مكي يرعى افتتاح معرض الصناعات الحرفية العمانية الثاني

سلطنة عمان - تنظم الهيئة العامة للصناعات الحرفية فعاليات معرض الصناعات الحرفية العمانية الثاني ، وذلك في مركز عمان الدولي للمعارض خلال الفترة من 22 وحتى 28 من الشهر الجاري .

وسيرعى حفل الافتتاح وفقا لما ورد بجريدة "الوطن" أحمد بن عبدالنبي مكي وزير الاقتصاد الوطني نائب رئيس مجلس الشئون المالية وموارد الطاقة .

وسيضم المعرض معظم المنتجات الحرفية لمختلف محافظات ومناطق السلطنة التي تزخر بهذه الصناعات الحرفية المتنوعة والفريدة ، بالإضافة إلى مشاركة بعض المصانع والمراكز التدريبية التابعة للهيئة العامة للصناعات الحرفية ومخرجات البرامج التدريبية وبمشاركة متميزة من القطاع الخاص المهتم بالقطاع الحرفي.

ويأتي تنظيم الهيئة للمعرض للسنة الثانية تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الثامن والثلاثين المجيد ، حيث تهدف الهيئة من هذا المعرض إلى إبراز الصناعات الحرفية العمانية للمجتمع لمعرفة مدى تطور ورقي هذه الصناعات وذلك سعيا من الهيئة في جعل القطاع الحرفي قطاع اقتصادي واعد يحمل الهوية الوطنية برؤية عصرية ، بالإضافة إلى إبراز الأدوار المختلفة لهذه الصناعات كالدور الثقافي والتاريخي والاجتماعي .

كما سيوفر المعرض الفرص المناسبة للاستثمار في هذا القطاع الاقتصادي من خلال عرض ما وصلت إليه المنتجات الحرفية العمانية من رقي وجودة في الإنتاج ، علماً بأن المعرض سيفتح أبوابه للجميع للاطلاع على الحرف العمانية.


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة