدمونها هي القدرة على التحكم في مستوى التهوية في منزلك. من خلال فتحها في زوايا معينة ، يمكنك تمرير نسمات خفيفة أو قوية إلى منزلك.

النوافذ الثابتة

النوافذ الثابتة

النوافذ الثابتة لا تفتح.

يتم استخدامها للسماح بدخول الضوء وتقديم مناظر من الخارج. يمكن تثبيتها إما كمنتج مستقل أو بالاقتران مع النوافذ القابلة للتشغيل.

يمكن أن تكون أي شكل تقريبًا ، بما في ذلك المربع أو المستطيل أو القوس أو الدائرة أو المثلث أو مجموعة من هذه الخيارات.

إذا كان لديك مشروع "تصميم كبير" خاص بك ، فقد ترغب في التفكير في تحويل الجدار إلى منظر بانورامي للعالم الخارجي مع نوافذ ثابتة ممتدة من الأرض حتى السقف.

 

المصدر

Which Aluminium Window Types Are Best for You? - BetaView

Types of Windows - Bradnam's Windows and Doors