المحافظة: إخلاء الدباغات لا تراجع عنه .. الدباغون : المهلة غير كافية

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T22:54:19+01:00
سوريا - عقدت الجمعية الحرفية في دمشق أمس اجتماعاً لأعضائها الحرفيين بخصوص نقل الدباغات من منطقة الزبلطاني إلى المنطقة الصناعية في عدرا .

 وتحدث الأعضاء الحرفيون أصحاب المنشآت التي سيتم إخلاؤها عن قرار نقل الدباغات إلى المدينة الصناعية في عدرا بأنه جيد، لكن المهلة المحددة التي وضعتها محافظة دمشق للإخلاء من منطقة الزبلطاني والمقررة في نهاية الشهر الخامس من عام 2009 بأنها "خربان البيوت بعينه" على حد تعبيرهم، فهي لاتكفي لعملية نقل .

المعامل وإشادة المنشأة في الوقت نفسه و"الجلطة بانتظارنا"وأضاف الحرفيون أنهم لم يستفيدوا من قرار النقل بأي تعويض وهم يعاملون معاملة المستثمر الجديد في المنطقة الصناعية إضافة إلى عدم استفادتهم من القروض الممنوحة لأن منشآتهم ستتوقف عن العمل والإنتاج ولايوجد مصدر آخر لتسديد هذه القروض.

وأشار المهندس عبد الفتاح إياسو، مدير التخطيط والتنظيم العمراني في محافظة دمشق، إلى أن المحافظة ستقوم بتوجيه إنذارات رسمية، وفي حال عدم الالتزام بها، ستتخذ الإجراءات اللازمة، مطالباً الدباغين بالتعاون التام، حتى يتم حل هذه المعضلة دون عوائق. وأضاف إياسو، أن قرار إخلاء منطقة الدباغات من الزبلطاني لاتراجع عنه.

 ورداً على سؤال الأعضاء الحرفيين في ما يخص عدم توفير المياه لمنشآتهم والمخصصة بـ50 ألف لتر مكعب
قال المهندس زياد بدور مدير المنطقة الصناعية في عدرا، إن الإدارة ملتزمة بتأمين المياه من خلال عقود أبرمتها مع الدباغين المستثمرين، منوهاً إلى أن كل دباغة مشادة  وقيد التشغيل يتم تزويدها بما يلزم من المياه.

لافتاً إلى أن كل منشأة دباغة تطلب من إدارة المدينة كمية 500 متر مكعب ستؤمن لها متى تشاء، مشيراً إلى عدم انشغال بال الحرفيين في المنطقة الصناعية بموضوع الخدمات لأنها واجب وحق.

ونوه بدور إلى أن المنطقة الصناعية تخدم بالإضافة إلى 50 هكتاراً من منطقة الدباغات حوالي 2600 هكتار وتشمل مصانع تستهلك يومياً 1200 متر مكعب ماء، في حين تصل الكمية الإجمالية للمياه الموزعة يومياً إلى مايقارب 12 ألف متر مكعب وكشف بدوره عن مشروع لضخ المياه سينفذ بعد عيد الأضحى المبارك بطاقة 20 ألف متر مكعب إضافي ومشروع لمحطة معالجة بمبلغ مليار و700 مليون أبرم عقده مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية وينفذ خلال عام كامل والغاية من المشروع تأمين 30 ألف متر مكعب إضافيات، وأضاف بدور أن هناك محطتي  كهرباء باستطاعة 750 ميغا المستجر منها لغاية الوقت الحالي 180 ميغا وطالب بدور الحرفيين بتسديد مايترتب عليهم من مستحقات فقط.

منقول من موقع "بلدنا"

تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة