انضمام السلطنة رسمياً إلى الاتحاد العربي للصناعات التقليدية والحرفية

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T21:54:18+00:00
عمان- انضمت السلطنة ممثلة بالهيئة العامة للصناعات الحرفية إلى الإتحاد العربي للصناعات التقليدية والحرفية وذلك في إطار اكتمال المنظومة العربية للصناعات الحرفية ، وتأكيدا على رغبة السلطنة للانضمام إلى هذا التجمع الحرفي بما يخدم قطاع الصناعات الحرفية والنهوض بها وتنمية مصادرها على مستوى الوطن العربي.

ويساهم انضمام السلطنة إلى الاتحاد العربي للصناعات التقليدية والحرف إلى تعزيز مكانتها المعهودة على المستوى العربي وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء في مجال الصناعات الحرفية.

وأنشأ الاتحاد العربي للصناعات التقليدية والحرف في إطار المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية والمنظمات ذات الصلة طبقا لأنظمة جامعة الدول العربية ومنظماتها المتخصصة ومجلسها الاقتصادي، وذلك لما يمثله قطاع الصناعات التقليدية والحرف من أهمية للمحافظة على التراث والأصالة العربية وينضوي تحته عدد كبير من المهنيين والحرفيين ذوي المهارات العالية ويشكل مصدرا مهما من مصادر الدخل وتشغيل القوى الوطنية العاملة في الدول العربية.

جدير بالذكر أن الصناعات التقليدية والحرفية في الوطن العربي تواجه تنافسا من الصناعات المستوردة والتي أصبح تنافسها في عصر السوق المفتوحة والعولمة.

ويأتي دور تنظيم المنظومة العربية في مجال الصناعات الحرفية بحيث يضمن بقاءها واستمراريتها وإيجاد التشريعات التي تحفظ مكانتها وإعداد البرامج والأنشطة التي من شأنها أن تعزز مكانة هذا القطاع المهم وتنميته وتطويره.

منقول من "المحيط"


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة