صيانة السيارة بصورة منتظمة

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T22:52:26+01:00 من كتاب "Auto Repair for Dummies"
إذا كان لديك موزع تيار كهربي قديم غير إليكتروني يحتاج أن تتم صيانته بصورة منتظمة يمكنك القيام بهذا وتوفير المزيد من الأموال التي قد تدفعها إذا قام مركز صيانة بهذه المهمة. كما يوجد العديد من الأسباب الأخري التي من أجلها تقوم بضبط محرك سيارتك بنفسك. أولا يمكنك أن تقوم بصيانة سيارتك بصورة منتظمة مما يوفر عليك المزيد من الأموال لأن السيارة التي يكون محركها مظبوطا بصورة جيدة تظل تعمل لمدة أطول من السيارات التي لا يتم فحص محركها بصورة مستمرة. كما أن السيارة التي يتم ضبط محركها بصورة مستمرة توفر في استخدام البنزين وبالتالي يؤدي هذا إلي توفير أموالك وتلوث هواء أقل. أخيرا إذا قمت بضبط سيارتك بنفسك فإنك ستكتسب خبرة في ذلك تمكنك من أداء عمليات صيانة أكبر في المستقبل.

تتنوع الفترات الفاصلة بين كل مرة تقوم فيها بضبط محرك سيارتك من سيارة إلي أخري فمعظم السيارات القديمة يجب أن يتم ضبط محركاتها بعد كل مسافة تتراوح ما بين 13000 إلي 12000 15600 كم أو كل سنة أيهما يأتي أولا. أما السيارات الأحدث ذات نظم الإشعال الإليكتروني فهي معدة بحيث تقطع مسافة تتراوح ما بين 32500 إلي 130000 كم دون الحاجة إلي عمليات ضبط محرك كبيرة.
إليك بعض المظاهر التي توضح لك أن نظام الإشتعال من المحتمل أن يكون في حاجة لعمليات ضبط أو تعديل:

  • إبطاء السيارة كثيرا في حركتها: من المحتمل وجود خلل في البوجيهات أو تكون قد بليت تماما وقد تحتاج فجوة البوجيه تعديل أو قد يكون مسمار التحكم في سرعة المحرك أو المجس الإليكتروني في حاجة لكي يتم تعديله. قد ينتج الإبطاء في سرعة السيارة من مشاكل مرتبطة بنظام الوقود. إذا كان لديك مشكلة في تحديد السبب يمكنك طلب المساعدة من فني متخصص في السيارات.
  • صعوبة البدء في تشغيل السيارة: يمكن أن تكون المشكلة في نظام بدء التشغيل أو نتيجة لخلل في أي عنصر من العناصر الإليكترونية مثل مجس بدء التشغيل أو الكومبيوتر الخاص بنظام الإشعال. كما يمكن أن يكون هذا الخلل في نظام الوقود لذلك قم بفحصه.

 


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة