السلطنة تحتفل بيوم الحرفي العماني غداً

عن يا أسطي دوت كوم آخر تعديل 2020-08-10T22:54:18+01:00
سلطنة عمان - تحتفل السلطنة ممثلة بالهيئة العامة للصناعات الحرفية غدا الثلاثاء بيوم الحرفي العماني والذي يصادف الثالث من مارس من كل عام احتفاء بصدور المرسوم السلطاني رقم 24/2003 والذي يقضي بإنشاء الهيئة العامة للصناعات الحرفية.

وسيرعى الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة احتفالية الهيئة العامة للصناعات الحرفية بيوم الحرفي العماني بحضور عدد من الوزراء و الوكلاء والسفراء المعتمدين لدى السلطنة والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأعضاء مجلس الشورى وكبار المدعوين .

وسيشتمل برنامج الحفل وفقا لما ورد بجريدة "الوطن" العمانية على كلمة الهيئة العامة للصناعات الحرفية وكلمة الحرفيين وقصيدة شعرية، كما سيتم خلال الحفل والذي سيقام بقاعة السندباد بفندق كراون بلازا تكريم الحرفيين المجيدين وتخريج عدد من الملتحقين في البرامج التدريبية التي نفذتها الهيئة العامة للصناعات الحرفية وتكريم عدد من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص المتعاونة مع الهيئة وتكريم موظفي دائرة رعاية الصناعات الحرفية بالمنطقة الشرقية .

وسيتخلل الاحتفالية افتتاح معرض يعكس مدى التطور الذي شهده القطاع الحرفي بالسلطنة في ظل الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للصناعات الحرفية .

وتأتي احتفالية السلطنة بيوم الحرفي العماني لهذا العام، وسط إنجازات حرفية متعددة حققتها الهيئة خلال الأعوام السبعة الماضية شملت قطاعات الرعاية الحرفية وتسويق المنتجات الحرفية والتدريب والتأهيل الحرفي ، وذلك حرصا على تعزيز المفهوم الاقتصادي للصناعات الحرفية ، حيث تعمل الهيئة على ترجمة ذلك من خلال تنفيذ العديد من البرامج التدريبية في مجال الصناعات الحرفية لإيجاد جيل من الشباب الحرفي يعمل على تطويرها مع التأكيد الدائم على أهمية الحفاظ على الهوية التاريخية والثقافية لتلك الصناعات .

منقول من: محيط


تفاعل مع الصفحة

تفاعل مع الصفحة