إغلاق وإنذار ومخالفة 3828 منشأة صناعية وحرفية وصحية

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T21:54:18+00:00
الأردن - أغلقت وزارة البيئة وأنذرت وخالفت مؤخراً 3828 منشأة صناعية وحرفية وصحية ومزارع، بحسب المستشار الإعلامي فيها عيسى الشبول. وتركزت المخالفات، التي تضمنت الاعتداء على الثروة الحرجية والنباتية والحيوانية، على المنشآت الصناعية والحرفية والتجارية حيث سجلت الوزارة بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة 794 مخالفة.
واحتلت العاصمة المرتبة الأولى في حجم المخالفات، حيث بلغت في شمالها 829 مخالفة، و1057 في جنوبها، في الوقت الذي سجلت فيه محافظة الزرقاء 697 مخالفة، وفق الشبول.

وشكلت مخالفات تلوث مصادر المياه النسبة الأكبر بين المخالفات، اذ بلغت 352، تلتها 185 مخالفة على المركبات منها 83 مخالفة عوادم وانبعاث دخان.

وأضاف الشبول أنه تم إغلاق ثلاث منشآت وإنذار ست شركات صناعية وتعدينية، مبينا أن المخالفات تمحورت في طرح النفايات السائلة والصلبة الخارجة من تلك المنشآت بطرق "غير سليمة بيئياً".

وضبطت الوزارة، بحسب الشبول، تسعة صهاريج للمياه العادمة وشاحنات محملة بالنفايات حاولت تفريغ حمولتها بمكب النفايات في منطقة الهاشمية، الذي سبق أن تم إغلاقه بشكل نهائي الشهر الماضي من قبل وزارة البيئة.

وفي مجال المخالفات الواقعة على الثروة النباتية سجلت الوزارة 35 مخالفة منها 28 مخالفة تقطيع أشجار حرجية.

وتقوم الوزارة بإجراءات عدة للتأكد من التزام المؤسسات بالاشتراطات البيئية وتصويب أوضاعها، مثل الإغلاق أو اتخاذ إجراء قانوني نهائي للوصول إلى واقع بيئي مثالي في حال استمرار المخالفة.

منقول من "الغد"


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة