خطوات تلميع السيارة بشكل احترافي

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T22:52:26+01:00 المصدر: wikihow.com
سوف يساعد تلميع سيارتك على إطالة عمر وجمال طلاء السيارة. التلميع هو الخطوة المنسية في الغالب بين الغسيل والتشميع ، ولكن عند القيام به بشكل صحيح ، فإنه يعيد البريق والحيوية للسيارة. سوف يزيل تلميع السيارة الشامل الملوثات السطحية المترابطة بشدة وعيوب الطلاء تحت السطح ، وسيجهز السيارة لوضع الشمع. قد يتطلب تلميع سيارتك عجلة تلميع بنجاح ولكن من الممكن إكمال التلميع يدويًا.

how-to-polish-a-car.jpg

الاستعداد لتلميع سيارتك

  1. قم بإيقاف سيارتك في منطقة مظللة.

    الخطوة الأولى لتلميع سيارتك هي غسلها ، ويجب عليك دائمًا غسل السيارة في منطقة مظللة. قد تتسبب أشعة الشمس المباشرة في تجفيف الصابون الذي تستخدمه على الطلاء ، مما سيخفف من اللمعان. اعثر على مكان يبعد السيارة بالكامل عن أشعة الشمس المباشرة ثم أوقفها هناك. تأكد من إيقاف السيارة على سطح صلب. لا توقفها علي أرض متربة أو العشب ، فقد تتسخ السيارة بعد غسلها.  يوم ملبد بالغيوم هو وقت رائع لغسل وتلميع سيارتك ، طالما أنها لا تمطر.

  2. قم بتغطية أو نقل الأشياء التي لا تريد أن تصبح فوضوية.

    يمكن أن يكون تلميع السيارة عملية فوضوية. عند تشغيل الملمع ، قد يرش مركب الفرك عندما يبدأ في الدوران. تأكد من أن حيواناتك الأليفة بعيدة عن مكان غسيل السيارة ولا
    يمكن ازالة الملمع بسهولة، ولكن احرص علي عدم اتساخ ما لا ضرورة له.
    أبعد الأطفال والحيوانات الأليفة أثناء عملية التلميع.

  3. اشطف السيارة بالكامل بالماء.

    قم برش المياه علس جسم السيارة لتجهيزها للغسيل اليدوي. إن أمكن ، استخدم الماء لإزالة أي أوساخ عالقة على طلاء السيارة. ابدأ من الأعلى وواصل طريقك إلى أسفل السيارة أثناء شطفها.
    تأكد من شطف العجلات والجزء السفلي من السيارة تمامًا ، حيث ما يحدث غالبا أن تلتصق الأوساخ والطين بالطلاء الذي يغطي الجزء السفلي.

  4. قم بتنظيف العجلات والإطارات أولاً.

    إذا كنت تنوي غسل العجل والإطاراتك في نفس يوم تلميع الطلاء ، فتأكد من تنظيفها أولاً. استخدم إسفنجة ودلوًا مختلفًا لتنظيف العجلات من تلك التي تستخدمها على طلاء السيارة. 
    قم بشراء منظف إطارات قوي عند تنظيف الإطارات والعجل ، لذا فإن القيام بذلك أولاً سيسمح لك بتنظيف المنظفات من علي الطلاء.
    قد يؤدي شطف العجلات أيضًا إلى تناثر الأوساخ أو الطين على الطلاء الذي يمكنك غسله بعد ذلك.

  5. اغسل السيارة بصابون السيارات.

    املأ دلوًا بالماء وكمية صغيرة من صابون السيارات. اختر صابونًا لا يحتوي على شمع أو ملمع فيه. اغمس إسفنجة نظيفة في الدلو وابدأ في غسل سيارتك من الأعلى واصل طريقك إلى أسفل.
    اشطف الإسفنجة في الدلو أو بخرطومك حسب الضرورة.
    تأكد من تنظيف الطلاء على سيارتك جيدًا قبل تلميعه. قد تؤدي الأوساخ على الطلاء إلى إتلاف الدوامات أو إحداث خدوش بها عند بدء عملية التلميع.

  6. اختر الوسادة والمركب الكيميائي المناسب لسيارتك.

    تكون المركبات ذات الألوان الداكنة أكثر عرضة لتدوير الطلاء عند تلميع سيارتك ، لذا استخدم وسادة ومركب أكثر نعومة إذا كان طلاء سيارتك داكنًا. يمكنك استخدام دوارات ومركبات أكثر قوة في السيارات ذات الألوان الفاتحة مع مشكلة بسيطة.  يمكنك شراء دوارات والمركب الكيميائي من متجر قطع غيار السيارات المحلي.  غالبا ما يأتي الاثنان في مجموعات.

تلميع السيارة

  1. استخدم وسادة مبللة وعجلة تلميع على المجمع.

    خذ وسادة عجلة التلميع وقم بترطيبها باستخدام الماء النظيف. أعصر الوسادة حتى تبقى رطبة ، وليست متشربة الماء. يجب أن تبقى الوسادة رطبة خلال عملية التلميع لتجنب إتلاف طلاء سيارتك. الوسادة الجافة سوف ستحرق الطبقة السطحية من الطلاء.  احتفظ بدلو من الماء النظيف أو خرطوم لاستخادمه أثناء عملية التلميع.

  2. البدأ في عملية التلميع.

