تعلم كيفية تثبيت نافذة الوميتال

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T22:52:27+01:00
نوافذ الألمنيوم متينة ومنخفضة الصيانة ومقاومة للطقس القاسي. كما أنها سهلة التثبيت. سنوضح كيفية قياس النافذة ووضعها في مكانها بأمان ، كما سنقدم لك نصيحة مفيدة لتوفير الوقت للتأكد من أن نافذتك مستوية. نفترض ان النافذة مثبتة بإطار (حلق)

الخطوة 1. تحقق من قياسات النافذة

ابدأ بالتأكد من أن نافذة الألومنيوم الخاصة بك سوف تتناسب مع الفتحة الموجودة في الحائط. تحقق مرة أخرى من ارتفاع النافذة وطولها وارتفاع وطول الفتحة في الجدار للتأكد من أن الملاءمة ستكون مناسبة.

تأكد من مقاسات فتحة الشباك في الحائط

الخطوة 2. ارفع نافذة الألمنيوم في مكانها

اعتمادًا على حجم نافذة الألومنيوم ، ستحتاج إلى شخصين على الأقل لمساعدتك في رفعها إلى مكانها. واحد لمساعدتك على رفع النافذة والآخر للتأكد من أن النافذة لا تقع من خلال الجانب الآخر. عندما ترفع النافذة إلى مكانها ، حاول أن تجعلها مستوية على الحائط الداخلي قدر الإمكان

ارفع نافذة الألمنيوم في مكانها

الخطوة 3. تأكد من أن النافذة مستوية

بمجرد أن تكون نافذتك في موضعها ، تأكد من وضعها في المستوى. ضع ميزان مياه على حافة النافذة لمعرفة ما إذا كانت مسطحة. إذا كان بحاجة إلى رفع ، بدلاً من رفع إطار النافذة بالكامل ، ضع قطعة خشب تحت ميزان المياه حتى يصبح مسطحًا. ثم ضع القطع أسفل الضلع الاسفل من حلق الشباك وثبته

تأكد من أن النافذة مستوية

الخطوة 4.تأكد من أن النافذة ملتحمة مع الجدار

بمجرد الوصول إلى مستوى النافذة ، تحتاج إلى التأكد من أنه مثبتة أيضًا إلى الجدار الداخلي. للقيام بذلك ، قم بمحاذاة مربع المجموعة الخاص بك على الحائط وإما دفع النافذة للخارج أو اجعل الشخص بالخارج يقوم بدفعها ، حتى يصبح الحائط والنافذة مستويين.

تأكد من أن النافذة ملتحمة مع الجدار

الخطوة 5. تثبيت إطار النافذة بالحائط

قم بحفر ثلاثة ثقوب في كل جانب من جوانب الحلق في الأعلى والوسط والأسفل. استخدم مربع المجموعة الخاص بك للتأكد من بقاء الإطار ملتحما مع الحائط. ثم قم بحفر ثلاثة مسامير لربط جانب واحد من الحلق بالجدار. الآن لديك جانب واحد من النافذة مثبت، لن تحتاج إلى مساعدة لتثبيت النافذة في مكانها.

تثبيت إطار النافذة بالحائط

الخطوة 6. إرفاق الجانب الثاني من إطار النافذة

قبل تثبيت الجانب الثاني ، تحقق من وجود أي فجوات بين الجدار وإطار النافذة. إذا كانت هناك فجوة ، يمكنك وضع قطعة خشبية في الفجوة ثم تثبيت المسامير. احرص علي عدم الضغط علي الحلق للداخل حتي لا تتسبب في انحناء الاطار. قم بتثبيت القطعة الخشبية في الفجوة بمطرقة.

إرفاق الجانب الثاني من إطار النافذة

يمكن الاستعانة بأحد محترفي تركيب الألوميتال في حالة عدم امكانك بتركيب الشباك بنفسك

المصدر: Bunnings.com.au