«ابن الهيثم» يختتم دورة في تأهيل مبادري المشروعات الصغيرة

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T21:54:19+00:00
الكويت - اختتم البرنامج التدريبي «إعداد وتأهيل مبادري المشروعات الصغيرة» بمركز ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة دورة مبادري المشروعات الصغيرة، وذلك بحضور عضو مجلس إدارة مبرة الصناعات الوطنية وأمين الصندوق د.عبدالمحسن الخرافي ومدير إدارة الحضانة العائلية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل د.فهد الوردان ونائب المدير العام للشؤون التدريب بالإنابة ومدير مركز ابن الهيثم الأستاذة حصة القاضي. والجدير بالذكر أنه شارك في الدورة 12 مبادرا وتخرج فيها 9 مبادرين.

وأوضح مدير حاضنة الشويخ الحرفية منذر المعتوق ان جميع المبادرين الذين تخرجوا في الدورة تم تدريبهم على أسس نجاح إدارة المشروعات وعلى مبادئ إدارة الإنتاج وقوانين العمل، بالإضافة إلى التدريب العملي على تصميم وكيفية حساب القوائم المالية المختلفة، وصولا إلى التدريب على إعداد خطط العمل ودراسات الجدوى الأولية للمشروع.

بدوره، قال د.عبدالمحسن الخرافي إن مبرة الصناعات الوطنية لم تتردد في رعاية هذه الدورة باعتبارها الخطوة الأولى من خطوات متلاحقة ستساهم في تطوير وتنمية العنصر البشري، من خلال إعداد وتأهيل مبادري المشروعات الصغيرة، مشيرا إلى ان الدورة تعتبر حافزا كبيرا للشباب الطموح الذي سوف يساهم في إعطاء صورة ونموذج حقيقي عن المشروعات الصغيرة. واكد أن ما حققته الدورة من نجاح ما هو إلا ثمرة فعاله قامت بها حاضنة الشويخ وكل من ساهم في إنجاح الدورة. أما د.فهد الوردان فأشاد بدور المبرة برعاية الدورة، وقال: إن المبرة تساهم في تطوير العنصر البشري الكويتي من حيث إعداد دورات ومحاضرات، معربا عن شكره للحاضنة والمبادرين المشاركين بالدورة. كما قدم شكره إلى مركز ابن الهيثم على استضافته للدورة وتوفير كل السبل لنجاحها.

إلى جانب ذلك، ألقى كلمة المبادرين نيابة عن المشاركين بالدورة المبادر عبدالله العبدالمحسن، قال فيها: إن برنامج الدورة تميز بإعطاء المفاهيم الأساسية لإدارة المشروعات الصغيرة، كما تناولت الأسس العلمية والعملية لإعداد خطط العمل والدراسات الفنية والمالية للمشروعات، الأمر الذي كان له الأثر الكبير في تنمية فكر العمل الحر، وتعتبر الخطوة الصحيحة الأولى التي نحتاجها، وهي الدعم وتبني الأفكار لتحقيق الأهداف النهائية والمرجوة منها.

منقول من جريدة "أوان"


وثيقة الأفعال

وثيقة الأفعال