خلط الوان الطلاء لتكوين لون جديد

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T21:52:26+00:00
هل سبق لك أن اشتريت لونًا خاطئًا للطلاء المنزلي ولم تستطع ارجاعها؟ هل لديك علبة من لون لم تكن ترغبه حتي الان؟

هل سبق لك أن اشتريت لونًا خاطئًا للطلاء المنزلي ولم تستطع ارجاعها؟ هل لديك علبة من لون لم تكن ترغبه حتي الان؟

ألوان الطلاء الغير تقليدية

قد يكون الحل هو خلط ألوان الطلاء لتكوين اللون الخاص بك. بدلاً من إلقاء الطلاء "الخطأ" ، حاول تغيير اللون أولاً. في كثير من الأحيان ، لا يزال من الممكن حفظ الطلاء واستخدامه لمشروع طلاء منزلك - بالإضافة إلى توفير المال أيضًا.  وهو أيضا حل جيد لاستغلال الطلاء المركون.

لتغيير ألوان الطلاء ، ستحتاج إلى:

  • مخطط خلط ألوان الطلاء (مثل عجلة الألوان)
  • تلوينات حرفية (أكريليك لدهانات اللاتكس / الأكريليك ، وزيت للدهانات الألكيد)
  • الطلاء الأبيض (في نفس لمعان الطلاء الاصلي)

قبل البدء في مزج ألوان الطلاء، أدرك أنك ستحصل على تقريب فقط من اللون الذي تفكر فيه. سيحاكي اللون النهائي اللون المطلوب ، لكنه قد لا يتطابق تمامًا.

تعتمد النتيجة النهائية على لون البداية ، وتجربتك في مزج ألوان الطلاء ، والملونات المتاحة. ستحدد قاعدة الطلاء أيضًا مقدار اللون الذي يمكن تفتيحه أو تغميقه.

خلط ألوان الطلاء

تفتيح اللون

الطريقة الوحيدة لجعل لون الطلاء أفتح هي إضافة طلاء أبيض إليه. كمية اللون الابيض تعتمد على مدى قاتم لون الطلاء المراد تفتيحه، والي اي مدي تريد تفتيحه. ولكن عادة ما يتطلب الأمر الكثير من الطلاء الأبيض لتفتيح لون الطلاء بشكل ملحوظ.

في بعض الأحيان يكون من الافضل أن تضيف بضعة أكواب من لون الطلاء الاصلي إلى الطلاء الأبيض. يعد تفتيح اللون هو أرخص وسيلة "للطلاء" ، لأن الطلاء الأبيض عادة ما يكون رخيصًا جدًا. وقد يكون لديك بالفعل بعض بقايا من الطلاء الأبيض.

تغميق اللون

لجعل اللون أغمق ، أضف بعض من الطلاء الأسود أو الرمادي إليه. استخدم اللون الأسود عند تغميق الألوان العميقة بالفعل ، والرمادي عند العمل بألوان أفتح. يمكن أن تضيف كمية قليلة نسبيا من الأسود لتغميق باستيلة بالكامل. ولكن ان كنت ترغب في تغمييق اللون بدرجة كبيرة, فكن مستعدًا لاستخدام كمية كبيرة من الألوان.

حاول ان لا تعمل تغيير جزي في اللون لان ذلك يمكن أن يكلف كثيرا, ومن الممكن أن لا تحصل علي اللون الذي تغربه.

اظهار اللون

إذا كنت تريد أن يبدو لون الطلاء أكثر وضوحًا ، فستحتاج إلى إضافة المزيد من اللون الأساسي.

على سبيل المثال ، لإضفاء الحيوية على لون أسمر ، أضف بعض اللون الأصفر أو البرتقالي إليه. لاظهار لون أخضر فاتح، أضف المزيد من اللون الأخضر.

تقليل اظهار اللون

تؤدي إضافة مكمل للون إلى تقليل كثافة اللون (المكملان هما لونان متقابلان مباشرة لبعضهما البعض على عجلة ألوان الطلاء).

على سبيل المثال ، سوف اللون البنفسجي يمكن استخدامه لجعل اللون الأصفر الشديد أكثر هدوءا.

تغيير حرارة الالوان

يمكنك أيضًا تغيير درجات حرارة الألوان والنغمات وحتى الأشكال. على سبيل المثال ، يمكن تسخين اللون الأخضر عن طريق إضافة الأصفر إليه (اللون الأخضر الطحلب) ، أو تبريده عن طريق إضافة اللون الأزرق (لون البحر الأخضر أو ​​البط البري). يمكن أن يتحول اللون الأحمر إلى اللون البنفسجي ، مع إضافة اللون الأزرق. راجع مخطط خلط ألوان الطلاء لمزيد من التفاصيل.

ضع في اعتبارك أن ألوان الطلاء المعقدة مثل البني والبيج والرمادي أكثر صعوبة في التغيير ، لأنها تحتوي بالفعل على الكثير من الألوان. عادة ما تكون الألوان الأكثر بساطة مثل الخضر والأصفر والأزرق وما إلى ذلك أسهل في التعديل.

عند مزج ألوان الطلاء، جرب في وعاء صغير أولاً لمعرفة التأثير، قبل إضافة اللون إلى كمية الطلاء الاكبر. ولا تنس تحريك الخليط جيدًا!

ملاحظة: تأكد من خلط الطلاء بما فيه الكفاية - فأنت لا تريد أن ينفد الطلاء قبل الحصول علي الدرجة المطلوبة.

المصدر Painting Power Washing

العناصر المرتبطة

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة