"الأمانة" تجمد ترحيل المنشآت الحرفية

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T22:54:18+01:00
الأردن - جمدت أمانة عمان ترحيل المنشآت الحرفية من مواقعها الحالية إلى حين دراسة الأمر مع غرفة صناعة الاردن . وأشارت صحيفة "العرب اليوم" الأردنية إلى أن امين عمان عمر المعاني قرر تجميد أية اجراءات او قرارات تتعلق بترحيل المشاغل والمصانع الحرفية الى موقع جديد, بانتظار مناقشة الموضوع مع غرفة صناعة الاردن.

ووافق المعاني, خلال لقاء نظمته غرفة الأردن ضم المهندس عامر الحديدي وزير الصناعة والتجارة وعددا من الصناعيين, على تشكيل لجنة مشتركة, تضم ممثلين عن الامانة وغرفة صناعة الاردن, بهدف مأسسة العلاقة بين الجانبين, تعمل على متابعة حل جميع القضايا والموضوعات التي تهم القطاع الصناعي واداة التواصل والحوار بين الطرفين بما ينعكس ايجابا على المصلحة العامة.

من جهته, اكد الدكتور حاتم الحلواني رئيس غرفة صناعة الاردن أهمية بناء شراكة مؤسسية بين أمانة عمان والقطاع الصناعي عبر تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الجانبين .

في المقابل, اقترح صناعيون إصدار قرار لجنة لوائية يتضمن تصويب اوضاع المصانع القائمة قبل تاريخ الضم مارس/ آذار 2007 بتطبيق قوانين البلديات التي انشئت بموجبها, وتكليفها دفع الرسوم المتحققة حسب هذه التشريعات, من حيث احكام الابنية المخالفة والاعتداء على الارتدادات والمواقف وعوائد التنظيم, على ان يشمل قرار اللجنة اللوائية المصانع التي حصلت على رخص انشاء او مهن بموجب قانون البلديات وتم ضمها اثناء تنفيذ المشاريع.

منقول من: محيط


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة