الألمنيوم

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T21:47:07+00:00
الاسم مشتق من الاسم اللاتيني للشبة ، وتعني كلمة "الألومين" الملح المر.

الألمنيوم

المظهر الخارجي

الألمنيوم معدن فضي اللون ، خفيف الوزن. لين ومرن.

الاستخدامات

يستخدم الألمنيوم في مجموعة كبيرة من المنتجات بما في ذلك العلب والرقائق وأواني المطبخ وإطارات النوافذ وأوعية المشرويات الغازية وأجزاء الطائرة. هذا بسبب خصائصه الخاصة. إنها ذات كثافة منخفضة ، غير سامة ، لديها الموصلية الحرارية العالية ، لديها مقاومة ممتازة للتآكل ويمكن تشكيلها بسهولة. بل هو أيضا غير مغناطيسي ولا يتسبب في اثارة الشرارات. هذا هو ثاني أكثر المعادن قابلية للتشكل والسادس الأكثر قابلبة للأطالة.

وغالبًا ما يتم استخدامه كسبائك لأن الألمنيوم نفسه ليس قويًا بشكل خاص. سبائك مع النحاس والمنغنيز والمغنيسيوم والسيليكون وخفيفة الوزن ولكنها قوية. أنها مهمة جدا في بناء الطائرات وغيرها من أشكال النقل.

الألمنيوم هو موصل كهربائي جيد وغالبا ما يستخدم في خطوط نقل الكهرباء. أنه أرخص من النحاس ومقارنة وزنيهما يعتبر افضل مرتين منه في التوصيل.

عندما يتبخر في فراغ ، يشكل الألمنيوم طبقة عاكسة للغاية للضوء والحرارة. لا تتدهور مثل طلاء الفضة. تستخدم هذه الطلاءات المصنوعة من الألمنيوم العديد من الاستخدامات ، بما في ذلك مرايا التلسكوب والورق الزخرفي والحزم والألعاب.

الدور البيولوجي

الألمنيوم ليس له دور بيولوجي معروف. في شكله +3 قابلة للذوبان وهو سام للنباتات تشكل التربة الحمضية ما يقرب من نصف الأراضي الصالحة للزراعة على الأرض ، وتسرع الحموضة في إطلاق Al3 + من معادنه. يمكن للمحاصيل بعد ذلك استيعاب Al3 + مما يؤدي إلى انخفاض الغلة.

أجسامنا تمتص فقط كمية صغيرة من الألمنيوم الذي نتناوله مع طعامنا. الأطعمة التي تحتوي على كميات أعلى من المتوسط ​​من الألمنيوم هي الشاي والجبن المطبوخ والعدس وكعك الإسفنج (حيث يأتي من عامل الرفع). الطهي في أحواض الألمنيوم لا يزيد بشكل كبير من الكمية الموجودة في نظامنا الغذائي ، إلا عند طهي الأطعمة الحمضية. بعض أقراص عسر الهضم هي هيدروكسيد الألمنيوم النقي.

يمكن أن يتراكم الألمنيوم في الجسم ، وقد تم اقتراح وجود صلة بمرض الزهايمر (خرف الشيخوخة) ولكنه لم يثبت.

وفرة الطبيعية

الألمنيوم هو المعدن الأكثر وفرة في قشرة الأرض (8.1 ٪) ولكن نادرا ما يتم العثور عليه غير مختلط في الطبيعة. وعادة ما توجد في المعادن مثل البوكسيت والكريوليت. هذه المعادن هي سيليكات الألومنيوم.

يتم استخراج معظم الألومنيوم المنتج تجارياً من خلال عملية Hall-Héroult. في هذه العملية ، يتم إذابة أكسيد الألمنيوم في كريوليت منصهر ثم يتم اختزاله كهربائيا إلى الألمنيوم النقي. صنع الألمنيوم كثيفة الاستخدام للطاقة. يتم استخدام 5 ٪ من الكهرباء المولدة في الولايات المتحدة الأمريكية في إنتاج الألمنيوم. ومع ذلك ، بمجرد تصنيعها ، لا تتآكل بسهولة ويمكن إعادة تدويرها بسهولة.

 

المصدر: rsc.org

العناصر المرتبطة

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة