هل يوضع بلاط حائط الحمام أفقيًا أم رأسيًا؟

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2021-11-12T00:40:57+00:00
عندما تشتري بلاط حائط حمام مستطيل الشكل ، فإن أحد الأسئلة الأولى التي قد تتبادر إلى ذهنك هو "كيف سأضع بلاط جدران الحمام؟ ... أفقيًا أو رأسيًا؟" تري كلا الطريقتين بشكل شائع في الحمامات العامة وكذلك المنازل السكنية. لكن هل يحدث أي فرق ملحوظ حقًا؟

tile-bathroom-horizontal-or-vertical.jpg

من الواضح أن وضع البلاط أفقيًا أو رأسيًا لن يُحدث أي فرق في المساحة الفعلية لحمامك. لكن عقلنا ليس دائمًا مثاليًا في الحكم على حجم الغرفة. يمكنك خداع عقلك للاعتقاد بأن المساحة أكبر مما هي عليه بالفعل. اتخاذ قرار حكيم بشأن وضع البلاط أفقيًا أو رأسيًا يمكن أن يجعل عقلك يفكر بشكل أفضل في مساحة محدودة. وذلك لأن عينيك ستتبعان بشكل طبيعي خطوط الجص لإدراك حجم الغرفة.

متى يتم وضع بلاط الحائط أفقيًا

ضع بلاط جدران الحمام أفقيًا عندما تريد أن تبدو مساحتك أوسع أفقيًا. إذا كانت لديك مساحة أرضية محدودة ولكن لديك حمام طويل ، فقد ترغب في هذا الخيار. ستفتح المساحة بصريًا ، مما يمنحك الوهم بأن المساحة أوسع وأطول مما هي عليه في الواقع. لكن التأثير قد لا يكون ملحوظًا إذا كنت تستخدم بلاطات كبيرة الحجم ذات وصلات جص ضيقة. إذا كنت تريد أن يكون التأثير أكثر تضخيمًا ، فحاول وضع خطوط ميزة أفقية بالفسيفساء. تشمل الخيارات الأخرى بلاط الألوان المتناقضة.

متى يتم وضع بلاط الحائط عموديًا

ضع بلاط جدران الحمام عموديًا عندما تريد أن تبدو غرفتك أطول. إذا كان لديك سقف منخفض ولكن مساحة أرضية أوسع ، فقد ترغب في اختيار هذا الخيار لفتح مساحتك بشكل عمودي. استخدم بلاطًا كبيرًا بدلاً من العديد من البلاط الصغير ، حيث أن وجود العديد من وصلات الجص يمكن أن يجعل المساحة تبدو أكثر ضيقة. من الأفضل أيضًا وضعها دون موازنة مفاصل الجص للبلاط المحيط لنفس السبب.

المزيد من النصائح

هناك أشياء أخرى يمكنك القيام بها لجعل حمامك الصغير يبدو أكبر. على سبيل المثال ، اللون. تمتص الألوان الداكنة الضوء ، وبالتالي فإنها تغلق بصريًا مساحة. من ناحية أخرى ، تعكس الألوان الفاتحة مثل الأبيض والبيج الضوء ويفتح حتى مساحة صغيرة. اختر بلاط السطح المصقول (اللامع) بدلاً من البلاط غير اللامع (المط)، حيث يعكس السطح المصقول مزيدًا من الضوء مما يجعل الجدران أقل وضوحًا في الواقع.

المصدر

Should I Lay Bathroom Wall Tiles Horizontally or Vertically?


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة