ما هو الفرق بين دهانات البلاستيك ودهانات الزيت؟

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-12-27T04:35:49+00:00
يحدد نوع الطلاء والتشطيب جماليات المساحة إلى حد كبير. إن المظهر المنقوش بمساعدة الدهانات يمكن ، في الواقع ، أن يخلق مساحة مفعمة بالحيوية وثابتة أو يدمر الإحساس في حالة الإختيار الخاطئ. لذلك تحتاج إلى معرفة القليل عن عالم الطلاء لاتخاذ قرار سليم بشأن دهانات الجدران الداخلية.

أثناء اختيار أفضل طلاء للجدران ، فإن العقبة الأولى هي الاختيار بين دهانات البلاستيك ام دهانات الزيت.في هذا الجزء من المقال نضع مقارنة بينهم لمساعدتك في التغلب علي هذه المشكلة.

رقم 1. أفضل طلاء للجدران - المظهر والتغطية

دهانات البلاستيك ليس بها لمعة. لذلك فإن الوصول الي اللمسة النهائية المثالية قد يُؤدي إلي فرد طبقات متعددة من الطلاء. ميزة هذه الدهانات هي أنها تساعد في إخفاء عيوب الجدار إلى حد كبير.

الدهانات الزيتية لها لمعان متألق. عادة ما تتطلب الدهانات الزيتية طبقة واحدة أو طبقتين كحد أقصى لتغطية سطح الجدار. العيب في هذه الدهانات هو أن اللمعان قد يبرز بالفعل عيوب الجدار بدلاً من إخفائها.

# 2. أفضل طلاء داخلي - المتانة

بينما تقاوم دهانات البلاستيك التشقق ، فإن الدهانات الزيتية معرضة للتشقق وتميل إلى التقشر من سطح الجدار أيضًا. لا تشوه دهانات البلاستيك أو تميل للأصفرار بمرور الوقت ، علي عكس الدهانات الزيتية.

# 3. وقت تجفيف الطلاء

تحتاج طبقة واحدة من دهانات البلاستيك حوالي 4-6 ساعات لتجف قبل وضع طبقة ثانية.

يمكن أن تستغرق الدهانات الزيتية ما يصل إلى 8 ساعات حتى تجف ويحتاج المرء إلى الانتظار لمدة 24 ساعة قبل وضع الطبقة الثانية.

# 4. معايير تنظيف الطلاء

في حين أن دهانات البلاستيك سهلة التنظيف ، فإن تنظيف الدهانات الزيتية أمر صعب. يمكن للمرء بسهولة تنظيف الدهانات ذات الأساس المائي (البلاستيك) فقط باستخدام الماء والصابون المخفف وقطعة قماش ناعمة. بينما تحتاج الدهانات الزيتية إلى مواد كيميائية قوية لتنظيف سطحها.

# 5. الدهانات صديقة البيئة - أفضل طلاء للجدران

تتكون دهانات البلاستيك من كمية أقل من المركبات العضوية المتطايرة (VOC) ، مما يجعلها حلًا أكثر صداقة للبيئة.

تحتوي الدهانات الزيتية على نسبة أعلى من المركبات العضوية المتطايرة مما يجعل هذه المواد سامة وغير صديقة للبيئة. ولكن بعض الشركات الكبيرة بدأت بالفعل بالتوصل الي حلول أكثر صداقة للبيئة  باستخدام الدهانات الزيتية.

نصيحة - يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الجهاز التنفسي الامتناع عن اختيار الدهانات الزيتية.
يجب على المرء توخي الحذر للحصول على تهوية كافية للتخلص من الأبخرة والروائح السامة عند استخدام دهانات الزيت.


 

 

المصدر: planndesign.com

 

العناصر المرتبطة

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة