5 نصائح بسيطة تساعدك في حل مشاكل متكررة في السباكة

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T21:52:27+00:00
هل أنت مستعد لإصلاح مشكلات السباكة البسيطة التي تظهر؟ يمكنك توفير كثير من الأموال من خلال صيانة الحنفيات التي تقطر أو تفيض المراحيض بنفسك. اعتن بمشاكل السباكة البسيطة قبل أن تصبح مشكلة تضطر بعدها الي الاستعانة بمتخصص.

توجد نصائح مفيدة يمكنك تطبيقها على مشاكل السباكة الخاصة بك بمجرد توفر الأدوات المناسبة. قد تكون مترددًا في التعامل مع مشاكل السباكة الصعبة وحدها ، ولكن غالبًا ما يتم إصلاح السدادات والتسربات الصغيرة دون الاتصال بالمحترفين. إنها فكرة جيدة أن يكون لديك رقم سباك في متناول اليد في حال واجهتك مشكلة لا يمكنك حلها. ويمكنك أن تجد الكثير من السباكين المحترفيين داخل الوقع 

1.  لا تخف من استبدال الأجزاء الموجودة داخل مرحاضك أو الحنفية

هناك القليل جدًا من الضرر الذي يمكنك إتلافه من خلال محاولة استبدال سيفون الحمام.

السيفون التالف هو سبب شائع للتسرب بين صندوق الطرد والوعاء ، ويكلفان مبلغ قليل وقد تجد تعليمات التركيب سهلة الاستبدال.

ويمكن إصلاح معظم الحنفيات الحديثة عن طريق استبدال الداخل بالكامل بحشو جديدة. هذا يتطلب فقط أن تزيل مسمار أو اثنين. لذا ، إذا لاحظت أن السيفون يسرب بشكل متكرر ، أو إذا كان الحوض يقطر ، فاحصل على قطع الغيار المناسبة وقم العمل بنفسك.

2. إزالة السدادات دون مواد كيميائية

في المرة القادمة التي ترغب فيها بتسليك البالوعة ، لا تشتري منظفات الصرف الكيماوية باهظة الثمن. قم بفك الصرف يدويًا باستخدام السوستة الثعبان. فقط أدخل في التصريف واسحب للخارج و سوف تجد ما تسبب في السدد متعلقا في السوستة. إذا لم يكن لديك أو لا ترغب في استخدام هذه الوسيلة، جرب استخدام مكنسة كهربائية رطبة / جافة لسحب ما يوجد في البالوعة.

3. واظب الكشف علي سماعة الدش

يعد الشريط الابيض (التفلون) أيضًا أحد أسهل الطرق لإصلاح رأس دش به تسريب. قم بفك رأس الدش ، ضع شريطًا جديدًا واحرص علي اللف في اتجاه عقارب الساعة ، ثم أعد تركيبه لإيقاف التنقيط.

إذا كان رأس الدش مسدودًا ، فقم بنقعه في وعاء  به ماء دافئ وخل لمدة ساعة تقريبًا. استخدم فرشاة صغيرة لازالة أي ترسبات قد تسبب انسدادًا في الدش.

4. استخدام الحرارة لتخفيف تربيطات أنابيب المياه التي يصعب فكها

لا تحاول بعنف متزايد أن تقوم بفك صامولة معدنية متصلبة.  قد يؤدي ذلك الي كسر الماسورة خاصة اذا كانت مربوطة منذ فترة طويلة بصرف النظر عن مدى قوة المحاولة باستخدام مفتاح ربط الأنابيب. التركيبات المتصلدة تجعل من المستحيل تقريبًا فكها.

حاول استخدام الحرارة لتخفيف تماسك التربيطات. ستؤدي الشعلة الصغيرة التي تعمل بالبروبان الحيلة ، لكن سيتعين عليك استخدام الحرارة لبضع دقائق قبل محاولة الفك. واحرص علي استخدم مواد مقاومة للحرارة لحماية الجدران القريبة. وقم باستخدام الحرارة علي المواسير المعدنية فقط وليس المواسير البلاستيكية أو مواسير الغاز.

5. جعل سخان المياه الخاص بك أكثر كفاءة

تحقق من ترموستات سخان الماء للتأكد من عدم ارتفاعه بدرجة كبيرة. يجب أن تكون قادرًا على النزول إلى 115 درجة ولا يزال لديك ما يكفي من الماء الساخن لتلبية احتياجاتك. ستحتاج أيضًا إلى عزل خزان سخان المياه. سيبقى الماء الساخن ساخنًا لفترة أطول بهذه الطريقة - لكن احرص على عدم تغطية الثرموستات. توفر بعض الأدوات المساعدة بطانيات عازلة غير مكلفة أو مجانية سهلة التركيب.

قد تعيش في منطقة تتجمع فيها الرواسب بسرعة في المواسير. يمكن أن تتجمع الرواسب أيضًا بسرعة في الأنظمة التي تستخدم مياه من مصدر جوفي. تخلص من الحصى عن طريق تصريف ربع لتر من خزانتك مرة واحدة كل 3 أشهر. أولاً ، قم بإيقاف تشغيل سخان المياه وافتح التصريف في وعاء أو دلو فولاذي. سيؤدي ذلك إلى إزالة الكثير من الرواسب التي استقرت بالقرب من قاع الخزان وسوف يجعل سخان المياه يعمل بكفاءة عن قبل.



المصدر The Spruce

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة