الأدوات الشخصية
أنت هنا: الرّئيسة » موضوعات ومقالات » ماذا تعرف عن الاضاءه الذكيه؟

ماذا تعرف عن الاضاءه الذكيه؟

Document Actions
من المصابيح الكهربائية والمقابس إلى مفاتيح الإضاءة وألواح الجدران ، تعد المصابيح الذكية نقطة دخول شعبية للمنزل الذكي. ومع وجود الكثير من الخيارات الجديدة في السوق - بما في ذلك المصابيح الذكية التي لا تكلف الكثير ، فقد تميل إلى ملء منزلك بالكامل بالأشياء.


وربما يجب عليك! هناك الكثير مما يمكن قوله بخصوص إعداد الإضاءة المتصلة بالكامل في المنزل ، بما في ذلك مزايا مثل الإضاءة التلقائية لوضع الإجازات التي تساعد على جعلك تبدو وكأنك في منزلك عندما لا تكون كذلك ، والقدرة علي تغيير ألوان المصابيح ،  والراحة في إطفاء جميع الأنوار التي تركها أطفالك باستخدام أمر صوتي واحد أثناء النوم.

ولكن بدأ يجي ان تكون ملما ببعض المعلومات الاساسيه قبل أن تملا منزلك بالاضاءه الذكيه للتأكد من حصولك على أفضل المصابيح .

سترغب في اختيار منصة

السؤال الأول يستحق التفكير قبل أن تشتري الأضواء الذكية: ما هو النظام الذي تريد استخدامه للسيطرة عليها؟ توفر معظم الخيارات تطبيقات التحكم الخاصة بها والتي تتيح لك تجميع الأضواء معًا وجدولة تشغيلها وإيقافها في أوقات محددة - لكن اذا كنتب ترغب في استخدام النظام لادارة اشاء اخري في منزلك فلابد أن تفكر في نظام أساسي للنظام الذكي على نطاق أوسع يمكنه التعامل مع جميع الأجهزة المختلفة التي قد تستخدمها.

يعد اقتران الأضواء الذكية مع المساعدين الصوتيين أحد أكثر الطرق شيوعًا للقيام بذلك. سواء كان مساعد Google ، أو Apple Siri ، أو Alexa من Amazon ، فكل منهما يوفر نقطة تحكم منزلية متصلة ، خاصة إذا كنت على استعداد لوضع مكبر صوت ذكي أو شاشة عرض ذكية في مكان ما في منزلك. إذا كنت قد حصلت على واحدة من هذه الأشياء ، فإن إضافة الأضواء التي يمكن أن يتحكم بها مساعدك المختار هي أمر بسيط تقريبًا ، وستكون قادرًا على استخدامها بجانب أشياء مثل الكاميرات ، الحرارة ، وأنظمة الأمان الذكية.

نعم ، يحتاج البعض وصلات اضافيه

تستخدم المصابيح الذكية عمليات الإرسال اللاسلكية لإرسال واستقبال إشاراتها ، وتستخدم المصابيح المختلفة طرقًا مختلفة لإنجاز المهمة. يستخدم البعض أجهزة راديو Wi-Fi مضمّنة للاتصال مباشرة بجهاز التوجيه الخاص بك ، مما يتيح لك التحكم فيها عن بُعد أينما كان لديك اتصال بالإنترنت. يستخدم آخرون أجهزة راديو Bluetooth للاتصال بهاتفك مباشرةً عندما تكون في حدود 50 قدمًا أو نحو ذلك. للتحكم في المصابيح مثل تلك من بعيد ، ستحتاج إلى محور Wi-Fi لنقل إشاراتها إلى جهاز التوجيه الخاص بك وإلى لك عبر السحابة.

ثم هناك Zigbee ، والتي يمكنك أن تفكر فيها كشبكة لاسلكية محلية لأدواتك المنزلية الذكية. تستخدم الكثير من منتجات الإضاءة الذكية Zigbee لإرسال إشاراتها - إذا كان الأمر كذلك ، فستحتاج إلى توصيلة Zigbee موصول بجهاز التوجيه الخاص بك لترجمة هذه الإشارات لشبكتك المنزلية. تقدم معظم مصابيح Zigbee نسختها الخاصة من لوحة الوصل ، وإعدادها في العادة ليس معقدًا على الإطلاق ، لكنه يضيف القليل من المصاريف الإضافية إلى المعادلة.

ومع كل ذلك ، الأمور أصبحت أسهل. بدأت Philips Hue ، العلامة التجارية الأكثر شهرة في Zigbee ، مؤخراً في وضع أجهزة راديو Bluetooth الثانوية في منتجاتها ، مما يتيح لك تخطي وصلة Zigbee والاتصال المباشر بهاتفك للحصول على عناصر التحكم الأساسية. ستجد أيضًا عددًا من الأدوات الذكية المنزلية التي تتضاعف كمحور Zigbee - أبرزها Amazon Echo Plus و Amazon Echo Show من الجيل الثاني . يستطيع كلاهما ترجمة إشارات اللمبة الذكية Zigbee إلى شيء يمكن لموجه Wi-Fi فهمه.

التكلفة اقل مما تعتقد

كانت الاسعار في الماضي القريب تتراوح من 20 دولارًا أو حتى 50 دولارًا لكل لمبة لمجرد الحصول على مصابيح LED منتظمة وغير متصلة بالمنزل.  LED المتوسط ​​الخاص بك فاتورة إلى فاتورة الطاقة الخاصة بك كل عام ، مقارنة بحوالي 7 دولارات في السنة مقابل إضاءة ساطعة مماثلة. هذا يعني أن مصباح LED حيث ستوفر لك حوالي 6 دولارات سنويًا على لمبة قديمة - وبما أن مصابيح LED مصممة للتألق لعقود من الزمان ، فإن دفع عشرات الدولارات مقابل دفعة واحدة مقدمًا كان استثمارًا طويل الأجل معقولًا.

ثم ، في عام 2014 ، دفعت معايير الكفاءة المرتفعة والإعانات الحكومية المؤثرة في السوق الصناعة إلى العمل ، الأمر الذي أدى إلى الكثير من الخيارات الجديدة في الإضاءة. ساعدت المنافسة الجديدة على خفض الأسعار ، في حين حفز الطلب من المستهلكين الصناعة على مواصلة الابتكار.

لقد نقلتنا صناعة الإضاءة بالفعل إلى عصر LED ، وليس هناك ما يدل على التراجع عن هذا المسار.

يمتد سوق المشتري نفسه إلى الأضواء الذكية ، بما في ذلك اختيارات رائعة من أسماء مثل Wyze و Sengled و Philips Hue التي يمكنك الحصول عليها بأقل من 15 دولارًا لكل مصباح. وفي الوقت نفسه ، لا يحتاج مفتاح الإضاءة الذكي اللائق إلى إعادة تعيينك أكثر من 30 دولارًا أو نحو ذلك. حتى المصابيح المتوهجة المتغيرة الألوان ليست بهذه الصعوبة في هذه الأيام ، مع خيارات مدروسة جيدًا من علامات تجارية شهيرة مثل GE متوفرة بأقل من 30 دولارًا لكل قطعة .

يمكنهم مساعدتك في الحصول على راحة ليلية أفضل

عقلك حساس للغاية للضوء؟ ، الضوء الذي يلعب دورًا كبيرًا في دورات نومنا . عندما يحل الظلام لفترة من الوقت ، يخبرنا دماغنا أننا متعبون وأننا يجب أن نذهب إلى السرير. عندما تشرق الشمس وتشرق مرة أخرى ، يحسّ عقلنا ويخبرنا أن الوقت قد حان للاستيقاظ. يمكن أن تساعدك الأضواء الذكية على اختراق تلك الساعة البيولوجية من خلال محاكاة شروق الشمس البطيء اللطيف لمساعدتك على الاسترخاء خارج الفراش في الصباح الباكر.  المصابيح Lifx هي رهان جيد على حالات الاستخدام مثل هذا ، لأن تكاملها الأفضل في فئتها مع IFTTT يسمح لك بتشغيل تلاشي مخصص باستخدام شيء يشبه الأمر الصوتي. يعد Philips Hue اختيارًا جيدًا أيضًا ، حيث يمكن لمباته المزامنة التلقائية مع أجهزة الإنذار من Google في الصباح. ما عليك سوى تشغيل الميزة ، وضبط المنبه باستخدام المساعد ، وسوف تبدأ المصابيح التي تختارها ببطء في التلاشي قبل 30 دقيقة من تشغيله.

ليس فقط المصابيح - النظر في المفاتيح والمقابس ، أيضا

إذا كنت تتسوق للأضواء الذكية ، فستجد لك معظم الخيارات (وفي معظمها أقل الأسعار) عن طريق التمسك بالمصابيح الذكية. ومع ذلك ، يجب عليك بالتأكيد التفكير في إضافة المقابس الذكية ومفاتيح الإضاءة الذكية إلى المزيج أيضًا .

على واجهة التوصيل ، ستجد الكثير من الخيارات مقابل حوالي 20 دولارًا أو أقل والتي يمكنها ادارة تشغيل أي شيء تقوم بتوصيله خلفه. استخدم مصباحًا وستتمكن من تشغيله تلقائيًا لتشغيله وإيقافه متى شئت أو باستخدام أوامر صوتية ، كل ذلك أثناء استخدام اللمبة التي تريدها. تعد المقابس الذكية مناسبة أيضًا للبدائل مثل أضواء السلسلة الزخرفية.

أما بالنسبة لمفاتيح الإضاءة الذكية ، فهي أسهل في التثبيت مما تعتقد ، ويمكن أن توفر لك المال إذا كان لديك مجموعة كاملة من المصابيح الكهربائية الموصولة بمفتاح واحد. ميزة أخرى للمحول الذكي - ستستمر الادارة الذاتيه وعناصر التحكم الصوتي في العمل حتى عندما يكون المصباح في وضع إيقاف التشغيل .

المصابيح الذكية لا تعمل بشكل جيد مع مفاتيح تقليل الاضائه

على الأقل ليس مع الطراز القديم. تأتي المصابيح الذكية مع آليات تعتيم مدمجة خاصة بها ، لذلك عند استخدام واحدة في مصباح متصل بمفتاح تقليل اضائه ، فإن آليات التعتيم المزدوجة يمكن أن لا تعمل ، مما يتسبب في غالب الأحيان في أن المصباح يضيء بشكل غير متوقع أثناء تعتيمه لأعلى ولأسفل.

والخبر السار هو أن قدرات التعتيم المدمجة هذه عادةً ما تكون ممتازة ، مع وجود ضوابط سلسة ودقيقة لا تلمع أو تسمع كما ترون غالبًا باستخدام لمبات باهتة وأدوات تحكم في التعتيم التقليدية. لا تستخدمها فقط في تجهيزات الإضاءة التي لديها بالفعل مفتاح تقليل اضائه خاصة بها وستكون على ما يرام.

ملاحظة أخرى - نرى عددًا متزايدًا من مفاتيح التبديل وتقليل الاضائه الذكية المصممة لتتوافق بشكل جيد مع المصابيح الذكية .  استثمار إضافي ، بالتأكيد ، ولكن يحتمل أن يكون مجديًا.


بريد الأخبار
بريد الأخبار