أقفال الباب الإلكترونية

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-19T21:18:23+01:00
بالتأكيد قطعت أشكال التكنولوجيا الأكثر تقدماً طريقها إلى منازلنا. في الوقت الحاضر ، يمكننا استخدام الإلكترونيات لقفل أبوابنا وتأمين منازلنا. يمكن الآن تثبيت أقفال الأبواب الإلكترونية وأنظمة دخول بدون مفتاح في منازلنا. ربما كنت تفكر في الحصول على هذه الأنواع من الأقفال لتحل محل الأنواع التقليدية الموجودة في المنزل أو في المكتب.

electronic-door-locks.jpg

اليك مختصر للأنواع المختلفة التي يمكن الحصول عليها

1. أقفال مغناطيسية

تتكون هذه الأقفال من المغناطيس الكهربائي ولوحة حديد التسليح. يتم توصيل المغناطيس الكهربائي بإطار الباب بينما يتم توصيل لوحة المحرك بالباب نفسه. عندما يمر التيار الكهربائي عبر المغناطيس الكهربائي ، فإنه يجذب اللوحة مغناطيسياً ويحتفظ بالأبواب مغلقة.

تشبه الأقفال المغناطيسية الفعالة من حيث التكلفة أقفال الأبواب التقليدية حيث يمكن فكها بسهولة. وبالتالي ، لا ينصح بها بشدة عندما يتعلق الأمر بتأمين منزلك أو مكتبك.

2. ضربات الباب الكهربائية

يتم استخدام هذه الضربات للأبواب الكهربائية كبدائل للوحة الغلاف التقليدية التي تستخدم غالبًا لتأمين أبواب ترباس الإغلاق. تعمل آلية المزلاج مع التيارات الكهربائية مرة أخرى ، والتي إما قفل أو تحرير المزلاج. إنه نوع من الاقفال الإلكترونية متعددة الوظائف ، مع توفر العديد من الخيارات حسب كيفية تثبيت الإضراب. تعتمد فعالية هذه الضربات للأبواب الكهربائية بشكل كبير على ما يلتصق بها.

3. أقفال الترباس الكهربائية

وعادة ما تستخدم هذه للأبواب والخزانات الداخلية التي تتطلب أقصى قدر من الأمن. تشبه أقفال الترباس الكهربائية فعليًا أقفال ديدبولت لكنها أقوى. وهي معروفة بتوافقها مع معظم الأنظمة الكهربائية. تتميز أقفال البراغي الكهربائية أيضًا بسهولة التركيب مع أوضاع مختلفة من الأمان.

4. أقفال لوحة المفاتيح الإلكترونية

من المحتمل أن يكون هذا هو النوع الأكثر استخدامًا من القفل الإلكتروني والأكثر شهرة. تتطلب أقفال لوحة المفاتيح الإلكترونية هذه رمزًا رقميًا أو كلمة مرور لفتح الباب. و لا تتطلب مفاتيح .

على الرغم من أنها أغلى من معظم أنواع الأقفال ، إلا أن أمانك مضمون جيدًا. من المهم عندئذٍ الحفاظ على رمزك الرقمي أو كلمة المرور آمنة وصعبة على الغرباء أن يخمنوها.

5. أقفال تحديد تردد الراديو (RFID)

يستخدم نظام قفل RFID جهاز تردد الراديو الذي يحمل الإشارة لفتح الأبواب. الأمر الأكثر ملاءمة هو أنك لا تحتاج إلى أن تكون بالقرب من الباب فعليًا للوصول.

يتكامل نظام قفل RFID بشكل عام مع أنظمة أمان أخرى في مؤسسة أمنية مشددة. يتم استخدام أجهزة المصادقة لفتح الأبواب عن بعد ضمن نطاق معين. لكن عيب هذا النظام هو أنه يمكنك بسهولة استبدال البطاقات أو الأجهزة المستخدمة لفتح هذه الأقفال. استبدال هذه الأدوات يكلف أيضًا الكثير من المال.

6. أقفال بلوتوث الإلكترونية

كما هو موضح في الاسم ، يستخدم هذا النوع من القفل الإلكتروني Bluetooth للتحكم في الوصول إلى أي باب أو غرفة. أولئك الذين يرغبون في الدخول يحتاجون إلى هاتف ذكي أو أداة ذكية بالقرب من نطاق أو بالقرب من أجهزة استشعار Bluetooth. يتم استخدام الأقفال الإلكترونية Bluetooth في كثير من الأحيان في السيارات أو المؤسسات التي تضم الكثير من الناس.

7. معدات القياس الحيوي

في كثير من الأحيان تستخدم في المكاتب والمؤسسات بدلا من المنازل ، والمعدات الحيوية والأقفال هي ذروة تقنية القفل. تتطلب هذه الأقفال فحص بصمة أو شبكية لأولئك الذين يُسمح لهم بالوصول إلى الداخل. مع آلية القفل التي تنطوي على ميزات فريدة من جسم الإنسان ، فمن الصعب بالتأكيد تفكيك أو تعطيل هذا النظام. يمكن بعد ذلك استخدام القفل الحيوي لزيادة فعالية أي نظام أمان.

المصدر: ambassadorlocksmiths.com.au