السيلر المائي

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T22:52:26+01:00
العازل المائي (أو السيلر المائي) هو مادة كيميائية شفافة مصممة لاختراق الركائز الجافة ، المسامية ، الخارجية لمنع دخول الرطوبة.

يُقبل مصطلح "العازل" في المصطلحات الحجرية بشكل عام ليعني تطبيق محلول كيميائي على أي نوع من الأسطح المسامية التي تتسرب إلى البلاط وتتغلغل فيه. العازل غير مرئي بشكل عام ومصمم لتقليل المسامية (وبالتالي الصلابة) للسطح ، مما يجعل من السهل تنظيف والحد من عمق اختراق البقع. تختلف المركبات الكيميائية المستخدمة كعامل مانع للتسرب النشط اعتمادًا على نوع الحماية المطلوبة. وبالمثل ، يمكن أن يتكون "حامل" عامل منع التسرب من أنواع مختلفة من المذيبات أو حتى الماء.

لا يخلق العازل حاجزًا لا يمكن اختراقه ضد البقع. تم تصميم السدادات المخترقة للسماح للحجر "بالتنفس" ، مما يسمح بحركة بخار الماء (وبالتالي البقع) عبر الحجر وإليه خلال فترات زمنية متفاوتة. ستسمح الأنواع المختلفة من المركبات المستخدمة في مواد منع التسرب للسوائل المختلفة بالانتقال إلى الحجر بشكل أسرع من غيرها.

لذلك يختلف أداء العازل ومقاومة البقع اعتمادًا على تكوين العازل ونوع (ومسامية) الحجر والبقع.

يمكن أيضًا وصف العازل بشكل عام على أنه "معادية للزيوت" (طاردة للزيوت) ، أو "مسعورة" (لصد الماء) ، وبالتالي يجب أن يأخذ اختيار أي مانع للتسرب في الاعتبار عوامل التلطيخ المحتملة مع بعض المذيبات أو الزيوت التي تلطخ أسرع من الملوثات الأخرى.

يخترق السيلر الطوب الخارجي والخشب والركائز الأسمنتية ليشكل حاجزًا طويل الأمد ضد أضرار الأمطار. يحتوي تركيبه على مستحلب سيليكوني صغير يمنع اختراق الماء والمشاكل اللاحقة الناجمة عن "تجميد الذوبان" الذي يمكن أن يؤدي إلى تكسير المادة السفلية.

السيلر يواصل صد المياه ويساعد على منع الرطوبة لفترة طويلة في حالة تلف الدهان او الحوائط. من خلال اختراقه لعمق السطح ، فإنه يطرد المزيد من الماء لفترة أطول من العوازل الواضحة المقاومة للماء ويمكن أن يوفر مقاومة فعالة للماء لسنوات ، على افتراض الالتزام بتعليمات التطبيق والمبادئ التوجيهية للتغطية. يدوم طويلاً ، حتى في ظروف الرطوبة الشديدة ، ولا يتم تدميره بواسطة الأشعة فوق البنفسجية.

 

المصدر: bondall.com slique.com.au