    ضع كمية معتدلة من مادة التلميع على الوسادة ، ثم قم بتشغيل عجلة التلميع واضغط علي طلاء السيارة. يمكنك أيضًا وضع المركب مباشرة على جسم السيارة ، ثم إحضار الملمع إليه. 
    اقرأ التعليمات الخاصة بمركب التلميع المحدد الذي اشتريته ، حيث قد يكون لدى البعض خطوات محددة ستحتاج إلى اتخاذها للحصول على أفضل نتيجة.
    بمجرد الانتهاء من أحد أجزاء جسم، انتقل إلى الجزء التالي.

  3. حرك العجلة ذهابًا وإيابًا بضغط ثابت.

    من المهم للغاية أن تحافظ على عجلة التلميع موازية لأي لوحة جسم تقوم بتلميعها حاليًا. حافظ على قدر متساو من الضغط فوق العجلة أثناء تحريكها للأمام والخلف على طول اللوحة التي تعمل عليها. 
    الضغط المستمر والثابت سيقلل فرص إتلاف الطلاء.
    سيتم تدوير عجلة التلميع كهربائيا ، لذلك ما عليك سوى تحريكها ذهابًا وإيابًا.

  4. تحرك عندما تكون النهاية المشرقة للطلاء مرئية.

    أثناء تلميع الطلاء على السيارة ، سوف يدور مركب التلميع ويلطخ ، ثم يختفي ببطء ، تاركًا اللمعان اللامع للطلاء وراءه. بمجرد رؤية الطلاء اللامع ، يمكنك الانتقال إلى المنطقة التالية ومواصلة التلميع. 
    على عكس وضع الشمع علي السيارة، لا تحتاج إلى الانتظار حتى يجف الطلاء.
    لا تستمر في تلميع الطلاء اللامع ، لأنه قد يبهت في النهاية.

  5. اشطف الوسادة حسب الضرورة.

    أثناء تلميع السيارة ، سيبدأ مركب التلميع في التراكم على الوسادة. توقف عن التلميع من حين لآخر لشطف المركب من على الوسادة ، ثم اعصر الوسادة مرة أخرى حتى تظل رطبة ونظيفة إلى حد ما. 
    وجود الكثير من مركب التلميع على الوسادة سيقلل من قدرته على التلميع.  تذكر أن تبقي الوسادة رطبة طوال العملية.

  6. كن حذرا حول القطع المعقدة.

    تتحرك حافة الوسادة الموجودة على عجلة التلميع بشكل أسرع وعادة ما تحتوي علي اقل مادة تلميع، لذلك فإن لم تكن حذرا يمكن أن تحرق الطبقة السطحية من الطلاء. وكنتيجة لذلك ، كن حذرًا للغاية عندما تعمل حول أجزاء السيارة التي قد تتلامس مع حواف اللوحة. 
    خذ وقتك وتجنب الضغط على حافة اللوحة في أي جزء من طلاء السيارة.
    كن صبورًا وافرك مركب التلميع من اجزاء السيارة التي تحتوي علي زوايا صعبة لا تصل إليها عجلة التلميع.

ضمان حماية الطلاء

  1. اغسل السيارة واشطفها مرة أخرى.

    بمجرد أن تقوم بتلميع كل لوحة على جسم السيارة ، قم بتنظيف وسادة التلميع جيدًا وضعها وعجلة التلميع جانبًا. رش السيارة بالكامل بخرطوم واغسل السيارة بأكملها مرة أخرى. 
    تأكد من غسل أي مادة تلميع متبقية على السيارة.
    اشطف السيارة جيدًا بعد الانتهاء من غسلها.

  2. اترك السيارة تجف.

    يجب أن يكون الطلاء على سيارتك جافًا قبل أن تبدأ في تشميعه. يمكنك تجفيف السيارة باستخدام مناشف مصنوعة من الألياف الدقيقة إذا كنت ترغب في تسريع العملية. وتجنب ترك بقع صغيرة في الدهان اذا كان الماء الذي تستخدمه عسرا، لذا قد ترغب في استخدام المناشف لمنع بقع الماء من التشكل. 
    إذا قمت بتجفيف السيارة بالمناشف ، ابدأ من الأعلى ثم اسلك طريقك للأسفل.
    تأكد من أن الطلاء جاف تمامًا قبل الانتقال إلى التشميع.

  3. ضع طبقة من الشمع على طلاء السيارة.

    استخدم شمع السيارات عالي الجودة لحماية الطلاء المصقول حديثًا والتأكد من أنه يتمتع بلمسة نهائية مشرقة ولامعة. ضع بعض الشمع على الوسادة التي تأتي معه وضعه على سيارتك في حركة دائرية. قم بتلميع السيارة بالكامل حيث أن عملية التلميع يمكن أن تترك الطلاء بدون حماية من الشمس. 
    ضع الشمع على لوح واحد في كل مرة.
    تأكد من أن السيارة ليست في ضوء الشمس المباشر أثناء التشميع.

  4. قم بتلميع الشمع باستخدام منشفة من الألياف الدقيقة.

    بمجرد أن يجف الشمع ، قم بتنظيفه من الطلاء باستخدام مناشف مصنوعة من الألياف الدقيقة. يمكنك معرفة أن الشمع قد جف بدرجة كافية عن طريق لمسه بإصبعك. إذا كان الشمع يمسح بسهولة تحت إصبعك ، يكون جافًا ويمكن تلميعه بالسيارة. 
    بمجرد إزالة الشمع بالكامل ، ستجد السيارة بالمعان المطلوب وكأفضل مركز تلميع سيارات.

 

 


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة