كيف تصنع المرايا؟

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-10-25T03:54:19+00:00 mirrorhistory.com
في العصور القديمة ، استخدم الناس أحجار السبج لصنع المرايا. عندما كانت هذه الأحجار شديدة التلميع كانت قادرة على الانعكاس بوضوح كبير. عبر العصور ، مع تطور الحضارة ، تطورت التكنولوجيا أيضًا. بدأ الناس تدريجياً في استخدام الذهب والفضة والألمنيوم لإنشاء المرايا بنفس الطريقة التي استخدموا بها حجر السج. في حوالي عام 1600 بعد الميلاد ، تم تقديم عملية الفضة ، والتي أصبحت الطريقة الأكثر شيوعًا لصنع المرايا ، وهي مستخدمة حتى اليوم.

في العصور القديمة الكلاسيكية ، كان المعدن الصلب (البرونز ، والفضة فيما بعد) يستخدم لتصنيع المرايا والمرايا باهظة الثمن ؛ كانوا أيضا عرضة للتآكل.

قدم صانعو الزجاج في البندقية عملية صنع المرايا من الصفيحة في القرن السادس عشر. قاموا بتغطية الجزء الخلفي من الزجاج بالزئبق للحصول على انعكاس شبه كامل وغير مشوه.

اليوم ، يتم تشكيل ركيزة المرآة أولاً ، ثم يتم صقلها وتنظيفها ، ثم تغطيتها أخيرًا.

طريقة صنع المرايا بسيطة للغاية. تصنع المرايا من خلال تطبيق طلاء عاكس على ألواح زجاجية. يعتبر الزجاج مكونًا رئيسيًا في المرآة نظرًا لشفافيته وسهولة التصنيع والصلابة والقدرة على الحصول على تشطيب سلس ولكنه ليس مادة جيدة جدًا للانعكاس. المواد التي يشيع استخدامها هي طلاءات معدنية مثل الفضة أو الذهب أو الكروم. غالبًا ما تكون المرايا الزجاجية الحالية مطلية بالفضة أو الألومنيوم غير السام.

من المهم جدًا أن يكون الزجاج مصقولًا بشكل مثالي ، وأي غمس أو شوائب يترك على الزجاج قد يتسبب في حدوث موجات في المرآة ، مما يؤدي إلى تشويه الصورة المنعكسة.

هناك طرق عديدة لطلاء الزجاج بالمعدن المختار لتشكيل مرآة. في المنتجات الصناعية ، يتم طلاء الزجاج عن طريق إحضار المعدن ليغلي في غرف خاصة ثم يتم تكثيف المعدن على لوح الزجاج لتشكيل طبقة رقيقة ولكن مثالية من المعدن. السطح الخلفي للمرآة مطلي لمنع تلف طلاء المعدن.

يجب تصميم المرايا بشكل خاص حتى تصبح فعالة ، ويجب أن تكون الألواح الزجاجية المستخدمة مسطحة ومتينة. بالنسبة للاستخدام المنزلي ، فإن سمك المرآة مهم جدًا ، حيث تزداد قوتها بالتناسب مع سمكها. بالنسبة للمرايا والمرايا شديدة التحمل المستخدمة في البحث العلمي ، يجب تصميم السطح بطريقة خاصة للحفاظ على التوحيد مع إضافة انحناء. تمنح هذه العملية المرآة القدرة على التركيز وكذلك عكس الضوء. يتم تحديد نوع الطلاء المستخدم من خلال تصميم المرآة. تعتبر المتانة والانعكاسية من أهم الخصائص في اختيار الطلاء.

جزء مهم من عملية التصنيع هو مراقبة جودة المرايا. يتم إجراء فحص سطح المرآة بشكل عام باستخدام العين المجردة أو المجهر للتحقق من وجود أي خدوش أو عدم استواء.