افتتاح معرض للصناعات النسوية في نابلس بعنوان 'فن وعراقة'

فلسطين - أقامت دائرة المرأة بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، بالتعاون مع لجنة شؤون المرأة، وركن المرأة في بلدية نابلس اليوم، معرض 'فن وعراقة' للصناعات اليدوية والشعبية النسوية، وذلك في مقر الاتحاد العام لنقابات العمال.

وأقيم المعرض بحضور الأمين العام للاتحاد شاهر سعد، ورئيس بلدية نابلس الحاج عدلي يعيش، ومدير الإغاثة الطبية د. غسان حمدان، والعقيد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس، ومدير عام مكتب وزارة الداخلية في نابلس وفاء أبو دقة.

وشارك في المعرض المئات من النقابيات والنساء العاملات في المدينة، إلى جانب عدد من مؤسسات المجتمع المدني، واحتوى المعرض أشكالا وأنواعا مختلفة من المطرزات والصناعات الفلسطينية الحرفية، إضافة لأنواع متنوعة من المأكولات الشعبية.

وأشاد سعد في كلمة ألقاها أمام الحضور، بدور المرأة النقابية العاملة في الاتحاد العام لنقابات العمال بصورة خاصة، وفي مدينة نابلس والأراضي الفلسطينية بصورة عامة، على الإنجازات المتعاقبة والمتتالية التي حققتها في شتى المجالات.

 كما وجه سعد التحية للقائمات على إنجاح المعرض في دائرة المرأة ولجنة شؤون المرأة  في كل من الاتحاد والبلدية، حيث عملت طواقم المرأة لأيام وفترات طويلة وشاقة، وصولا إلى هذا الإنجاز.

واعتبر سعد إقامة دائرة المرأة لهذا المعرض إنجازا ونجاحا آخر، يضاف إلى سلسلة من الانجازات التي حققتها المرأة العاملة والنقابية في سبيل النهوض بالصناعات الوطنية وتنشيط الاقتصاد في المدينة، مشيرا لوقوف الاتحاد العام لنقابات العمال إلى جانب دائرة المرأة والجهود البناءة التي تبذلها لخدمة قضايا ومصالح العاملات الفلسطينيات.

من جانبه، تحدث  يعيش في كلمته، عن مكانة المرأة في الإسلام، حيث الاحترام والتقدير الذي منحه ديننا الإسلامي لها في شتى صعد ومناحي الحياة المختلفة، كما تطرق للمشاريع التي تنفذها

البلدية مع لجنة شؤون المرأة في ميادين مختلفة، حيث هناك استفادة ومنفعة حقيقية من خلال العمل بها وتستفيد منها مؤسسات محلية عدة.

وفي ذات السياق، أكدت خلود المصري عضو المجلس البلدي في نابلس، استمرار العمل في البلدية لحشد أكبر عدد من المشاريع التي تستهدف المرأة بهدف رفع الوعي وتطوير القدرات لديها في شتى المجالات.

وأوضحت رفيف ملحس منسقة مشاريع المرأة في بلدية نابلس أن تطوير قطاع الصناعات النسوية

في المدينة، من ضمن الأهداف التي وضعت لهذه المشاريع، وأن لجنة شؤون المرأة عملت خلال السنوات الماضية على إقامة العديد من المعارض، بالتعاون مع مؤسسات محلية.

من جهتها، ثمنت سكرتيرة دائرة المرأة في نابلس نداء الخراز الجهود التي بذلت من الأعضاء النقابيات في الدائرة لإنجاح المعرض من خلال عمل الترتيبات والتجهيزات اللازمة، وتوجهت بالشكر لأعضاء لجنة شؤون وركن المرأة في بلدية نابلس على الدعم والمساندة التي قدمتها لإنجاح المعرض.

ويستمر المعرض، الذي أقيم في قاعة الشهيد 'سامي طه' بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بنابلس لمدة يومين.

منقول من: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة