أجهزة وألات نشر الخشب

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-11-01T22:38:07+00:00
أهم أنواع اجهزة النشر الكربائية الثابتة والمتنقلة

المنشار الدائري النقال (منشار الصينية الكهربائي اليدوي)

المنشار الدائري النقال هو عبارة عن جهاز كهربائي متنقل يشبه منشار الصينية الثابت وبالاستطاعة النشر به إلي عمق يتراوح ما بين 5-18 سم حسب نوع المنشار وقطر السلاح ويعمل بواسطة تيار كهربائي, ويعتبر مثاليل للأعمال الميدانية, حيث إنه مصمم من أجل قص قطع مستقيمة في الخشب الثقيل وخشب الأبلاكاش.

المنشار الدائري النقال

المنشار الترددي الكهربائي اليدوي المتنقل "الأركت"

وهو عبارة عن جهاز كهربائي متنقل, يستخدم في نشر الأخشاب, أو المعادن أو البلاستيك وهو مخصص لنشر المنحنيات, أو الدوائر, أو الشق الطولي, أو القطع العرضي, ويستعمل هذا الجهاز بيد واحدة, كما أن سرعة المنشار تصل إلي 3500 لفة في الدقيقة وهو يتوفر بعدة موديلات حسب الصناعة.

المنشار الترددي أركيت

 

 

 

 

 

 

 

 

منشار الزاوية الكهربائي اليدوي

يستخدم منشار الزاوية لقطع المواد المنتهية, وذلك بتشكيل وصلات ناعمة, سواء بشكل مستقيم 90 درجة, أو بشكل زاوية من صفر - 45 درجة من الجهتين وقد صمم المنشار لعمل القص من أعلي إلي أسفل في وضع محوري, ويتم التحكم بعرض القطع بواسطة حجم السلاح "النصل".

منشار الزاوية

منشار نصف قطري الذراع (منشار السحب)

صصم منشار قطري الذراع ليتحرك بسهولة عند عملية النشر العرضي, وبالأمكان استعمالة لقطع الأخشاب بمختلف السماكات, ولا نحتاج لتحريك الخشب, لأن ذراع المنشار هو الذي يتحرك وعلي حسب نوع القص المرغوب فيه.

منشار سحب

المنشار الشريطي (الشلة)

يستخدم المنشار الشريطي في قطع الأخشاب بأشكال مختلفة حسب تأشير أو علام, أو بواسطة دليل حيث تقطع الأطراف, وتشق وتفصل الخشب.

المنشار الشريطي

منشار الصينية (منشار الطاولة)

يستخدم منشار الصينية في نشر وقطع الأخشاب الصماء والخامات الحديثة طوليا مع الألياف وعرضيا, وللحصول علي قطع ناعم وأملس, وتشكيل المجاري والفتحات والتفريز والنشر المائل.

منشار الصينية

منشار الزخرفة ( الأركت)

يستعم منشار الزخرفة في نشر المنحنيات الداخلية والخارجية لتفريغ ألواح الأخشاب وفق أشكال زخرفية وهندسية, وهو يعمل بتحويل الحركة الدائرية إلي حركة ترددية.

منشار الزخرفة

المصدر:

الأجهز والألات في تخصص النجارة العامة

المملكة العربية السعودية - المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني - الإدارة العامة لتصميم وتطير المناهج


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة