المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T21:54:18+00:00
السعودية - يحتفل المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية / يا هلا / بالهيئة العامة للسياحة والآثار غدا بتخريج / 13 / متدربا من برنامج ترميم المباني التاريخية التدريبي وذلك بالمنطقة التاريخية بجدة .

وأوضح المدير التنفيذي لهيئة السياحة والاثار بجدة محمد العمري أن البرنامج يندرج تحت الاستثمار في الموارد البشرية ودعم الصناعات الحرفية ويستهدف تدريب الحرفين في جدة على حرفة ترميم المباني التاريخية وتوعيتهم بأهمية تلك الحرفة إضافة إلى الحفاظ على تلك الحرف من الاندثار.
وبين ان البرنامج تم تنفيذه بالتعاون مع أمانة محافظة جدة وأن المتدربين قد أمضو أسبوعين من التدريب النظري والعملي المكثف مضيفاً إلى أن هناك تعاون من جميع الشركاء المساهمين مع الهيئة العامة للسياحة والآثار في هذا البرنامج .
وأفاد أن أن الهيئة أدركت منذ البداية أهمية التعاون مع المؤسسات الاجتماعية لما لتلك المؤسسات من معرفة قوية بشرائح المجتمع المستهدفة بمثل تلك البرامج.
ومن جانبة بين منسق المشروع بجهاز السياحة بجدة أخصائي التخطيط المهندس نبيل الصائغ ان المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (يا هلا) سيقوم بمراجعة وتقييم كافة عناصر البرنامج والاستفادة من ملاحظات وإضافات الجهات المقدمة والمستفيدة لتطوير البرنامج في مراحله القادمة.
واشار الصائغ الى ان الهيئة تهدف الى إلحاق الخريجين في الشركات المطورة للمنطقة التاريخية خلال الفترة القادمة .

منقول من "وكالة الأنباء السعودية"


وثيقة الأفعال

وثيقة الأفعال