التراث العماني يتألق في باريس

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T22:54:18+01:00
عمان - اختتمت الهيئة العامة للصناعات الحرفية أمس، الجمعة، مشاركتها المتميزة في معرض التراث الشعبي، والذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من الخامس وحتى الثاني عشر من الشهر الجاري، حيث شهد جناحها إقبالا مميزا من الجمهور الزائر للمعرض.

تركزت مشاركة الهيئة على إقامة معرض للمنتجات الحرفية التقليدية والمطورة،حيث أظهرت تلك المشاركة كافة الأنشطة والفعاليات المهمة التي تقوم بها السلطنة في خدمة القطاع الحرفي.


اشتمل المعرض على عرض وترويج وتسويق المنتجات الحرفية التقليدية والمطورة، بالإضافة إلى الركن الإعلامي الذي تضمن تقديم معلومات عبر المطويات والمطبوعات الترويجية عن الصناعات الحرفية العمانية والمشاريع التسويقية التي تتبناها الهيئة وعرض أفلام عنها.


تأتي المشاركة العمانية بهدف التعريف بالصناعات الحرفية على المستوى العالمي لما يمثله المعرض من فرصة لتعريف الشعوب المختلفة بالصناعات ذات المدلول الحضاري والثقافي والصناعي، فضلا عن التعريف بالمواهب الفنية والفكرية والأدبية والعلمية وما وصل إليه المجتمع العماني في مختلف جوانب الحياة.


كما تهدف إلى الاستفادة من الاهتمام الإعلامي على الفعالية التي تنظمها منظمة اليونسيكو وعرض وتسويق والترويج للمنتج الحرفي واكتساب الخبرات في هذا المجال.


مشاركة الهيئة العامة للصناعات الحرفية في معرض التراث الشعبي تمثلت في عرض منتجات لثلاث صناعات، وهي الصناعات النسيجية والفضية والفخارية.

منقول من "الخليج"


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة