ثقب البلاط

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T22:52:29+01:00
إن إضافة تجهيزات جديدة على الجدران المبلطة يطرح مشكلة تثبيتهاز وبالرغم من توفر العديد من آليات التثبيت الذاتية الالتصاق, غير أن البراغى والدعامات الحديدية تبقى دوما من أفضل وسائل التثبيت. ويعتبر ثقب البلاط لتثبيت البراغى عملية سهلة ما دمت تتبع الخطوات الصحيحة
  1. أمسك الدعامة الحديدة فى وسط البلاطة ثم ضع علامتين بقلم لباد داكن اللون لتحديد نقاط التثبيت, مستعملا الميزان لإبقاء الدعامة عمودية تماما.
  2. غط علامتى القلم بشريط لاصق ثم أعد رسم موضع الدعامة على الشريط (تجدر الإشارة إلى أن الأشرطة اللاصقة شفافة عادة بما يكفى لإعادة تحديد العلامتين)
  3. استعمل ريشة لثقب البلاط واصنع ثقبين فى البلاطة عند العلامتين. واعمد إلى تثبيت الريشة فوق العلامة قبل تشغيل المثقاب لمنع هذا الأخير من القفز على سطح البلاطة. ويعمل الشريط اللاصق على منع الريشة من الانزلاق.
  4. للتقليل من حجم الأوساخ الناجمة عن هذه العملية, أمسك شفاطة مكنسة كهربائية تحت الثقوب لإلتقاط الغبار المتساقط أثناء العمل.
  5. انزع الشريط اللصق واضغط سدادة للجدران (إسفين) بحجم الثقب فى كل من الثقبين واستعمل كعب المطرقة عند الضرورة لإدخالهما جيدا.
  6. ثبت الدعامة الحديدية بالبراغى وتحقق من كونها مستوية مع الجدار. وتأكد من كون البراغى مثبت جيدا فى السدادة.
  7. علق الزراع فى الدعامة, ويستلزم ذلك عادة شد عزقة صغيرة موجودة فى قاعدة الزراع.


تحذير

حاول تجنب تثبيت التجهيزات بالقرب  من طرف البلاط لأنها تشوه جمال الجدار, كما أن هذه العملية تعرض البلاطة للتشقق أو الإنكسار



من كتاب "تركيب واستبدال بلاط المنازل" الدار العربية للعلوم

 


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة