أسبوع الصناعة التقليدية الجزائرية بأبوظبي بداية من يوم السبت

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T22:54:18+01:00
الجزائر - تحتضن أبو ظبي ( الإمارات العربية المتحدة) بداية من يوم السبت فعاليات أسبوع الصناعة التقليدية الجزائرية وذلك في إطار تطبيق البرنامج الترقوي لقطاع الصناعة التقليدية لسنة 2008 ومخطط العمل من اجل تنمية مستدامة لسنة 2010.

وتهدف مشاركة الجزائر في هذه التظاهرة --التي سيفتتحها وزير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصناعة التقليدية السيد مصطفى بن بادة-- الى تفعيل التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الحرف و الصناعات التقليدية ودراسة السوق الإماراتية بالنسبة لمنتجات الصناعة التقليدية.

كما يرمي أسبوع الصناعة التقليدية -- الذي يدوم الى غاية 27 ديسمبر الجاري-- الى نشر ثقافة التصدير لدى الحرفيين الجزائريين وتعويدهم على طرق التفاوض وإيجاد فضاء دائم لتسويق منتجاتهم الى جانب البحث عن فرص للتعاون والشراكة التجارية مع المتعاملين الإمارتيين.

و يهدف الطرف الجزائري أيضا من إقامة هذه الاسبوع الى التعريف بمنتجات الصناعة التقليدية الجزائرية ودعم روح التقارب بين البلدين اقتصاديا وتجاريا واجتماعيا فضلا على تشجيع الحرفيين على انشاء تجمعات للاستجابة لطلبيات التصدير المحتملة.

و ستعرف التظاهرة مشاركة 20 حرفي يمثلون مختلف النشاطات التقليدية اليدوية الجزائرية كما سيقام بالمناسبة صالون رجال الأعمال لاستقبال رجال أعمال إماراتيين لمناقشة عقود الشراكة الممكن عقدها و التي تهتم أساسا بفتح سوق للمنتجات التقليدية الجزائرية باستغلال المنتجات المعروضة في الأسبوع كعينات للمنتجات التي يمكن تصديرها.

منقول من موقع "وزارة الشؤون الخارجية بالجزائر"


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة