ما هي أفضل أنواع العزل الحراري للمنزل؟

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2021-01-16T02:51:41+01:00
الجو برد, اجري اشغل الدفايات. الجو حر بسرعة شغل التكييف. وتعد تدفع فواتير كهربا كتير وفي الاخر... هواء صناعي. يعني مش هوا طبيعي. طيب مافيش حل احسن وافر؟ فيه طبعا ... العزل الحراري

الحل الأفضل والأكثر توازنا لجعل درجات الحرارة معتدله هو في الواقع العزل الحراري. عندما تقوم بعمل عزل لمنزلك أو مكتبك فإنك تضمن أفضل حماية ضد الظروف الجوية غير المتوقعة ، إلى جانب مجموعة كاملة من المزايا الأخرى لك ولمنزلك. السؤال الأن: ما هو أفضل عزل بالنسبة لك؟ للإجابة علي هذا السؤال ، قمنا بتجميع دليل موجز يمنحك مزيدًا من الوضوح حول أنسب حلول العزل المناسبة لك.

فوائد العزل الحراري

عندما يتعلق الأمر باختيار العزل ، فهناك عدد من الأسباب المهمة للقيام بذلك. الفائدة الأكثر وضوحًا هي زيادة الكفاءة الحرارية. في الأساس ، الكفاءة الحرارية هي مقياس لقدرة منزلك على الحفاظ على درجة الحرارة المرغوبة داخليًا. من أجل جعل أي مساحة أكثر كفاءة في الاحتفاظ بالحرارة، من المهم أن يتم تركيب العزل. تستطيع أن تحتفظ بدرجة حرارة مناسبة باستخدام العزل في أي وقت من العام.

وبطبيعة الحال ، بمجرد عزل منزلك ، ستقلل بشكل كبير من الحاجة إلى تشغيل مكيفات الهواء والدفايات مما يقلل من استهلاك الكهرباء والغاز بشك كبير ويوفر كثيرا من المصاريف غير الضرورية في تبريد وتدفئة المنزل.

فائدة أخرى وهي المساهمة في الحفاظ علي البيئة والتي تحدث بشكل طبيعي. من خلال الحد حقًا من استخدامك لهذه الأجهزة ، فإنك تتوقف عن أخذ كميات كبيرة من الموارد الطبيعية من الأرض ، مما يقلل بدوره من انبعاثات الكربون ويساعد في إنشاء بيئة نظيفة ومتوازنة.

إذا قررت البدأ في العزل أثناء مراحل بناء المنزل ، فستجد أيضًا أن مرحلة البناء يمكن أن تتم بشكل أسرع. هذا لأنه يمكن أن تستمر الأعمال الداخلية دون انقطاع ، بغض النظر عما إذا كان قد تم الانتهاء من أعمال الطوب أو الكسوة أم لا، نظرًا لأن العزل يغطي الجزء الداخلي من المبنى قيد الإنشاء.

ميزة أخرى رائعة للعزل وهي أنه يساعد علي عزل الصوت أيضا. وهذا يعني مزيدًا من الهدوء في الداخل ، حيث تعمل هذه الطبقة الإضافية من مادة العزل على منع سماع الصوت من منزلك في الخارج ، والأصوات الخارجية من سماعها داخل منزلك.

علي سبيل المثال, تقول الأحصائيات ان السكان في ولاية فيكتوريا في استراليا ينفقون ما يقرب من 50٪ من ميزانية الطاقة المنزلية على تدفئة وتبريد المنزل. المنازل التي لا تحتوي على مواد عازلة تتعرض لفقدان ما يصل إلى 35٪ من حرارتها عبر السقف في الشتاء وتكتسب نفس القدر من الحرارة تقريبًا خلال فصل الصيف. من خلال النوافذ ، يكون فقدان الحرارة حوالي 10-20٪ في الشتاء ويمكن أن تصل زيادة الحرارة إلى 35٪ في الصيف. تكتسب جدران المنزل الحرارة وتفقدها بنسبة تصل إلى 25٪ ، في حين أن فقدان الحرارة عبر الأرضية يمكن أن يصل إلى 20٪.

فهم قيم R

قبل الغوص في الأنواع المختلفة للعزل للاختيار من بينها ، من المهم فهم قيم R. بشكل أساسي ، قيمة R هي طريقة لقياس قدرة العزل على مقاومة تسرب الحرارة. ستلاحظ أن قيم R تتراوح من 1.5 إلى 7 ، وكلما زادت قيمة R للعزل ، زادت فعاليته في عزل الممتلكات الخاصة بك. عند مناقشة قيم R ، هناك ثلاثة قيم تحتاج إلى معرفتها:

"Up" R-Value

يوفر هذا مقياسًا لمقاومة العزل لتسرب الحرارة خارج المبنى. اسم آخر لهذا هو قيمة R الشتوية ، حيث من المستحسن أن يكون لديك قيمة R عالية في الشتاء ، من أجل الحفاظ على الحرارة في منزلك.

"Down" R-Value

يوفر هذا مقياسًا لمقاومة العزل لتسرب الحرارة إلى المبنى. اسم آخر لهذا هو قيمة R الصيفية ، حيث من المستحسن أن يكون لديك قيمة R منخفضة في الصيف للحفاظ على منزلك باردًا عن طريق ترك الحرارة بالخارج.

Total R

إجمالي قيمة R هي قيمة R الأعلى والأسفل مجتمعة. كلما سمعت مصطلح قيمة R ، فعادة ما تشير إلى الإجمالي.

عند تحديد قيمة R المناسبة لمنزلك ، لن يفيدك دائمًا اختيار القيمة الأعلى. هذا لأن أنماط بناء المنازل المختلفة ، والبيئات المختلفة ، تتطلب مستويات مختلفة من العزل الحراري. قد يتطلب أحد المنازل العزل المصنف بقيمة R تبلغ 7 ، بينما يمكن أن يتمتع منزل آخر بنفس المستوى أو الحماية بقيمة R تبلغ 4.  (يمكن التواصل مع متخصصي العزل في دليل الحرفيين) لمعرفة ما هو مناسب لك ، من الأفضل أن يقوم شخص ما بتقييم منزلك.

أنواع العزل المختلفة

هناك عدد قليل من الأنواع الرئيسية للعزل المستخدمة بشكل شائع. وهي عبارة عن عزل عاكس وعزل سائب و (بدرجة أقل) عزل رغوة رش.

العزل بعكس الحرارة

العزل العاكس هو عزل فعال للغاية من حيث التكلفة. يتم إنشاء العزل العاكس بشكل أساسي من مادة تشبه رقائق الألمنيوم ويعمل عن طريق تحويل الحرارة المشعة بعيدًا عن المنزل عندما تحاول الدخول. يعتبر هذا النوع أكثر فاعلية في المناخات ذات الحرارة العاليه (على الرغم من أنها جيدة أيضًا في المناخات الأكثر برودة) ، يمكن تركيب العزل العاكس داخل الجدران وفي منطقة السقف / السقف وتحت الأرضية.

العزل باستخدام اللفائف

يعمل العزل السائب عن طريق حجز الهواء داخل ملايين الفقاعات الصغيرة ، كطريقة لمنع تدفق الحرارة من دخول المنزل. وهي متوفرة بشكل لفائف وألواح ويتم إنتاجها من مجموعة من المواد المختلفة. تتراوح الخامات المستخدمه في الغالب من الصوف الزجاجي والصوف الطبيعي والبوليستر وألياف السليلوز والورق المعاد تدويره. يمكن تركيب العزل السائب والعاكس معًا لزيادة الفعالية.

العزل بالرغوة

يعتبر العزل بالرغوة تكنولوجيا حديثة نسبيًا في عالم العزل ، يعتبر هذا النوع شديد الفعالية. يمكنك تطبيق هذا العزل عن طريق رشه في الأرضية أو الجدران أو السقف ، مما يتسبب في ظهور فقاعة في طبقة سميكة من العزل. تعد قيمة R أعلى من معظم أشكال العزل التقليدية كما أنها تقاوم الرطوبة ، مما يعني أنها لن تنخفض بنفس سرعة العزل باستخدام اللفائف. الشيء السلبي الوحيد في العزل بالرغوة هو أنه يكلف أكثر من العزل التقليدي كما أنه أكثر قابلية للاشتعال.

يعتبر العزل بالرغوة هو الحل الأمثل للأماكن التي يصعب الوصول إليها ولا يمكن حمايتها بشكل كامل باستخدام العزل التقليدي. يمكن أيضًا استخدام عزل الرغوة مع الأنواع الأخري للحصول علي عزل أكثر فاعلية.

اين يمكنك تركيب العزل؟

 يتم تركيب العزل في ثلاثة أماكن رئيسية .

تركيب العزل تحت البلاط

يمكن أن تتسرب كمية كبيرة من الهواء عبر الأرضيات ، لذلك من المهم جدًا عزلها بشكل صحيح. تساهم الأرضية السفلية المعزولة جيدًا بشكل كبير في الكفاءة الحرارية لمنزلك.

تركيب عازل للحوائط

يتم عزل جميع المنازل الجديدة تقريبًا عن طريق الجدران. يساعد عزل الجدران في المساهمة في الحفاظ علي الحرارة الداخلية بشكل أكثر توازناً على مدار السنة.

تركيب عازل السقف

تميل الحرارة إلى الارتفاع والهروب عبر السقف ولكن اذا كان السقف معزولا بشك جيد فإنه يمنع هروب الحرارة.  يكون العزل العاكس رائعًا في السقف الخاص بك لتعكس أي أشعة الشمس التي تحاول اختراق منزلك من الأعلى في فصل الصيف.

بشكل عام ، عند اختيار العزل المثالي بالنسبة لك ، فإن ذلك يعود إلى مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك نوع منزلك والمناخ والميزانية.  يفضل استشارة متخصص في العزل لمعرفة انسب الأنواع لمنزلك

المصدر:

Insulation Types Comparison – What is The Best Insulation For A House? - FoilBoard Insulation systems