التسريب المستمر من صندوق الطرد الي المرحاض

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T22:52:27+01:00
إذا كان هناك تسريب من صندوق الطرد (يلاحظ تسريب الماء بصفة دائمة الي المرحاض), يكون السبب فى ذلك محبس العوامة, أو محبس الطرد, وكلاهما داخل صندوق الطرد.
فإذا كان السبب هو محبس العوامة, فإن هذا التسريب يكون من ارتفاع مستوى الماء داخل الصندوق ليتسرب من ماسورة الفائض. ولتحديد سبب العيب قم برفع العوامة إلى أعلي. فإذا توقف تدفق الماء الي الصندوق, فهذا يعني أن العوامة لا ترتفع في صندوق الطرد الارتفاع الكافي لقفل الصمام تماما. ويجب ملاحظة أن مستوي الماء في صندوق الطرد يجب أن يتراوح بين 3-5 سم أسفل نهاية ماسورة الفائض.
وقبل البدء فى الاصلاح يغلق محبس الزاوية الذى يغذى صندوق الطرد. ثم يفرغ الصندوق, وذلك بطرد الماء منه. ويتم البدء في ضبط زراع العوامة. فإذا كانت مصنوعة من النحاس- فيتم ثنى الذراع إلى أسفل لكى تقوم بقفل محبس العوامة فى الوضع المناسب لارتفاع الماء داخل الصندوق. أما إذا كانت من البلاستيك, فيستخدم المفك لضبط زاوية ارتفاع الذراع.
وهناك إحتمال أخر, وهو أن تكون كرة العوامة مملوءة جزئيا بالماء نتيجة لوجود ثقب بها, مما يجعلها لا ترتفع بدرجة كافية لقفل محبس العوامة. وفى هذه الحالة يتم استبدال كرة العوامة بأخرى جديدة.
وإذا استمر تسرب المياه, فإن السبب فى ذلك يكون نتيجة تلف جلدة المحبس. ولتغيير الجلدة يتم فك المحبس وذلك بسحب التيلة باستخدام البنسة, ثم ترفع زراع العوامة. ويتم استبدال الجلدة بأخرى من نفس النوع, ويتم التركيب عكس خطوات الفك.
أما إذا كان السبب هو صمام (محبس) الطرد. فيجب أولا تجفيف مقعد الصمام (المحبس) بقطعة قماش, وباستخدام ورقة صنفرة يمكن تنعيم سطح المقعد وتجربته. فإذا لم يتوقف تسرب المياه. يمكن أن يكون ذلك ناتجا عن عدم تحرك كرة الصندوق بسهولة عند هبوط مستوى الماء ورسوها علي مقعد المحبس وفي هذه الحالة يختبر عمل أسلاك الدليل, فقد تكون بها انثناءات, أو متآكلة, ويمكن ملاحظة عملها بالتجربة. ويجب ملاحظة طريقة تركيب الأسلاك قبل فكها, وبعد ذلك يتم تركيب الأسلاك الجديدة بنفس الطريقة.

من أعطال صندوق الطرد من كتاب "الصيانة المنزلية" مركز الاهرام
العناصر المرتبطة

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة