قد يحدث إنجاز كبير في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) ثورة في صناعة الأثاث

قد يؤدي التقدم الذي حققه معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) إلى إحداث ثورة في صناعة الأثاث، ومن المحتمل أن يقدم بديلاً مستدامًا للمنتجات الخشبية التقليدية

. اكتشف باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا طريقة لزراعة مواد شبيهة بالخشب بمعدل أسرع بنحو 100 مرة من نمو الأشجار الطبيعية، وذلك باستخدام خلايا من زهرة الزينية الشائعة. ومن خلال ضبط تركيزات الهرمونات في خليط هلامي غني بالمغذيات، يستطيع العلماء التحكم في كثافة وبنية المادة الناتجة. تتيح هذه العملية، التي تتضمن احتضان الخلايا المعدلة في الظلام لمدة ثلاثة أشهر، إمكانية إنشاء هياكل ثلاثية الأبعاد مناسبة للأثاث.

يسلط المؤلف الرئيسي آشلي بيكويث الضوء على إمكانات هذا البحث للحد من إزالة الغابات وتقليل النفايات والتلوث الناتج عن التصنيع. تواجه صناعة الأثاث، وهي مستهلك كبير للأخشاب، ضغوطًا متزايدة لتبني ممارسات صديقة للبيئة. يمثل ابتكار معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فرصة لتلبية طلب المستهلكين على المنتجات الصديقة للكوكب مع تعزيز التنوع البيولوجي وجهود الحفاظ على البيئة.

تصف الدراسة المنشورة في مجلة Materials Today إمكانية إنتاج أشياء خشبية خالية من الأشجار مثل الطاولات والمكاتب باستخدام هذا النهج الجديد. يؤكد باحثو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا على أهمية التخصيص والتحسين في إنشاء أثاث عملي ومستدام. للمضي قدمًا، يخططون لاستكشاف أنواع نباتية أخرى وتحسين تقنياتهم، وفحص العوامل الوراثية والكيميائية التي تؤثر على نمو الخلايا.

مع تسارع معدلات إزالة الغابات على مستوى العالم، توفر الحلول المبتكرة مثل الأخشاب المزروعة في المعمل من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) الأمل في مستقبل أكثر استدامة في صناعة الأثاث. ومع تزايد اهتمام المستهلكين بالمنتجات الصديقة للبيئة، فإن هذه التكنولوجيا لديها القدرة على تغيير طريقة إنتاج الأثاث واستهلاكه.

المصدر