بعض الأمور الغريبة بالسيارة

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T22:52:26+01:00 من كتاب كيف تحافظ على سيارتك for Dummies
قم بفحص السيارة لاكتشاف أى خلل بها قد يؤدى إلى عدم تشغيلها بصورة سلسة وذلك عن طريق فحص الخراطيم والإطارات والفرامل ومستويات الزيت ووصلات البوجيه والكاربيراتور ونظام التبريد والدبرياج وذراع نقل التروس ووصلة التوجيه

إليك بعض الأمور الغريبة الخاصة التى قد تصادفها أثناء قيادتك للسيارة:

  • إذا كان التوجيه صعبا وكان لديك توجيه معزز:  قم بفحص عصا قياس منسوب السائل الموجود فى المستودع الملحق بوحدة التوجيه المعزز لمعرفة ما إذا كان هناك سائل توجيه معزز كافى أم لا.  فإذا انخفض السائل بعد تعبئته بفترة قصيرة جدا قم بالفحص بحثا عن وجود تسريب فى الخراطيم المؤدية من وحدة التوجيه المعزز إلى العجلات الأمامية.
  • إذا كانت السيارة تترنح على الجوانب أثناء قيادتها بدلا من السير فى خط مستقيم: قد تكون المشكلة ناتجة عن وجود عناصر توجيه تالفة أو عجلات غير مضبوطة زواياها. فإذا بدأت السيارة فى السحب لليسار أو لليمين فإن إحدى الإطارات قد تكون غير منفوخة بصورة مكتملة أو قد يكون الطرف الأمامى غير مضبوط الزوايا.
  • إذا كانت السيارة تنسحب لجانب واحد عندما تضغط على دواسة الفرامل: قم بفحص الفرامل.
  • إذا كان المحرك يسرع ولكن السيارة لا تزيد سرعتها عندما تضغط على دواسة البنزين أو كانت هناك استجابة بطيئة (أو عدم استجابة على الإطلاق) عندما تقوم بتغيير التروس أو إذا كان تغيير السرعة بصورة مفاجئة أمرا صعبا أو يصدر ضوضاء عالية: قم بفحص نظام نقل السرعة.  إذا كان لديك نظام نقل سرعة أتوماتيكى فقد يكون سائل الفرامل لديك منخفضا أو قد يكون لديك خرطوم مقطوع أو فلتر مسدود.
  • إذا كنت فى حاجة لمساعدة فنية تأكد أن يقوم الفنى بفحص المشاكل التى لا يكلف إصلاحها مبلغا طائلا قبل أن يقرر أنك فى حاجة لعمليات إصلاح كبرى.
  • أخيرا يجب أن تقوم بفحص شهرى للسيارة فهو لن يستغرق وقتا طويلا كما أنه سيوفر عليك حوالى 70% من المشاكل التى يمكن أن تجعل سيارتك تتعطل على الطرق السريعة.  وعن طريق فحص واكتشاف أعراض أيه مشكلة مبكرا يمكنك أن توفر الوقت والمال على نفسك.

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة