كيفية دهان المنزل من الداخل

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2021-01-01T10:51:19+00:00
يمكن أن يؤدي الطلاء الداخلي للمنزل بالكامل إلى تحويله من عادي إلى لوحة فنية! ويمكنه أيضًا رفع قيمة العقار والمساعدة في بيع المنزل بسرعة أكبر. تتطلب اللوحة تخطيطًا جادًا ، لكن النتيجة النهائية تستحق العناء!

وضع رؤية

  أثناء قيامك بجولة في المنزل ، اكتب أفكارك حول اللون ، مع مراعاة ضوء الشمس والنوافذ واللمعان.

  • تعمل الألوان الفاتحة في أي مكان ، لكن الألوان الداكنة تتطلب غرفًا بها الكثير من النوافذ والضوء الطبيعي. قد يبدو طلاء الطابق السفلي باللون الأزرق الداكن مريحًا ولكن يمكن أن يحول الغرفة إلى سجن!
  • إذا كنت تجهز منزلًا للبيع ، فحافظ عل ألوان محايدة يمكن أن تتناسب مع أي ديكور أو أثاث.
  • إذا كنت خبيرًا إلكترونيًا ، فالتقط صورًا رقمية للغرف المعنية واضبط الألوان باستخدام برنامج معالجة الصور. سيضمن لك ذلك معرفة كيف ستبدو الغرفة في النهاية.
  • إذا كنت تقوم بدهان منزلك بنفسك لتعيش فيه،فحاول أن تكون جريئا في اختيار الألوان, فهذا اختيارك لك ولأسرتك. إذا لم يعجبك ، خمن ماذا؟ يمكنك الدهان مرة أخرى.
  • تعمل الألوان التكميلية بشكل جيد عندما تنفتح الغرف المجاورة على بعضها البعض (جرب لونين من نفس اللون للحصول على تأثير أنيق). يمكنك اختيار الوات متناقضة للحجرات اذا كان هناك حاجز مثل الباب.
  • ضع في اعتبارك بعناية مستوى اللمعان. من السهل تنظيف الدهانات اللامعة ، ولكنها ستجعل أي عيب على الحائط يبرز. ستساعد الدهانات المسطحة على إخفاء عيوب الجدران ، ولكن قد يكون من الصعب تنظيفها. بشكل عام ، ستحتاج إلى دهانات لامعة حيث يوجد الكثير من البخار أو الطبخ (الحمامات والمطابخ) ويفضل استخدام الدهانات المسطحة للجدران والأسقف الكبيرة في المناطق ذات الازدحام الشديد. .
    استشر مصمم ديكور منزلي محترف لإرشادك. يمكنك استشارة متخصص ديكور يا أسطي دوت كوم

التوصل إلى اتفاق

استشر اسرتك ومن يسكن معك في المنزل للحصول علي اجماع في اختيار الألوان.

قم بعمل تقدير للكميات بعد الحصول علي خلفية علمية أولا

قدِّر المنطقة التي ستحتاج إلى تغطيتها. قياس ارتفاع وعرض كل جدار لإيجاد مساحة جدار معين ، قم 
لا تنسى طرح النوافذ والأبواب.

اضف طلاء اضافي علي الكمية التي قمت بحسابها افضل من ان يكون لديك نقص وخصوصا اذا كان لون الدهان مركبا

حدد منطقة التغطية لكل لون وقم بتقدير عدد الجالونات التي ستحتاجها لكل لون. بالنسبة للجدران الفردية ذات الأسقف المائلة ، قم بأفضل تخمين. إذا لم تكن مرتاحًا لفعل ذلك ، فقم بقياس الحائط بأعلى ارتفاع له واضرب ذلك في عرضه. الآن اطرح أقل ارتفاع من أعلى ارتفاع ، واضرب هذا الرقم في العرض ، ثم قم بالقسمة علي 2، وأخيراً اطرح هذا الرقم الجديد من الارتفاع الأصلي  مضروب بالعرض. يجب أن يوفر لك مساحة الحائط.

المعادلات الرياضية:

الجدار الأساسي: F = B x H

الجدار بالنوافذ: F = B x H - (winB x winH)

جدار به نوافذ متعددة: F = B x H - [(winB x winH) + (winB x winH) ...]

جدار مع سقف بزاوية:
ارتفاع × عرض = أ
(ارتفاع - ارتفاع منخفض) x عرض = ن
F = أ - ن / 2

حائط بسقف بزاوية ونافذة: (a - n / 2) - (winB x winH)

 

يمكنك الإستعانة بالألة الحاسبة في الموقع لحساب اكثر دقة لكمية الدهان المطلوبة من هنا

 

تخطيط الميزانية

ستختلف التكاليف بشكل كبير حسب السعر والجودة.

  1. هل تنوي شراء طلاء ذو جودة عالية أم لا؟ مع ملاحظة أن الأرخص قد يكون له عيوب علي المدي الطويل, ومن ثم تطر الي اعادة الدهان مرة أخري. قم باستشارة حرفي دهانات أو بائع الطلاء
  2. هل تنوي التكفل بإطعام طاقم العمل؟
  3.  ما هو عدد طبقات الدهان؟ يمكن أن تكون الطبقات الأولي من الدهان الأرخص

خطط للجدول الزمني

تعرف على الوقت الذي ستستغرقه حتى تستكمل عملية الدهان.  كم تحتاج من الوقت لنقل الأثاث، تجهيز الجدران,والتخطيط للديكور, واعداد الألوان, وفترات الأستراحة, التنظيف وإعادة الأثاث لمكانه. اضف هامش اضافي من الوقت لاي احداث غير مخطط لها.

من المهم ان تحافظ علي الجدول الزمني بقدر المستطاع والا ستأخذ وقت كثير وسيضر ذلك بأشغالك وراحة سكان المنزل

خطط للقوى العاملة

إذا كنت تنوي عدم تعيين طاقم محترف ، فستحتاج إلى الكثير من المساعدة. يمكن الأستعانة بمحترفي الدهانات من دليل محترفي الدهانات هناك العديد من المهام التي يتعين القيام بها. أولاً ، نقل الأثاث ، ثم تجهيز الجدران ، وأغطية الأرضيات ، وجمع المواد وإعدادها ، والتنظيف ، ولا تنسَ أن الجميع سيضطرون إلى تناول الطعام. يمكن أن يستغرق الأمر بسهولة فريقًا مكونًا من خمسة أشخاص لمدة عشرة أيام كاملة لطلاء منزل من طابقين (حوالي 2000 قدم مربع). احصل على أكبر عدد ممكن من الأشخاص للمساعدة. إذا كان البعض يمكن أن يأتي يوم أو يومين فقط ، فهذا عظيم. تأكد من أنك تخطط مع أعضاء القوة العاملة لديك في الاعتبار.

حافظ علي الأثاث

اذا كنت لا تستطيع نقل الأثاث خارج المنزل, فانقله الي المنتصف واعمل علي تغطية الأثاث بالكامل.  لا تستهن بهذه الخطوة فليس من الحكمة ان تقوم بعملك بشكل جيد ثم تتسبب في اتلاف اثاث المنزل ببعض الدهان.

تحضير المنزل

قم بغسل الجدران وأزل ورق الحائط والرمل قبل محاولة الطلاء. بعد ذلك يمكنك أن تبدأ في التحضير للدهان بوضع اللواصق علي الحائط لتحديد مناطق الدهان ووضع غطاء علي الأرض لحمايتها من التلطخ بالدهان.  قم بفك أغطية الكهرباء او تغطيتها

افتح النوافذ

تساعد التهوية على تجفيف الدهان بشكل أسرع والحفاظ على نقاء الهواء للعمال.

التأسيس

ستحتاج طبقة معجون للتأسيس لمعالجة الحائط وعيوبه.  لاحظ انه يمكن الأن الحصول علي طبقة تأسيس بنفس لون الدهان وليس اللون الأبيض مما قد يغنيك عن عمل أكثر من طبقة دهان للوصول الي درجة اللون المطلوبة  يساعد وضع طبقة أساس جيدة على اخفاء هذه العيوب. البرايمر يعادل الجدار بسطح موحد. إنه مثل محو لوحة قماشية قبل رسم صورة جديدة. أنك لا تحتاج عمومًا إلى إنفاق الكثير على التمهيدي أو شراء برايمر خاص. عادةً ما يقوم دلو من الطلاء الأبيض المسطح بسعة 5 جالون (18.9 لتر) بالغرض ويغطي مساحة كبيرة. امنح البرايمر 24 ساعة على الأقل ليجف (اتبع التعليمات) قبل وضع الطبقة الخفيفة.
يعد الطلاء التمهيدي (المعجون) أساسيا إذا كنت تقوم بالدهان على لون أغمق أو على حائط جديد علي المحارة، لكن من المهم عمل هذه الخطوة قبل البدأ في الطلاء. التأسيس ضروري لأنه يمنع أي بقع من الظهور. كما أنه مهم لأنه يمنع ظهور أي نتوءات وتقشير للطلاء عن طريق تحسين التصاق الطلاء. أخيرًا ، يعتبر البرايمر فكرة جيدة لأنه يتيح تغطية كاملة بطبقة واحدة للجدران. إذا كنت تريد مظهرًا أفضل ، يمكنك صبغ البرايمر باللون النهائي الذي تنوي استخدامه على الجدران. تأتي معظم الدهانات اليوم مع مواد أولية داخلية ، لكن لا يزال التمهيدي القديم خيارًا أفضل. قبل أن تبدأ الدهان، تذكر استخدام شريط لاصق لتغطية إطارات الأبواب وعتبات النوافذ وأي مفاتيح على الحائط.

البدء!

ابدأ بأكبر أو أصعب غرفة أولاً. تأجيله حتى النهاية سيجعلك تخشى الوصول إليه. راجع كيفية دهان غرفة للحصول على إرشادات حول كيفية طلاء الجدران والغرف على وجه التحديد. استشر نقاشين محترفيين (يمكن الوصول لنقاشيين من الموقع).
باستخدام فرشاة بزاوية 2 بوصة ، ابدأ بدهان أركانك وحول الحافة. يجب أن تدهن حدًا لا يقل عن 2 أو 3 بوصات (5.1 أو 7.6 سم) من الزوايا والأبواب والقوالب. نظرًا لأن بكرة الدهان لن تتمكن من إدخال الطلاء في الحواف ، فإن الفرشاة المائلة تضمن انتشار الطلاء بالتساوي على الجدران.
استخدم الأسطوانة لطلاء باقي الجدار. طريقة جيدة للاستخدام هي "طريقة W". تبدأ برسم مربع كبير بطول 3 أقدام (0.91 م) W على الحائط. ثم ، بدون رفع الأسطوانة ، تقوم بملء حرف W.يمكنك طلاء جدار قسمًا تلو الآخر ، وعمل الجدران واحدة تلو الأخرى للحصول على أفضل النتائج. من الجيد عمومًا استخدام عمود تمديد للأسطوانة بدلاً من الوقوف على سلم. تأكد من عدم احتواء عمود التمديد أو البكرة على مقابض بلاستيكية ، لأن المقابض البلاستيكية مرنة وهذا يجعل من الصعب التحكم في اللوحة.
 قم بإزالة أي شريط لاصق من الجدار وقصه بينما لا يزال الطلاء طريا. هذه خطوة مهمة حيث يمكن ان يزيل الشريط اللاصق الطلاء بعد جفافه.

نظف!

تأكد من تنظيف جميع المواد الخاصة بك والتخلص منها بشكل صحيح.

تنظيف الأرضيات بعد الجدران.

إذا كنت تخطط لتغيير الأرضيات ، فافعلها بعد دهان الجدران. حيث يضمن ذلك نظافة المنزل.  قم بإزالة الغطاء من الأرض وتأكد من نظافة الأرضيات وقم بإزالة اي دهانات من علي الأرض بأستخدام مواد تنظيف مناسبة (تنر أو بنزين).

الحمد لله تم العمل

المصدر

How to Paint the Interior of a House - wikiHow

العناصر المرتبطة

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة