خيرية القطيف تختتم برنامج التدريب على صناعة غزل شباك الصيد

السعودية - اختتمت بمقر جمعية القطيف الخيرية مساء يوم الأربعاء 14 ذو القعدة 1429 هـ نشاطات أول برنامج يقام بمحافظة القطيف للتدريب على صناعة غزل شباك الصيد "السالية" وذلك بالتعاون مع كل من الهيئة العامة للسياحة والآثار في الرياض ومركز النخلة للصناعات الحرفية في الأحساء.

وقد شارك في البرنامج ، الذي يهدف للمحافظة على تراث الآباء والأجداد عن طريق تدريب جيل جديد من الشباب على الصناعات والحرف القديمة ، (12) متدربا تلقوا خلاله وعلى مدى أسبوعين متواصلين تدريبا نظريا وعمليا على كيفية صناعة غزل الشباك التي تستخدم في صيد الأسماك.

حضر اختتام البرنامج كل من الأستاذ/ هشام الرشيد ممثلا عن الهيئة العامة للسياحة والآثار والأستاذ/ محمود عز الدين ممثلا عن مركز النخلة للصناعات الحرفية ، إضافة لعدد من الأعضاء العاملين بالجمعية.

وقد قام الأستاذ/ هشام بتقديم لمحة مختصرة عن مهام الهيئة العامة للسياحة والآثار معددا مجالات التعاون التي يمكن أن تقوم بين الهيئة من جانب والمهتمين بالسياحة والآثار بمحافظة القطيف من جانب آخر ، وتخلل اللقاء حوارات ومداخلات من قبل أعضاء الجمعية والمشاركين في البرنامج.

وفي الختام ، تم تسليم المدرب السيد/ حسين علي الفويز شهادة شكر وتقدير من الهيئة العامة للسياحة والآثار وتقديم الشهادات والمكافآت المالية لكل المشاركين في البرنامج.

منقول من "موقع العوامية"


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة