10 مليون جنيه لإقامة مدينة للحرفيين بالإسماعيلية

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T22:54:18+01:00
مصر - اعتمدت وزارة التعاون الدولي 10 مليون جنيه لإقامة مدينة للحرفيين بمدينة المستقبل بالاسماعيلية . ضمن مشروعات نقل الصناعات الملوثة وتطوير الصناعات الحرفية والمنفذ على مستوى 11 محافظة على مستوى الجمهورية .

وقال مسئول محلي أن المشروع سيقام في مدينة المستقبل لتكون بعيدا عن التجمعات السكانية حفاظا على البيئة . و من المقرر ان يضم نحو 1500ورشه تقام على احدث مستوى لتستوعب الورش الحرفية الموجودة بالمحافظة على مساحة 4000 متر مربع .

وكشف المسئول عن توقف مجمع للورش الحرفية بالاسماعيلية مقام على مساحة 2 فدان منذ أكثر من عشرة أعوام داخل المنطقة الصناعية الأولى بالاسماعيلية لعدم تنفيذ قرارات المحافظة بنقل الورش الحرفية خارج النطاق العمراني.رغم إقامته على احدث مستوى و مجهز بالورش مختلفة المساحات .

ويجري مشروع نقل الصناعات الملوثة وتطوير الصناعات الحرفية الذى تقيمه وزارة التعاون الدولي تنفيذه حالياً فى إحدى عشر محافظة على مستوى الجمهورية بمنح توفرها وزارة التعاون الدولى قدرها 322 مليون جنيه مصرى يهدف إلى الحد من التلوث فى التكتلات السكانية فى تلك المحافظات، ويعمل على تطوير الصناعات الحرفية والحفاظ عليها والارتقاء بها حتى تكون قادرة على المنافسة عالمياً فضلاً عن توفيرها لفرص عمل لعدد كبير من الشباب.

منقول من: جريدة البشاير


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة