الهيئة العامة للصناعات الحرفية/ شهادات ايداع

عمان - أصدرت الهيئة العامة للصناعات الحرفية 21 شهادة إيداع لمصنف مبتكر للصناعات الحرفية العمانية وذلك من دائرة الملكية الفكرية بوزارة التجارة والصناعة.

وشملت شهادات الإيداع بعض المصنفات الأدبية الخاصة بالصناعات الحرفية التي أصدرتها الهيئة العامة للصناعات الحرفية ومنها كتاب الحرف العمانية/دراسة توثيقية/ بالإضافة إلى صناعة الخنجر العماني والسفن والكمه العمانية و15 تصميما مبتكرا في مختلف مجالات الصناعات الحرفيةواستصدار شهادة إيداع لاثنان وثلاثون منتجا من الصناعات الفخارية والخزفية.

وتعمل الهيئة العامة للصناعات الحرفية في المرحلة المقبلة من خلال لجنة حماية الملكية الفكرية للصناعات الحرفية على استصدار شهادات مماثلة لعدد من المنتجات الحرفية ضمن جهودها المبذولة لحماية الملكية الفكرية للصناعات الحرفية وذلك انطلاقا من اهتمام السلطنة لموضوع الملكية الفكرية وما تمثله من أهمية قصوى في النمو الاقتصادي للدول حيث أنها نتاج إبداع الإنسان وفكره.

وكانت لجنة حماية الملكية الفكرية للصناعات الحرفية قد أوصت في اجتماعها الأخير بديوان عام الهيئة العامة للصناعات الحرفية على تسريع وتيرة العمل لتسجيل بقية الصناعات الحرفية العمانية وإصدار شهادات الإيداع لها لضمان حقوقها الأدبية والفكرية.

وتبذل الهيئة العامة للصناعات الحرفية جهودا حثيثة لحماية الملكية الفكرية للصناعات الحرفية وذلك من خلال تنفيذ الخطوات الملموسة في توثيقها واستصدار شهادات الإيداع لتتمكن في المستقبل من تطويرها وتضمن عدم مصادرتها فكريا حتى تبقى رمزا متوارثا لهذه الحرف وتضمن لها حقوقها القانونية.

منقول من "وكالة الأنباء العمانية"


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة